نصر بن حَمَّاد بن عجلَان أَبُو الْحَارِث البَجلِيّ الْعجلِيّ الْوراق يروي عَن شُعْبَة قَالَ يحيى كَذَّاب وَقَالَ يَعْقُوب بن شيبَة لَيْسَ بِشَيْء وَقَالَ البُخَارِيّ يَتَكَلَّمُونَ فِيهِ وَقَالَ مُسلم بن الْحجَّاج ذَاهِب الحَدِيث وَقَالَ النَّسَائِيّ لَيْسَ بِثِقَة
وَقَالَ أَبُو حَاتِم الرَّازِيّ وَأَبُو الْفَتْح الْأَزْدِيّ مَتْرُوك الحَدِيث وَقَالَ الْأَزْدِيّ هُوَ وضع على شُعْبَة عَن مُحَمَّد بن زِيَاد عَن أبي هُرَيْرَة عَن رَسُول الله صلى الله عَلَيْهِ وَسلم ((إِن الله عز وَجل لَيْسَ بتارك أحدا يَوْم الْجُمُعَة إِلَّا غفر لَهُ)) وَلَيْسَ لهَذَا أصل عَن شُعْبَة وَقَالَ أَبُو زرْعَة لَا يكْتب حَدِيثه وَقَالَ الدَّارَقُطْنِيّ ضَعِيف وَقَالَ ابْن حبَان كَانَ يُخطئ كثيرا ويهم فِي الْأَسَانِيد فَلَمَّا كثر ذَلِك مِنْهُ بَطل الِاحْتِجَاج بِمَا ينْفَرد بِهِ
وَقَالَ أَبُو حَاتِم الرَّازِيّ وَأَبُو الْفَتْح الْأَزْدِيّ مَتْرُوك الحَدِيث وَقَالَ الْأَزْدِيّ هُوَ وضع على شُعْبَة عَن مُحَمَّد بن زِيَاد عَن أبي هُرَيْرَة عَن رَسُول الله صلى الله عَلَيْهِ وَسلم ((إِن الله عز وَجل لَيْسَ بتارك أحدا يَوْم الْجُمُعَة إِلَّا غفر لَهُ)) وَلَيْسَ لهَذَا أصل عَن شُعْبَة وَقَالَ أَبُو زرْعَة لَا يكْتب حَدِيثه وَقَالَ الدَّارَقُطْنِيّ ضَعِيف وَقَالَ ابْن حبَان كَانَ يُخطئ كثيرا ويهم فِي الْأَسَانِيد فَلَمَّا كثر ذَلِك مِنْهُ بَطل الِاحْتِجَاج بِمَا ينْفَرد بِهِ