العلاء بْن بشر العبشمي.
حَدَّثَنَا الْعَبَّاسُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمد بْنِ عيسى البرتي، أبو خُبَيْب، وَعلي بْنُ أَحْمَدَ بْنِ عَلِيِّ بْنِ عِمْرَانَ، قَالا: حَدَّثَنا جَعْدَبَةُ بن يَحْيى بمعدن النقرة، حَدَّثَنا الْعَلاءُ بْنُ بِشْرٍ الْعَبْشَمِيُّ عَنْ سُفْيَانَ بْنِ عُيَينة عَنْ بَهْزِ بْنُ حَكِيمٍ، عَنْ أَبِيهِ، عَن جَدِّهِ أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيه وسَلَّم قَال: ليس للفاسق غيبة
وهذا معروف بالعلاء بْن بشر ومنهم من قَالَ، عَن العَلاَء بْن بشر عَن سُفْيَان الثَّوْريّ عَن بهز بْن حكيم، وإِنَّما هو بن عُيَينة فلو كَانَ ما رواه الْجَارُودُ بْنُ يَزِيدَ عَنْ بَهْزِ بن حكيم اترعوون عَن ذكر الفاجر لو كَانَ حقا لكنت أقول إن العلاء بْن بشر فِي هَذِهِ الرواية أراد به حديث الجارود ولفظ حديث الجارود.
والعلاء بْن بشر هَذَا لا أعرف لَهُ تمام خمسة أحاديث ومقدار ما يرويه، لاَ يُتَابَعُ عَليه.
حَدَّثَنَا الْعَبَّاسُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمد بْنِ عيسى البرتي، أبو خُبَيْب، وَعلي بْنُ أَحْمَدَ بْنِ عَلِيِّ بْنِ عِمْرَانَ، قَالا: حَدَّثَنا جَعْدَبَةُ بن يَحْيى بمعدن النقرة، حَدَّثَنا الْعَلاءُ بْنُ بِشْرٍ الْعَبْشَمِيُّ عَنْ سُفْيَانَ بْنِ عُيَينة عَنْ بَهْزِ بْنُ حَكِيمٍ، عَنْ أَبِيهِ، عَن جَدِّهِ أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيه وسَلَّم قَال: ليس للفاسق غيبة
وهذا معروف بالعلاء بْن بشر ومنهم من قَالَ، عَن العَلاَء بْن بشر عَن سُفْيَان الثَّوْريّ عَن بهز بْن حكيم، وإِنَّما هو بن عُيَينة فلو كَانَ ما رواه الْجَارُودُ بْنُ يَزِيدَ عَنْ بَهْزِ بن حكيم اترعوون عَن ذكر الفاجر لو كَانَ حقا لكنت أقول إن العلاء بْن بشر فِي هَذِهِ الرواية أراد به حديث الجارود ولفظ حديث الجارود.
والعلاء بْن بشر هَذَا لا أعرف لَهُ تمام خمسة أحاديث ومقدار ما يرويه، لاَ يُتَابَعُ عَليه.