لاهز بن عبد الله أَبُو عَمْرو التَّيْمِيّ حدث عَن مُعْتَمر بن سُلَيْمَان قَالَ ابْن عدي مَجْهُول يروي عَن الثِّقَات الْمَنَاكِير روى حَدِيثا بَاطِلا فِي فضل عليا عَلَيْهِ السَّلَام وَالْبَلَاء من وَقَالَ أَبُو الْفَتْح الْأَزْدِيّ لاهز غير ثِقَة وَلَا مَأْمُون وَهُوَ أَيْضا مَجْهُول
لاهز بْن عَبد اللَّه أَبُو عَمْرو التيمي بغدادي.
مجهول يروى عن الشيباني بالمناكير.
حَدَّثَنَا عَبد الْمَلِكِ، حَدَّثَنا أَحْمَدُ بْنُ هارون التنيسي، حَدَّثَنا أَبُو عَمْرو لاهِزُ بْنُ عَبد الله التيمى البغدادي، حَدَّثَنا مُعَمَّر بْنُ سُليمان عَنْ هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ، عَنْ أَبِيهِ، قَال: حَدَّثَنا أَنَسُ بْنُ مَالِكٍ قَالَ بَعَثَنِي النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسلَّمَ إِلَى أَبِي بَرْزَةَ الأَسْلَمِيِّ فَقَالَ لَهُ وَأَنَا أَسْمَعُهُ يَا أَبَا بَرْزَةَ إِنَّ رَبَّ الْعَالَمِينَ عَهِدَ إِلَيَّ فِي عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ عَهْدًا فَقَالَ عَلِيٌّ رَايَةُ الْهُدَى وَمَنَارُ الإِيمَانِ وَإِمَامُ أَوْلِيَاءِ رَبِّي وَنُورُ جَمِيعِ مَنْ أَطَاعَنِي يَا أَبَا بَرْزَةَ عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ أَمِينِي غَدًا فِي الْقِيَامَةِ عَلَى حَوْضِي وَصَاحِبُ لِوَائِي وَمَعِي غَدًا فِي الْقِيَامَةِ عَلَى مَفَاتِيحِ خَزَائِنِ جَنَّةِ رَبِّي وهذا بهذا الإسناد باطل، وَهو منكر الإسناد منكر المتن لأَن سُلَيْمَان التيمي عن هِشَام بْن عُرْوَة، عن أَبِيهِ، عَن أَنَس لا أعرف بهذا الإسناد غير هذا.
ولاهز بْن عَبد اللَّه مجهول لا يعرف والبلاء منه، ولاَ أعرف للاهز هذا غير هذا الحديث
مجهول يروى عن الشيباني بالمناكير.
حَدَّثَنَا عَبد الْمَلِكِ، حَدَّثَنا أَحْمَدُ بْنُ هارون التنيسي، حَدَّثَنا أَبُو عَمْرو لاهِزُ بْنُ عَبد الله التيمى البغدادي، حَدَّثَنا مُعَمَّر بْنُ سُليمان عَنْ هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ، عَنْ أَبِيهِ، قَال: حَدَّثَنا أَنَسُ بْنُ مَالِكٍ قَالَ بَعَثَنِي النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسلَّمَ إِلَى أَبِي بَرْزَةَ الأَسْلَمِيِّ فَقَالَ لَهُ وَأَنَا أَسْمَعُهُ يَا أَبَا بَرْزَةَ إِنَّ رَبَّ الْعَالَمِينَ عَهِدَ إِلَيَّ فِي عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ عَهْدًا فَقَالَ عَلِيٌّ رَايَةُ الْهُدَى وَمَنَارُ الإِيمَانِ وَإِمَامُ أَوْلِيَاءِ رَبِّي وَنُورُ جَمِيعِ مَنْ أَطَاعَنِي يَا أَبَا بَرْزَةَ عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ أَمِينِي غَدًا فِي الْقِيَامَةِ عَلَى حَوْضِي وَصَاحِبُ لِوَائِي وَمَعِي غَدًا فِي الْقِيَامَةِ عَلَى مَفَاتِيحِ خَزَائِنِ جَنَّةِ رَبِّي وهذا بهذا الإسناد باطل، وَهو منكر الإسناد منكر المتن لأَن سُلَيْمَان التيمي عن هِشَام بْن عُرْوَة، عن أَبِيهِ، عَن أَنَس لا أعرف بهذا الإسناد غير هذا.
ولاهز بْن عَبد اللَّه مجهول لا يعرف والبلاء منه، ولاَ أعرف للاهز هذا غير هذا الحديث