عبد الْعَزِيز بن عبد الْملك بن أبي مَحْذُورَة الْقرشِي
أَخُو مُحَمَّد وَإِسْمَاعِيل عَن جده وَعَن أبي محيريز حَدِيث الآذان وَعنهُ ابْنه إِبْرَاهِيم
قَالَ ابْن الْقطَّان عقب حَدِيث لَا يُصَلِّي الإِمَام فِي الْموضع الَّذِي صلى فِيهِ حَتَّى يتَحَوَّل مِنْهُ عبد الْعَزِيز بن عبد الْملك الْقرشِي مَجْهُول قَالَ وَقد رَأَيْت من اعْتقد فِيهِ أَنه عبد
الْعَزِيز بن عبد الْملك بن أبي مَحْذُورَة قَالَ وَإِن ذَلِك ليغلب على الظَّن فَإِنَّهُ فِي هَذِه الطَّبَقَة وَهُوَ قرشي وَلم أعرف منتسبا بِهَذَا الإسم مَعَ اسْم الْأَب غَيره وَهُوَ أَنه هُوَ لَا يَعْنِي فِي الَّذِي نُرِيد فَإِنَّهُ أَيْضا مَجْهُول الْحَال على مَا بَينا فِي حَدِيثه فِي الْأَذَان
قلت لم يذكر فِي حَدِيث الْأَذَان إِلَّا عبد الْعَزِيز بن عبد الْملك بن أبي مَحْذُورَة أصلا وَلم يتَقَدَّم لَهُ ذكرا وَإِنَّمَا ذكر هُنَاكَ أَخَاهُ مُحَمَّد بن عبد الْملك فَقَالَ إِنَّه مَجْهُول الْحَال ثمَّ ظن هُنَا أَنه ذكره هُنَاكَ.
أَخُو مُحَمَّد وَإِسْمَاعِيل عَن جده وَعَن أبي محيريز حَدِيث الآذان وَعنهُ ابْنه إِبْرَاهِيم
قَالَ ابْن الْقطَّان عقب حَدِيث لَا يُصَلِّي الإِمَام فِي الْموضع الَّذِي صلى فِيهِ حَتَّى يتَحَوَّل مِنْهُ عبد الْعَزِيز بن عبد الْملك الْقرشِي مَجْهُول قَالَ وَقد رَأَيْت من اعْتقد فِيهِ أَنه عبد
الْعَزِيز بن عبد الْملك بن أبي مَحْذُورَة قَالَ وَإِن ذَلِك ليغلب على الظَّن فَإِنَّهُ فِي هَذِه الطَّبَقَة وَهُوَ قرشي وَلم أعرف منتسبا بِهَذَا الإسم مَعَ اسْم الْأَب غَيره وَهُوَ أَنه هُوَ لَا يَعْنِي فِي الَّذِي نُرِيد فَإِنَّهُ أَيْضا مَجْهُول الْحَال على مَا بَينا فِي حَدِيثه فِي الْأَذَان
قلت لم يذكر فِي حَدِيث الْأَذَان إِلَّا عبد الْعَزِيز بن عبد الْملك بن أبي مَحْذُورَة أصلا وَلم يتَقَدَّم لَهُ ذكرا وَإِنَّمَا ذكر هُنَاكَ أَخَاهُ مُحَمَّد بن عبد الْملك فَقَالَ إِنَّه مَجْهُول الْحَال ثمَّ ظن هُنَا أَنه ذكره هُنَاكَ.