زُرَارَة بن كريم بن الْحَارِث بن عَمْرو الْبَاهِلِيّ
ولجده صُحْبَة
روى عَن أَبِيه
روى عَنهُ ابْنه يحيى
قَالَ عبد الْحق فِي الْأَحْكَام لَا يحْتَج بحَديثه
قَالَ ابْن الْقطَّان وَإِنَّمَا يَعْنِي بذلك أَنه لَا يعرف حَاله
قلت روى عَنهُ جمَاعَة وَذكره ابْن حبَان فِي ثِقَات التَّابِعين وَقَالَ وَمن زعم أَن لَهُ صُحْبَة فقد وهم وَقد أوردهُ ابْن الْأَثِير فِي الصَّحَابَة فَلم يصنع شَيْئا وَلم يذكر عَن أحد إِيرَاده بل حكى عكس ذَلِك وَهُوَ أَن ابْن مَنْدَه لم يفرد لَهُ تَرْجَمَة وَإِنَّمَا ذكره فِي تَرْجَمَة جده قَالَ وَهُوَ راو لَا غير فَإِنَّهُ يرْوى عَن أَبِيه عَن جده.
ولجده صُحْبَة
روى عَن أَبِيه
روى عَنهُ ابْنه يحيى
قَالَ عبد الْحق فِي الْأَحْكَام لَا يحْتَج بحَديثه
قَالَ ابْن الْقطَّان وَإِنَّمَا يَعْنِي بذلك أَنه لَا يعرف حَاله
قلت روى عَنهُ جمَاعَة وَذكره ابْن حبَان فِي ثِقَات التَّابِعين وَقَالَ وَمن زعم أَن لَهُ صُحْبَة فقد وهم وَقد أوردهُ ابْن الْأَثِير فِي الصَّحَابَة فَلم يصنع شَيْئا وَلم يذكر عَن أحد إِيرَاده بل حكى عكس ذَلِك وَهُوَ أَن ابْن مَنْدَه لم يفرد لَهُ تَرْجَمَة وَإِنَّمَا ذكره فِي تَرْجَمَة جده قَالَ وَهُوَ راو لَا غير فَإِنَّهُ يرْوى عَن أَبِيه عَن جده.