إِسْحَاق بن أبي يحيى الكعبي يروي عَن سُفْيَان الثَّوْريّ روى عَنهُ عَليّ بن سعيد بن شَدَّاد
إِسْحَاق بن أبي يحيى الكعبي
يروي عَن ابْن جريح وَالثَّوْري وَابْن أبي رواد قَالَه الدَّارَقُطْنِيّ ضَعِيف الحَدِيث وَقَالَ ابْن عدي حدث عَن الثِّقَات بمناكير وَقَالَ ابْن حبَان لَا يحل الإحتجاج بِهِ وَلَا الرِّوَايَة عَنهُ إِلَّا على سَبِيل الِاعْتِبَار
يروي عَن ابْن جريح وَالثَّوْري وَابْن أبي رواد قَالَه الدَّارَقُطْنِيّ ضَعِيف الحَدِيث وَقَالَ ابْن عدي حدث عَن الثِّقَات بمناكير وَقَالَ ابْن حبَان لَا يحل الإحتجاج بِهِ وَلَا الرِّوَايَة عَنهُ إِلَّا على سَبِيل الِاعْتِبَار
إِسْحَاقُ بْنُ أَبِي يَحْيَى الْكَعْبِيُّ يرْوى عَن بن جريج روى عَنْهُ عَلِي بْن معبد ينْفَرد عَن الثِّقَات مَا لَيْسَ من حَدِيث الْأَثْبَات وَيَأْتِي عَن الْأَئِمَّة المرضيين مَا هُوَ من حَدِيث الضُّعَفَاء والكذابين لَا يحل الِاحْتِجَاج بِهِ وَلَا الرِّوَايَة عَنْهُ إِلَّا عَلَى سَبِيل الِاعْتِبَار وَهُوَ الَّذِي روى عَن بن جريج عَن عَطاء عَن بن عَبَّاسٍ قَالَ كَانَ لِلنَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مُؤَذِّنٌ يَطْرَبُ فَقَالَ لَهُ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِنَّ الأَذَانَ سَمْحٌ سَهْلٌ فَإِنْ كَانَ أَذَانُكَ سَمْحًا سَهْلا وَإِلا فَلا تُؤَذِّنَ ثَنَا مَكْحُولٌ بِبَيْرُوتَ ثَنَا يُونُسُ بْنُ عَبْدِ الأَعْلَى ثَنَا عَلِيُّ بْنُ مَعْبَدٍ ثَنَا إِسْحَاقُ بْنُ أَبِي يحيى الكعبي عَن بن جُرَيْجٍ وَلَيْسَ لِهَذَا الْحَدِيثِ أَصْلٌ مِنْ حَدِيثِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسلم