حِبَّان بْن زُهَيْر
قَالَ ابْنُ حِبَّانَ: حِبَّان بْن زُهَيْر يرْوى عَن: يزِيد بْن أبي مَرْيَم، ومُحَمَّد بْن وَاسع، كنيته أَبُو روح.
قَالَ أَبُو الْحَسَنِ: أَبُو روح الْكلابِي هُوَ حِبَّان بْن يسَار، وَلَيْسَ فِي نسبه زُهَيْر، وكناه مُوسَى بْن إِسْمَاعِيل، وَهُوَ ضَعِيف.
قَالَ ابْنُ حِبَّانَ: حِبَّان بْن زُهَيْر يرْوى عَن: يزِيد بْن أبي مَرْيَم، ومُحَمَّد بْن وَاسع، كنيته أَبُو روح.
قَالَ أَبُو الْحَسَنِ: أَبُو روح الْكلابِي هُوَ حِبَّان بْن يسَار، وَلَيْسَ فِي نسبه زُهَيْر، وكناه مُوسَى بْن إِسْمَاعِيل، وَهُوَ ضَعِيف.
حبَان بْن زُهَيْر يَرْوِي عَن يَزِيد بْن أَبِي مَرْيَم وَمُحَمّد بْن وَاسع كنيته أَبُو روح الْكلابِي روى عَنْهُ أَبُو همام الخاركي والبصريون اخْتَلَط فِي آخِره حَتَّى كَانَ
لَا يدْرِي مَا يحدث وَلَمْ يُمَيّز حَدِيثه الْقَدِيم من الْحَدِيث الَّذِي حدث فِي اخْتِلَاطه فَبَطل الِاحْتِجَاج بِهِ
لَا يدْرِي مَا يحدث وَلَمْ يُمَيّز حَدِيثه الْقَدِيم من الْحَدِيث الَّذِي حدث فِي اخْتِلَاطه فَبَطل الِاحْتِجَاج بِهِ
حبَان بن زُهَيْر
وَيُقَال ابْن يسَار أَبُو روح الْكلابِي
يروي عَن يزِيد بن أبي مَرْيَم وَمُحَمّد بن وَاسع
قَالَ ابْن حبَان اخْتَلَط بِأخرَة حَتَّى كَانَ لَا يدْرِي مَا يحدث وَلم يتَمَيَّز حَدِيثه الْقَائِم من الحَدِيث فَبَطل الِاحْتِجَاج بِهِ وَقَالَ الدَّارَقُطْنِيّ أَبُو روح
الْكلابِي هُوَ حبَان بن يسَار وَلَيْسَ فِي نسبه زُهَيْر وكناه مُوسَى بن إِسْمَاعِيل أَبُو أَبُو روحية وَهُوَ ضَعِيف
وَيُقَال ابْن يسَار أَبُو روح الْكلابِي
يروي عَن يزِيد بن أبي مَرْيَم وَمُحَمّد بن وَاسع
قَالَ ابْن حبَان اخْتَلَط بِأخرَة حَتَّى كَانَ لَا يدْرِي مَا يحدث وَلم يتَمَيَّز حَدِيثه الْقَائِم من الحَدِيث فَبَطل الِاحْتِجَاج بِهِ وَقَالَ الدَّارَقُطْنِيّ أَبُو روح
الْكلابِي هُوَ حبَان بن يسَار وَلَيْسَ فِي نسبه زُهَيْر وكناه مُوسَى بن إِسْمَاعِيل أَبُو أَبُو روحية وَهُوَ ضَعِيف