Book Home Page
الصفحة الرئيسية للكتاب
Number of entries in this book
عدد المواضيع في هذا الكتاب 2204
565. حسين ابو المنذر1 566. حسين بن ابي سفيان2 567. حسين بن الحسن الاشقر1 568. حسين بن حميد بن الربيع الخزاز1 569. حسين بن سليمان الطلحي1 570. حسين بن عبد الله بن ضميرة7571. حسين بن علي بن الاسود العجلي2 572. حسين بن عمران الجهني4 573. حسين بن عيسى الحنفي2 574. حسين بن ميمون الخندقي او الجندي1 575. حشرج بن نباتة الاشجعي2 576. حصين الجعفي2 577. حصين بن ابي جميل1 578. حصين بن عبد الرحمن السلمي ابو الهذيل الكوفي...1 579. حصين بن عمر ابو عمر الاحمسي3 580. حصين بن يزيد التغلبي1 581. حفص بن اسلم الاصفر1 582. حفص بن سلم ابو مقاتل السمرقندي2 583. حفص بن سليمان ابو عمر الاسدي1 584. حفص بن عمار المعلم1 585. حفص بن عمر10 586. حفص بن عمر ابو عمر الحبطي الرملي1 587. حفص بن عمر ابو عمران الامام1 588. حفص بن عمر الحكيم1 589. حفص بن عمر بن ابي العطاف2 590. حفص بن عمر بن دينار ابو اسماعيل1 591. حفص بن عمر بن ميمون العدني1 592. حفص بن غيلان ابو معيد الدمشقي1 593. حفص بن واقد العلاف اليربوعي1 594. حكيم الاثرم2 595. حكيم بن جبير الاسدي3 596. حكيم بن خذام الازدي1 597. حكيم بن نافع الرقي2 598. حلبس بن محمد الكلابي2 599. حماد بن ابي حميد1 600. حماد بن ابي حنيفة2 601. حماد بن ابي سليمان4 602. حماد بن الجعد8 603. حماد بن الوليد الكوفي1 604. حماد بن جعفر4 605. حماد بن داود1 606. حماد بن دليل1 607. حماد بن سلمة بن دينار2 608. حماد بن شعيب الحماني التميمي1 609. حماد بن عبد الرحمن الكلبي3 610. حماد بن عبد الملك الخولاني1 611. حماد بن عبيد3 612. حماد بن عمرو ابو اسماعيل النصيبي6 613. حماد بن قيراط3 614. حماد بن نجيح4 615. حماد بن واقد الصفار4 616. حماد بن يحيى الابح1 617. حماد بن يحيى بن المختار2 618. حمد بن الفضل بن عطية1 619. حمران بن اعين3 620. حمزة ابو عمر1 621. حمزة بن ابي حمزة النصيبي3 622. حمزة بن نجيح ابو عمارة3 623. حميد الشامي2 624. حميد الطويل9 625. حميد المكي1 626. حميد بن ابي سويد2 627. حميد بن الربيع بن حميد بن مالك1 628. حميد بن حماد بن ابي الخوار1 629. حميد بن زياد ابو صخر الخراط4 630. حميد بن صخر2 631. حميد بن علي الملائي الاعرج الكوفي1 632. حميد بن قيس ابو صفوان الاعرج1 633. حميد بن مالك اللخمي2 634. حميد بن هلال4 635. حميد بن وهب القرشي الكوفي2 636. حميضة بن الشمردل3 637. حنش بن المعتمر ابو المعتمر الكناني الصنعاني...2 638. حنطب المخزومي4 639. حنظلة بن ابي سفيان الجمحي المكي1 640. حنظلة بن عبد الرحمن التيمي1 641. حنظلة بن عبيد الله ابو عبد الرحيم السدوسي...1 642. حنين بن ابي حكيم3 643. حوشب بن عقيل3 644. حوط6 645. حيان بن عبيد الله بن جبلة1 646. حيان بن عبيد الله بن حيان1 647. حيي بن عبد الله المصري2 648. خارجة بن حذافة العدوي6 649. خارجة بن عبد الله بن سليمان بن زيد3 650. خارجة بن مصعب السرخسي الضبعي1 651. خازم بن الحسين ابو اسحاق الحميسي2 652. خالد العبد4 653. خالد بن ابي طريف صنعاني1 654. خالد بن اسماعيل ابو الوليد المخزومي2 655. خالد بن الحسين ابو الجنيد الضرير1 656. خالد بن الحويرث1 657. خالد بن القاسم ابو الهيثم المدائني6 658. خالد بن الياس بن صخر ابو الهيثم1 659. خالد بن ذكوان ابو الحسين2 660. خالد بن رباح الهذلي4 661. خالد بن سعد5 662. خالد بن سلمة الفافاء المخزومي1 663. خالد بن سليمان ابو معاذ البلخي4 664. خالد بن شوذب2 Prev. 100
«
Previous

حسين بن عبد الله بن ضميرة

»
Next
حُسَيْنُ بْنُ عَبد اللَّهِ بْنِ ضُمَيْرَةَ بْنِ أَبِي ضُمَيْرَةَ الْحِمْيَرِيُّ مَدَنِيُّ.
ويقال اسم ضميرة سَعِيد
حَدَّثَنَا ابْنُ أَبِي عِصْمَةَ، حَدَّثَنا أبو طالب، قالَ: سَألتُ أحمد بن حنبل عن حسين بن عَبد الله بن ضميرة فقال متروك الحديث.
حَدَّثَنَا ابن حماد، حَدَّثني عَبد اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ، قَالَ: سَمِعْتُ أبي يقول حسين بن ضميرة وكثير بن عَبد الله بن عَمْرو جميعا متقاربان لا يسويان شَيئًا.
حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ سليمان، حَدَّثَنا ابن أبي مريم سَمِعْتُ يَحْيى بْنَ مَعِين يَقُولُ حُسَيْنُ بْنُ عَبد اللَّهِ بْنِ ضميرة ليس بثقة، ولاَ مأمون.
حَدَّثَنَا مُحَمد بْنُ عَلِيٍّ، حَدَّثَنا عثمان بن سَعِيد، قالَ: سَألتُ يَحْيى بن مَعِين عن حسين بن ضميرة فقال ليس بشَيْءٍ.
حَدَّثَنَا ابْن حَمَّاد، وابن أَبِي بَكْر، قالا: حَدَّثَنا عَبَّاس، قَالَ: سَمِعْتُ يَحْيى يقول: حسين بن ضميرة كذاب ليس حديثه بشَيْءٍ.
سمعتُ ابن حماد يقول: قال البُخارِيّ حسين بن عَبد الله بن ضميرة واسم ضميرة سَعِيد الحميري من آل ذي قرن مديني، عن أبيه، عَن جَدِّهِ منكر الحديث روى عنه زيد بن الحباب وقال عَمْرو بن علي حُسَيْنُ بْنُ عَبد اللَّهِ بْنِ ضميرة متروك الحديث.
وسمعتُ ابن حماد يقول: قال السعدي بن ضميرة لا ينبغي أن يحدث عنه.
وقال النسائي الحسين بن ضميرة متروك الحديث.
حَدَّثَنَا بَهْلُولُ بْنُ إسحاق الأَنْبَارِيُّ، حَدَّثَنا إِسْمَاعِيلُ بْنُ أَبِي أويس، حَدَّثني حسين بن عَبد الله بن ضميرة وكان يسكن بينبع.
قَالَ الشَّيْخُ: وَإِنَّمَا هُوَ حُسَيْنُ بْنُ عَبد اللَّهِ بْنِ ضُمَيْرَةَ بْنِ أَبِي ضُمَيْرَةَ يَسْكُنُ يَنْبُعَ مَوْلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، عَنْ أَبِيهِ، عَن جَدِّهِ عَنْ تَمِيمٍ الدَّارِيِّ إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيه وسَلَّم قَال: كُلُّ مُشْكِلٍ حَرَامٌ وَلَيْسَ فِي الدين إشكال.
حَدَّثَنَاهُ مَخْلَدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ هِلالٍ، قَال: حَدَّثَنا إسحاق بن بهلول، حَدَّثَنا إِسْمَاعِيلُ بْنُ أَبِي أُوَيْسٍ بِإِسْنَادٍ نحوه.
حَدَّثَنَا مُحَمد بْنُ رَوْحٍ أَبُو بَكْرٍ الْخَوَّاصُ وَكَانَ شَيْخًا مِنْ عِبَادِ الله الصالحين، حَدَّثَنا أَبُو الطَّاهِرِ بْنُ السَّرْحِ، حَدَّثَنا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي أُوَيْسٍ عَنْ حُسَيْنِ بْنِ عَبد اللَّهِ بْنِ ضُمَيْرَةَ، عَنْ أَبِيهِ، عَن جَدِّهِ عَنْ تَمِيمٍ الدَّارِيِّ إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيه وسَلَّم قَال: كُلُّ مُشْكِلٍ حَرَامٌ وَلَيْسَ فِي الدين إشكال
قَالَ الشَّيْخُ: وَهَذَا الْحَدِيثُ لا أَعْلَمُ يُرْوَى إلاَّ عَنْ حُسَيْنِ بْنُ عَبد اللَّهِ بْنِ ضُمَيْرَةَ بهذا الإسناد.
حَدَّثَنَا بهلول، حَدَّثَنا إِسْمَاعِيلُ بْنُ أَبِي أُوَيْسٍ، حَدَّثني حسين بن عَبد الله بْنِ ضُمَيْرَةَ، عَنْ أَبِيهِ عَنْ جد عَنْ عَلِيٍّ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيه وسَلَّم قَال: كُلُّ مُسْكِرٍ خَمْرٌ وَمَا أَسْكَرَ كَثِيرُهُ فقليله حرام.
حَدَّثَنَا مُحَمد بْنُ رَوْحِ بْنِ نَصْرٍ، حَدَّثَنا أبو الطاهر، قَال: حَدَّثَنا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي أُوَيْسٍ عَنْ حُسَيْنِ بْنِ عَبد اللَّهِ، عَنْ أَبِيهِ، عَن جَدِّهِ أَنَّ عَلِيًّا، قَال: قَال لِي رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَمْ يُحِلِّ اللَّهُ قَلِيلا حَرَّمَ كَثِيرَهُ.
- وَبِإِسْنَادِهِ؛ عَن جَدِّهِ عَنْ عَلِيٍّ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيه وسَلَّم قَال: تَسَحَّرُوا وَلَوْ بِشَرْبَةٍ مِنْ مَاءٍ وَأَفْطِرُوا وَلَوْ عَلَى شَرْبَةٍ مِنْ مَاءٍ.
- وَبِإِسْنَادِهِ؛ عَنْ عَلِيٍّ أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيه وسَلَّم قَال: صُومُوا تَصِحُّوا.
- وَبِإِسْنَادِهِ؛ عَن جَدِّهِ أَنَّ عَلِيًّا، قَال: قَال النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسلَّمَ الْحَسَنُ، وَالحُسَين سَيِّدَا شَبَابِ أَهْلِ الْجَنَّةِ
وَبِإِسْنَادِهِ؛ عَن جَدِّهِ أَنَّ عَلِيًّا، قَال: كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ إِذَا أَتَى الرَّجُلُ وَالصُّبْحُ قَائِمَةٌ فَلْيَرْكَعْ رَكْعَتَيْنِ قَبْلَ الْفَجْرِ ثُمَّ يَدْخُلْ فِي الصُّبْحِ.
- وَبِإِسْنَادِهِ؛ أَنَّ عَلِيًّا قَالَ إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَرَّ وَأُنَاسٌ مِنْ أَصْحَابِهِ يَسْمَعُونَ الْغِنَاءَ فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسلَّمَ مَا هَذَا فَقِيلَ نَكَحَ فُلانٌ يَا نَبِيَّ اللَّهِ فَقَالَ كَمَّلَ دِيْنَهُ هَذَا النِّكَاحُ لا السِّفَاحُ، ولاَ نِكَاحُ السِّرِّ.
- وَبِإِسْنَادِهِ؛ أَنَّ عَلِيًّا قَالَ وَأَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَمْ يَكُنْ أَحَدٌ مِنْ أَصْحَابِهِ يَنْكِحُ إلاَّ قال كمل دينه.
حَدَّثَنَا عَبد اللَّه بْنُ مُحَمد بن نصر الرملي بالرملة، حَدَّثَنا أبو الطاهر، حَدَّثَنا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي أُوَيْسٍ عَنِ الْحُسَيْنِ بْنِ عَبد اللَّهِ بْنِ ضُمَيْرَةَ، عَنْ أَبِيهِ، عَن جَدِّهِ أَنَّ عَلِيًّا، قَال: قَال رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: لاَ يَقْفَرُ أَحَدٌ مِنَ الأَدَمِ وَفِي بَيْتِهِ خَلٌّ.
حَدَّثَنَا أَبُو قُصَيٍّ إِسْمَاعِيلُ بْنُ مُحَمد الدمشقي بدمشق، حَدَّثَنا سُلَيْمَانُ بْنُ عَبد الرَّحْمَنِ، حَدَّثَنا أَنَسُ بْنُ عِيَاضٍ، حَدَّثني حُسَيْنُ بْنُ عَبد اللَّهِ بْنِ ضُمَيْرَةَ، عَنْ أَبِيهِ، عَن جَدِّهِ عَنْ عَلِيٍّ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَهَى أَنْ يُفَرَّقَ بَيْنَ الأُمِّ وَوَلَدِهَا مِنَ السبي.
حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ دَاوُدَ بْنِ وردان البزاز الْمَصْرِيُّ، حَدَّثَنا هَارُونُ بْنُ سَعِيد الأيلي، حَدَّثَنا أَنَسُ بْنُ عِيَاضٍ، حَدَّثني حُسَيْنُ بْنُ عَبد اللَّهِ بْنِ ضُمَيْرَةَ، عَنْ أَبِيهِ، عَن جَدِّهِ عَنْ عَلِيٍّ أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسلَّمَ كَانَ يَدْخُلُ عَلَى نِسَائِهِ فَيُصِيبُ مِنْ عِطْرِهِنَّ حَتَّى كَانَ يُغَيَّرُ لَوْنَ لِحْيَتِهِ وَرَأْسِهِ
وَبِإِسْنَادِهِ؛ عَنْ عَلِيٍّ أَنّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسلَّمَ صَلَّى فِي النَّعْلَيْنِ.
- وَبِإِسْنَادِهِ؛ عَنْ عَلِيٍّ أَنّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيه وسَلَّم قَال: احْفَظُونِي فِي الْعَبَّاسِ فَإِنَّهُ عَمِّي وَصِنْوُ أَبِي وَبِإِسْنَادِهِ؛ عَنْ عَلِيٍّ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ يَقُولُ الْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ هُنَّ لا إِلَهَ إلاَّ اللَّهُ وَاللَّهُ أَكْبَرُ وَسُبْحَانَ اللَّهُ وَالْحَمْدُ لِلَّهِ، ولاَ حَوْلَ، ولاَ قُوَّةَ إلاَّ بِاللَّهِ مَنْ قَالَهُنَّ خَمْسَ مَرَّاتٍ أُعْطِيَ خمس مسألات.
حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ حَفْصٍ السَّعْدِيُّ، حَدَّثَنا أَبُو مُصْعَبٍ الْمَدْيَنِيُّ قَالَ تَقَدَّمَ مَالِكُ بْنُ أَنَسٍ حِينَ أُقِيمَتِ الصَّلاةُ يُعَدِّلُ الصُّفُوفَ فَوَجَدَ الْحُسَيْنَ بْنُ عَبد اللَّهِ بْنِ ضُمَيْرَةَ فَقَالَ لَهُ مَالِكٌ، حَدَّثني عَنْ أَبِيكَ عَنْ جَدِّكَ عَنْ عَلِيٍّ فِي وِتْرِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسلَّمَ فَقَالَ نَعَمْ، حَدَّثني أَبِي عَنْ جَدِّي عَنْ عَلِيٍّ إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ يُوتِرُ بِثَلاثٍ يقرأ في الركعة الأولى بالحمد لله رب العالمين وقل هو الله أحد وفي الثانية بالحمد لله وقل يا أيها الكافرون وفي الثالثة بالحمد وقل هو الله أحد وقل أعوذ برب الفلق وقل أعوذ برب الناس فَقَالَ مَالِكٌ اللَّهُ أَكْبَرُ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي وَافَقَ وِتْرِي وتر رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
قال الشيخ: قال لنا أحمد بْنُ حَفْصٍ قَالَ أَبُو مُصْعَبٍ فَمَا تَرَكْتُهُ مُنْذُ سَمِعْتُهُ مِنْهُ.
قَالَ ابنُ عَدِي وَقَالَ لَنَا أَحْمَدُ بْنُ حَفْصٍ مَا تَرَكْتُهُ مُنْذُ سَمِعْتُهُ مِنْ أَبِي مُصْعَبٍ.
قَالَ الشَّيْخُ: وَقَدْ رَوَى هَذَا الْحَدِيثُ، عَن أَبِي مُصْعَبٍ أَبُو يُونُس الْمَدْيَنِيُّ مُحَمد بْنُ أَحْمَدُ بْنُ زَيْدٍ وَلَيْسَ عِنْدِي هَذَا الْحَدِيثُ عَنْ أَحِدٍ يَعْلُو إلاَّ عَنِ السَّعْدِيِّ.
حَدَّثَنَا عَبد اللَّهِ بْنُ مُحَمد بْنِ مُسْلِمٍ، حَدَّثَنا حميد بن زَنْجَوَيْهِ، حَدَّثَنا ابْنُ أَبِي أُوَيْسٍ، حَدَّثني ابْنُ أَبِي ضُمَيْرَةَ، عَنْ أَبِيهِ، عَن جَدِّهِ عَنْ سَعْدِ بْنِ عُبَادَةَ أَنَّهُ قَالَ يَا رَسُولَ اللهِ فِي سَقْيِ الْمَاءِ أَجْرٌ فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسلَّمَ وَأَيُّ أَجْرٍ أَعْظَمُ مِنْ أَنْ تسقي كبدا حرى.
حَدَّثَنَا إسماعيل بن داود، حَدَّثَنا هارون بن سَعِيد، حَدَّثَنا أَنَسُ بْنُ عِيَاضٍ، حَدَّثني حُسَيْنُ بْنُ عَبد اللَّهِ بْنِ ضُمَيْرَةَ، عَنْ أَبِيهِ، عَن جَدِّهِ عَنْ عَلِيٍّ أَنَّ عَائِشَةَ كَانَتْ تَقُولُ إِنِّي لأَغْتَسِلُ أَنَا وَرَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسلَّمَ مِنَ إِنَاءٍ وَاحِدٍ مِنَ الْجَنَابَةِ.
- وَبِإِسْنَادِهِ؛ عَن جَدِّهِ، عَن أَبِي هُرَيْرَةَ، قَال: قَال رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ صِيَامُ الدَّهْرِ وَإِفْطَارُهُ قَالُوا مَنْ هَذَا يَا رَسُولَ اللهِ قَالَ مَنْ صَامَ مِنْ كُلِّ شَهْرٍ ثَلاثَةَ أَيَّامٍ.
- وَبِإِسْنَادِهِ؛ عَن جَدِّهِ، عَن أَنَس بْنِ مَالِكٍ أَنَّهُ قَالَ أَلا أُخْبِرَكُمْ كَيْفَ وُضُوءِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَغَسَلَ وجهه ثلاث مرار ثُمَّ غَسَلَ يَدَيْهِ ثَلاثَ مَرَّاتٍ وَمَسَحَ رَأْسَهُ مُقْبِلا وَمُدْبِرًا ثُمَّ غَسَلَ رِجْلَيْهِ ثُمَّ قَامَ فَأَخَذَ ثوبا واحدا فصلى فِيهِ.
حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ عَلِيٍّ المدائني، حَدَّثَنا أَبُو بَكْرِ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمد الحاطبي، قَال: حَدَّثَنا الْحُنَيْنِيُّ قَالَ ذَكَرَهُ الْحُسَيْنُ بْنُ عَبد اللَّهِ بْنِ ضُمَيْرَةَ بْنِ أَبِي ضُمَيْرَةَ، عَنْ أَبِيهِ، عَن جَدِّهِ قَالَ قَضَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِالْيَمَينِ مَعَ الشَّاهِدِ وَقَضَى بِهَا عَلِيٌّ بالعراق.
حَدَّثَنَا الْقَاسِمُ بْنُ عَبد اللَّهِ بن مهدي، حَدَّثَنا أَبُو الطَّاهِرِ بْنُ السَّرْحِ، حَدَّثَنا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي أُوَيْسٍ عَنْ حُسَيْنِ بْنِ عَبد اللَّهِ بْنِ ضُمَيْرَةَ، عَنْ أَبِيهِ، عَن جَدِّهِ أَنَّ عَلِيًّا قَالَ إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَمْ يَكُنْ أَحَدٌ مِنْ أَصْحَابِهِ يَنْكِحُ إلاَّ قَالَ كمل دينه
وَبِإِسْنَادِهِ؛ أَنَّ عَلِيًّا قَالَ، أَن رسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسلَّمَ مَرَّ وَأُنَاسٌ مِنْ أَصْحَابِهِ يَسْتَمِعُونَ الْغِنَاءَ فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسلَّمَ مَا هَذَا فَقِيلَ نَكَحَ فُلانٌ يَا نَبِيَّ اللَّهِ فَقَالَ كَمَّلَ دِيْنَهُ هَذَا النِّكَاحُ لا السِّفَاحُ، ولاَ نِكَاحُ السِّرِّ.
قَالَ الشَّيْخُ: وَلِلْحُسَيْنِ بْنِ عَبد اللَّهِ بْنِ ضُمَيْرَةَ مِنَ الْحَدِيثِ غَيْرُ مَا ذَكَرْتُ، وَهو ضَعِيفٌ مُنْكَرُ الْحَدِيثِ وَضَعْفُهُ بَيِّنٌ عَلَى حَدِيثِهِ.
You are viewing hadithtransmitters.hawramani.com in filtered mode: only posts belonging to Ibn ʿAdī al-Jurjānī (d. 976 CE) - al-Kāmil fī ḍuʿafāʾ al-rijāl - ابن عدي الجرجاني - الكامل في ضعفاء الرجال are being displayed.