ياسين بن معَاذ أَبُو خلف الزيات مُنكر الحَدِيث
Al-Bukhārī (d. 870 CE) - al-Ḍuʿafāʾ al-ṣaghīr - البخاري - الضعفاء الصغير
ا
ب
ث
ج
ح
خ
د
ذ
ر
ز
س
ش
ص
ط
ع
غ
ف
ق
ك
م
ن
ه
و
ي
Book Home Page
الصفحة الرئيسية للكتاب Number of entries in this book
عدد المواضيع في هذا الكتاب 417 391. هند بن أبي هالة4 392. هيثم بن عدي الطائي3 393. وازع بن نافع العقيلي7 394. واصل بن السائب الرقاشي5 395. وهب بن وهب أبو البختري القاضي2 396. ياسين بن معاذ الزيات أبو خلف2397. يحيى بن أبي أنيسة الجزري2 398. يحيى بن أبي حية أبو جناب الكلبي6 399. يحيى بن العلاء الرازي البجلي4 400. يحيى بن بسطام بن حريث البصري3 401. يحيى بن سعيد المدني التميمي2 402. يحيى بن سلمة بن كهيل الكوفي3 403. يحيى بن عبد الحميد بن عبد الرحمن بن ميمون أبو زكريا الحماني...2 404. يحيى بن عبيد الله بن موهب القرشي3 405. يحيى بن عثمان7 406. يحيى بن يزيد أبو شيبة الرهاوي2 407. يحيى بن يعقوب بن مدرك بن سعيد1 408. يزيد بن سفيان أبو المهزم البصري2 409. يزيد بن عياض بن يزيد بن جعدبة4 410. يزيد بن هرمز7 411. يزيد بن عبد الملك بن المغيرة2 412. يعقوب بن إبراهيم بن حبيب الأنصاري أبو يوسف القاضي...2 413. يمان بن المغيرة4 414. يوسف بن أبي السفر أبو الفيض2 415. يوسف بن خالد السمتي6 416. يوسف بن زياد4 417. يوسف بن ميمون الصباغ7 ◀ Prev. 100
الصفحة الرئيسية للكتاب Number of entries in this book
عدد المواضيع في هذا الكتاب 417 391. هند بن أبي هالة4 392. هيثم بن عدي الطائي3 393. وازع بن نافع العقيلي7 394. واصل بن السائب الرقاشي5 395. وهب بن وهب أبو البختري القاضي2 396. ياسين بن معاذ الزيات أبو خلف2397. يحيى بن أبي أنيسة الجزري2 398. يحيى بن أبي حية أبو جناب الكلبي6 399. يحيى بن العلاء الرازي البجلي4 400. يحيى بن بسطام بن حريث البصري3 401. يحيى بن سعيد المدني التميمي2 402. يحيى بن سلمة بن كهيل الكوفي3 403. يحيى بن عبد الحميد بن عبد الرحمن بن ميمون أبو زكريا الحماني...2 404. يحيى بن عبيد الله بن موهب القرشي3 405. يحيى بن عثمان7 406. يحيى بن يزيد أبو شيبة الرهاوي2 407. يحيى بن يعقوب بن مدرك بن سعيد1 408. يزيد بن سفيان أبو المهزم البصري2 409. يزيد بن عياض بن يزيد بن جعدبة4 410. يزيد بن هرمز7 411. يزيد بن عبد الملك بن المغيرة2 412. يعقوب بن إبراهيم بن حبيب الأنصاري أبو يوسف القاضي...2 413. يمان بن المغيرة4 414. يوسف بن أبي السفر أبو الفيض2 415. يوسف بن خالد السمتي6 416. يوسف بن زياد4 417. يوسف بن ميمون الصباغ7 ◀ Prev. 100
Jump to entry:الذهاب إلى موضوع رقم:
You are viewing hadithtransmitters.hawramani.com in filtered mode: only posts belonging to
Al-Bukhārī (d. 870 CE) - al-Ḍuʿafāʾ al-ṣaghīr - البخاري - الضعفاء الصغير are being displayed.
Similar and related entries:
مواضيع متعلقة أو متشابهة بهذا الموضوع
Permalink (الرابط القصير إلى هذا المقطع):
http://hadithtransmitters.hawramani.com/?p=116453&book=5520#80fa3c
ياسين بن معاذ أبو خلف الزيات كوفي.
Permalink (الرابط القصير إلى هذا المقطع):
http://hadithtransmitters.hawramani.com/?p=116453&book=5520#e19286
ياسين بْن معاذ أَبُو خلف الزيات كوفي.
حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ يَحْيى بْنِ زهير، حَدَّثَنا أَبُو حَاتِمٍ الرَّازِيُّ، حَدَّثَنا مُحَمد بْن يَزِيد بْن سنان، حَدَّثَنا أبو خلف ياسين الزيات.
حَدَّثَنَا مُحَمد بْنُ أَحْمَدَ بْنِ حمدان، حَدَّثَنا هاشم بن يُونُس، حَدَّثَنا أبو صالح، حَدَّثني اللَّيْثِ، حَدَّثني يَحْيى بْنُ أَيُّوبَ، عَن ياسين بْن معاذ الكوفي.
حَدَّثَنَا أبو يعلى، حَدَّثَنا ابن زَنْجَوَيْهِ، قَال: حَدَّثَنا عَبد الرَّزَّاق، قَالَ: رأيتُ ياسين وحماد، وابن أبي حنيفة، ومَنْ يخالفهم اضطربوا بالنعال حَتَّى أرسل الوالي ففرق بينهم فِي مسجد الخيف.
حَدَّثَنَا ابن حماد، حَدَّثَنا عباس، عَن يَحْيى، قَالَ ياسين بْن معاذ الزيات ضعيف.
وفي موضعٍ آخر ليس حديثه بشَيْءٍ.
حَدَّثَنَا أَحْمَد بْن عَلِيِّ بْنِ بَحْرٍ، حَدَّثَنا عَبد الله الدَّوْرَقِيِّ، حَدَّثَنا يَحْيى بْنُ مَعِين قَالَ ياسين الزيات ليس بثقة.
حَدَّثَنَا عَلانٌ، حَدَّثَنا ابْنُ أَبِي مريم سَمِعْتُ يَحْيى بْن مَعِين يَقُول ياسين الزيات ليس بشَيْءٍ، ولاَ يكتب حديثه.
حَدَّثَنَا مُحَمد بن علي، حَدَّثَنا عُثْمَان قلت ليحيى فياسين الزيات قَالَ لَيْسَ بشَيْءٍ.
حَدَّثَنَا ابْنُ حماد، حَدَّثَنا عباس سمعت يَحْيى يَقُول ياسين الزيات يمامي وكان يفتي براي أبي حنيفة.
حَدَّثَنَا الجنيدي، حَدَّثَنا البُخارِيّ قال ياسين بْن معاذ أَبُو خلف الزيات، عنِ الزُّهْريّ سمع
منه وكيع منكر الحديث.
وقال النسائي ياسين بْن معاذ، وأَبُو خلف الزيات متروك الحديث.
سمعتُ ابن حماد يقول: قال السعدي ياسين بْن معاذ الزيات لم يقنع الناس بحديثه.
حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ مُحَمد بْنِ عباد، حَدَّثَنا أحمد بن منصور، حَدَّثَنا عَبد الرَّزَّاق، أَخْبَرنا يَاسِينُ الزَّيَّاتُ أَخْبَرَنِي أَبُو الزُّبَيْرِ عَنْ جَابِرٍ أَنَّهُ سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ لَيْسَ عَلَى الْخَائِنِ، ولاَ الْمُنْتَهِبِ، ولاَ على المختلس قطع
أَخْبَرنا إبراهيم بْنِ مُحَمد، حَدَّثَنا أَحْمَدُ بْنُ مَنْصُور قَالَ عَبد الرَّزَّاق أهل مكة يقولون ان بن جُرَيج لم يسمع من أبي الزُّبَيْر إنما سمع من ياسين.
حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ أَبِي الأَخْيَلِ، حَدَّثَنا أبى خَالِدُ بْنُ عَمْرو، حَدَّثني عِكرمَة بْنُ يَزِيدَ الأَلْهَانِيُّ، حَدَّثني الأَبْيَضُ بْنُ الأَغَرِّ بْنِ الصَّبَّاحِ التَّمِيمِيُّ عَنْ يَاسِينَ، حَدَّثني الزُّهْريّ، عَن أَبِي سَلَمَةَ، عَن أَبِي هُرَيْرَةَ قَال رَسُول اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسلَّمَ مَنْ أَدْرَكَ رَكْعَتَيِ الْجُمُعَةِ أَوْ إِحْدَاهُمَا فَقَدْ أَدْرَكَ، ومَنْ لَمْ يُدْرِكْهُمَا، ولاَ إِحْدَاهُمَا فليصل أَرْبعًا.
حَدَّثَنَا القاسم بن مهدي، حَدَّثَنا ابن كاسب، حَدَّثَنا عَبد اللَّهِ بْنُ الْحَارِثِ الْمَخْزُومِيُّ عَنْ يَاسِينَ الزَّيَّاتِ، عنِ الزُّهْريّ عَنْ سَعِيد وَأَبِي سَلَمَةَ، عَن أَبِي هُرَيْرَةَ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيه وسَلَّم قَال: مَنْ أَدْرَكَ مِنَ الْجُمُعَةِ رَكْعَةً فَلْيُصَلِّ إِلَيْهَا أُخْرَى، ومَنْ فَاتَتْهُ رَكْعَتَانِ فليصل أَرْبعًا.
حَدَّثَنَا مُحَمد بن خريم، حَدَّثَنا هشام بن خالد، حَدَّثَنا مروان بن معاوية، حَدَّثَنا يَاسِينُ بْنُ مُعَاذٍ، عنِ الزُّهْريّ عَنْ سَعِيد بْنِ المُسَيَّب، عَن أَبِي هُرَيْرَةَ قَال رَسُول اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسلَّمَ مِنَ أَسْلَمَ عَلَى شَيْءٍ فَهُوُ لَهُ
، حَدَّثَنا الْقَاسِمُ بْنُ اللَّيْثِ، وَالحُسَين بْنُ عَبد اللَّهِ بْنِ يَزِيدَ، قَالا: حَدَّثَنا مُوسَى بْنُ مَرَوَانَ، حَدَّثَنا سُوَيْدُ بْنُ عَبد الْعَزِيزِ عَنِ يَاسِينَ، عنِ ابْنِ شِهَابٍ عَنْ سَالِمِ بْنِ عَبد اللَّهِ بْنِ عُمَر، عَنْ أَبِيهِ، أَن رسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيه وسَلَّم قَال: مَنْ أَدْرَكَ مَالَهُ فِي الفيء قبل أَنْ يُقَسَّمَ فَهُوَ لَهُ، ومَنْ أَدْرَكَهُ بَعْدَ أَنْ يُقَسَّمَ فَهُوَ أحق به بالثمن.
حَدَّثَنَا إِسْحَاقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنُ يُونُس، وَمُحمد بْنُ هَارُونَ بْنِ حميد، قالا: حَدَّثَنا خلاد بن سليمان، حَدَّثَنا عَلِيُّ بْنُ غُرَابٍ عَنْ يَاسِينَ بْنِ مُعَاذٍ الزَّيَّاتِ، حَدَّثني حَمَّادٌ، حَدَّثني رِبْعِيُّ بْنُ خِرَاشٍ، قَالَ: سَمِعْتُ جَرِيرًا يَقُولُ وَضَّأْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بَعْدَ مَا نَزَلَتِ الْمَائِدَةُ فَمَسَحَ على خفيه.
حَدَّثَنَا أَبُو يَعْلَى، حَدَّثَنا الْحَسَنُ بْنُ عَرَفَةَ، حَدَّثني يَحْيى بْنُ يَمَانِ عَنْ يَاسِينَ بْنِ مُعَاذٍ عَنْ سَعْدِ بْنِ سَعِيد، عَن أَنَس قَال رَسُول اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسلَّمَ تَفْتَرِقُ هَذِهِ الأُمَّةُ عَلَى بِضْعٍ وَسَبْعِينَ فِرْقَةً إِنِّي لأَعْلَمُ أَهْدَاهَا قَالُوا مَا هِيَ يَا رَسُولَ اللهِ قَالَ الْجَمَاعَةُ
ولياسين الزيات غير ما ذكرت، عنِ الزُّهْريّ وعن غيره وكل رواياته أو عامتها غير محفوظة.
حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ يَحْيى بْنِ زهير، حَدَّثَنا أَبُو حَاتِمٍ الرَّازِيُّ، حَدَّثَنا مُحَمد بْن يَزِيد بْن سنان، حَدَّثَنا أبو خلف ياسين الزيات.
حَدَّثَنَا مُحَمد بْنُ أَحْمَدَ بْنِ حمدان، حَدَّثَنا هاشم بن يُونُس، حَدَّثَنا أبو صالح، حَدَّثني اللَّيْثِ، حَدَّثني يَحْيى بْنُ أَيُّوبَ، عَن ياسين بْن معاذ الكوفي.
حَدَّثَنَا أبو يعلى، حَدَّثَنا ابن زَنْجَوَيْهِ، قَال: حَدَّثَنا عَبد الرَّزَّاق، قَالَ: رأيتُ ياسين وحماد، وابن أبي حنيفة، ومَنْ يخالفهم اضطربوا بالنعال حَتَّى أرسل الوالي ففرق بينهم فِي مسجد الخيف.
حَدَّثَنَا ابن حماد، حَدَّثَنا عباس، عَن يَحْيى، قَالَ ياسين بْن معاذ الزيات ضعيف.
وفي موضعٍ آخر ليس حديثه بشَيْءٍ.
حَدَّثَنَا أَحْمَد بْن عَلِيِّ بْنِ بَحْرٍ، حَدَّثَنا عَبد الله الدَّوْرَقِيِّ، حَدَّثَنا يَحْيى بْنُ مَعِين قَالَ ياسين الزيات ليس بثقة.
حَدَّثَنَا عَلانٌ، حَدَّثَنا ابْنُ أَبِي مريم سَمِعْتُ يَحْيى بْن مَعِين يَقُول ياسين الزيات ليس بشَيْءٍ، ولاَ يكتب حديثه.
حَدَّثَنَا مُحَمد بن علي، حَدَّثَنا عُثْمَان قلت ليحيى فياسين الزيات قَالَ لَيْسَ بشَيْءٍ.
حَدَّثَنَا ابْنُ حماد، حَدَّثَنا عباس سمعت يَحْيى يَقُول ياسين الزيات يمامي وكان يفتي براي أبي حنيفة.
حَدَّثَنَا الجنيدي، حَدَّثَنا البُخارِيّ قال ياسين بْن معاذ أَبُو خلف الزيات، عنِ الزُّهْريّ سمع
منه وكيع منكر الحديث.
وقال النسائي ياسين بْن معاذ، وأَبُو خلف الزيات متروك الحديث.
سمعتُ ابن حماد يقول: قال السعدي ياسين بْن معاذ الزيات لم يقنع الناس بحديثه.
حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ مُحَمد بْنِ عباد، حَدَّثَنا أحمد بن منصور، حَدَّثَنا عَبد الرَّزَّاق، أَخْبَرنا يَاسِينُ الزَّيَّاتُ أَخْبَرَنِي أَبُو الزُّبَيْرِ عَنْ جَابِرٍ أَنَّهُ سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ لَيْسَ عَلَى الْخَائِنِ، ولاَ الْمُنْتَهِبِ، ولاَ على المختلس قطع
أَخْبَرنا إبراهيم بْنِ مُحَمد، حَدَّثَنا أَحْمَدُ بْنُ مَنْصُور قَالَ عَبد الرَّزَّاق أهل مكة يقولون ان بن جُرَيج لم يسمع من أبي الزُّبَيْر إنما سمع من ياسين.
حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ أَبِي الأَخْيَلِ، حَدَّثَنا أبى خَالِدُ بْنُ عَمْرو، حَدَّثني عِكرمَة بْنُ يَزِيدَ الأَلْهَانِيُّ، حَدَّثني الأَبْيَضُ بْنُ الأَغَرِّ بْنِ الصَّبَّاحِ التَّمِيمِيُّ عَنْ يَاسِينَ، حَدَّثني الزُّهْريّ، عَن أَبِي سَلَمَةَ، عَن أَبِي هُرَيْرَةَ قَال رَسُول اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسلَّمَ مَنْ أَدْرَكَ رَكْعَتَيِ الْجُمُعَةِ أَوْ إِحْدَاهُمَا فَقَدْ أَدْرَكَ، ومَنْ لَمْ يُدْرِكْهُمَا، ولاَ إِحْدَاهُمَا فليصل أَرْبعًا.
حَدَّثَنَا القاسم بن مهدي، حَدَّثَنا ابن كاسب، حَدَّثَنا عَبد اللَّهِ بْنُ الْحَارِثِ الْمَخْزُومِيُّ عَنْ يَاسِينَ الزَّيَّاتِ، عنِ الزُّهْريّ عَنْ سَعِيد وَأَبِي سَلَمَةَ، عَن أَبِي هُرَيْرَةَ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيه وسَلَّم قَال: مَنْ أَدْرَكَ مِنَ الْجُمُعَةِ رَكْعَةً فَلْيُصَلِّ إِلَيْهَا أُخْرَى، ومَنْ فَاتَتْهُ رَكْعَتَانِ فليصل أَرْبعًا.
حَدَّثَنَا مُحَمد بن خريم، حَدَّثَنا هشام بن خالد، حَدَّثَنا مروان بن معاوية، حَدَّثَنا يَاسِينُ بْنُ مُعَاذٍ، عنِ الزُّهْريّ عَنْ سَعِيد بْنِ المُسَيَّب، عَن أَبِي هُرَيْرَةَ قَال رَسُول اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسلَّمَ مِنَ أَسْلَمَ عَلَى شَيْءٍ فَهُوُ لَهُ
، حَدَّثَنا الْقَاسِمُ بْنُ اللَّيْثِ، وَالحُسَين بْنُ عَبد اللَّهِ بْنِ يَزِيدَ، قَالا: حَدَّثَنا مُوسَى بْنُ مَرَوَانَ، حَدَّثَنا سُوَيْدُ بْنُ عَبد الْعَزِيزِ عَنِ يَاسِينَ، عنِ ابْنِ شِهَابٍ عَنْ سَالِمِ بْنِ عَبد اللَّهِ بْنِ عُمَر، عَنْ أَبِيهِ، أَن رسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيه وسَلَّم قَال: مَنْ أَدْرَكَ مَالَهُ فِي الفيء قبل أَنْ يُقَسَّمَ فَهُوَ لَهُ، ومَنْ أَدْرَكَهُ بَعْدَ أَنْ يُقَسَّمَ فَهُوَ أحق به بالثمن.
حَدَّثَنَا إِسْحَاقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنُ يُونُس، وَمُحمد بْنُ هَارُونَ بْنِ حميد، قالا: حَدَّثَنا خلاد بن سليمان، حَدَّثَنا عَلِيُّ بْنُ غُرَابٍ عَنْ يَاسِينَ بْنِ مُعَاذٍ الزَّيَّاتِ، حَدَّثني حَمَّادٌ، حَدَّثني رِبْعِيُّ بْنُ خِرَاشٍ، قَالَ: سَمِعْتُ جَرِيرًا يَقُولُ وَضَّأْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بَعْدَ مَا نَزَلَتِ الْمَائِدَةُ فَمَسَحَ على خفيه.
حَدَّثَنَا أَبُو يَعْلَى، حَدَّثَنا الْحَسَنُ بْنُ عَرَفَةَ، حَدَّثني يَحْيى بْنُ يَمَانِ عَنْ يَاسِينَ بْنِ مُعَاذٍ عَنْ سَعْدِ بْنِ سَعِيد، عَن أَنَس قَال رَسُول اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسلَّمَ تَفْتَرِقُ هَذِهِ الأُمَّةُ عَلَى بِضْعٍ وَسَبْعِينَ فِرْقَةً إِنِّي لأَعْلَمُ أَهْدَاهَا قَالُوا مَا هِيَ يَا رَسُولَ اللهِ قَالَ الْجَمَاعَةُ
ولياسين الزيات غير ما ذكرت، عنِ الزُّهْريّ وعن غيره وكل رواياته أو عامتها غير محفوظة.
Permalink (الرابط القصير إلى هذا المقطع):
http://hadithtransmitters.hawramani.com/?p=85846&book=5520#729629
ياسين بن معَاذ الزيات أَبُو خلف مَتْرُوك الحَدِيث
Permalink (الرابط القصير إلى هذا المقطع):
http://hadithtransmitters.hawramani.com/?p=85846&book=5520#6c0b0c
ياسين بن معاذ الزيات أبو خلف كوفى روى عن الزهري ومكحول وابى واقد ومحمد بن المنكدر، روى عنه وكيع واسحاق بن سليمان وزيد بن حباب وعبد الرزاق وابنه خلف سمعت أبي يقول ذلك.
نا عبد الرحمن قال قرئ على العباس بن محمد الدوري عن يحيى بن معين أنه قال: ياسين بن معاذ الزيات ضعيف ليس حديثه بشئ.
ثنا عبد الرحمن قال سألت ابى عن ياسين الزيات فقال: كان رجلا
صالحا لا يعقل ما يحدث به، ليس بقوى، منكر الحديث.
نا عبد الرحمن قال سئل أبو زرعة عن ياسين الزيات فقال: ضعيف الحديث.
نا عبد الرحمن قال قرئ على العباس بن محمد الدوري عن يحيى بن معين أنه قال: ياسين بن معاذ الزيات ضعيف ليس حديثه بشئ.
ثنا عبد الرحمن قال سألت ابى عن ياسين الزيات فقال: كان رجلا
صالحا لا يعقل ما يحدث به، ليس بقوى، منكر الحديث.
نا عبد الرحمن قال سئل أبو زرعة عن ياسين الزيات فقال: ضعيف الحديث.
Permalink (الرابط القصير إلى هذا المقطع):
http://hadithtransmitters.hawramani.com/?p=147649&book=5520#5ee219
ياسين بن معَاذ أَبُو خلف الزيات الْكُوفِي يروي عَن أبي الزبير وَالزهْرِيّ قَالَ يحيى لَيْسَ حَدِيثه بِشَيْء وَقَالَ مرّة ضَعِيف وَقَالَ البُخَارِيّ مُنكر الحَدِيث وَقَالَ أَبُو حَاتِم الرَّازِيّ كَانَ رجلا صَالحا لَا يعقل مَا يحدث بِهِ مُنكر الحَدِيث قَالَ النَّسَائِيّ وَعلي بن الْجُنَيْد والأزدي مَتْرُوك الحَدِيث وَقَالَ ابْن حبَان يروي الموضوعات عَن الثِّقَات وينفرد بالمعضلات عَن الْأَثْبَات لَا يجوز الِاحْتِجَاج بِهِ وَكَانَ أَبُو نعيم يُدَلس فَيَقُول (ياسين الْعجلِيّ)
Permalink (الرابط القصير إلى هذا المقطع):
http://hadithtransmitters.hawramani.com/?p=114491&book=5520#1be14c
ياسين بن معَاذ الزيات كنيته أَبُو خلف من أهل الْكُوفَة انْتقل إِلَى الْيَمَامَة وَأقَام بهَا ثمَّ سكن الْحجاز يروي عَن أبي الزبير وَالزهْرِيّ روى عَنهُ عبد الرَّزَّاق وَكَانَ مِمَّن يروي الموضوعات عَن الثِّقَات ويتفرد بالمعضلات عَن الْأَثْبَات لَا يَجُوز الِاحْتِجَاج بِهِ بِحَال وكل مَا وَقع فِي نُسْخَة بن جريج عَن أبي الزبير من الْمَنَاكِير كَانَ ذَلِك مِمَّا سَمعه بن جريج عَن ياسين الزيات عَن أبي الزبير فدلس عَنهُ
أخبرنَا مُحَمَّد بن زِيَاد الزيَادي قَالَ حَدثنَا بن أبي شيبَة قَالَ سَمِعت يَحْيَى بْنَ مَعِينٍ وَذُكِرَ عِنْدَهُ يَاسِينُ الزَّيَّاتُ فَقَالَ كَانَ ضَعِيفًا سَمِعْتُ مُحَمَّدَ بْنَ مَحْمُودٍ يَقُولُ سَمِعْتُ الدَّارِمِيَّ يَقُولُ قُلْتُ لِيَحْيَى بْنِ مَعِينٍ فَيَاسِينُ الزَّيَّاتُ قَالَ لَيْسَ بِشَيْءٍ قَالَ أَبُو حَاتِم رَوَى يَاسِينُ الزَّيَّاتُ عَنْ عَمْرِو بْنِ دِينَارٍ عَنِ الْمِسْوَرِ بْنِ مَخْرَمَةَ قَالَ جَاءَ رَجُلٌ إِلَى رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنِّي طُفْتُ أُسْبُوعَيْنِ وَقَرَنْتُ بَيْنَهُمَا وَرَكَعْتُ أَرْبَعَ رَكَعَاتٍ فَقَالَ لَهُ أَحْسَنْتَ أَخْبَرَنَاهُ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدُوسٍ النَّيْسَابُورِيُّ بِالرَّمْلَةِ قَالَ حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ حَفْصٍ قَالَ حَدَّثَنِي أَبِي قَالَ حَدَّثَنِي إِبْرَاهِيمُ بْنُ طَهْمَانَ عَنْ يَاسِينَ عَنْ عَمْرِو بْنِ دِينَار عَن الْمسور
أخبرنَا مُحَمَّد بن زِيَاد الزيَادي قَالَ حَدثنَا بن أبي شيبَة قَالَ سَمِعت يَحْيَى بْنَ مَعِينٍ وَذُكِرَ عِنْدَهُ يَاسِينُ الزَّيَّاتُ فَقَالَ كَانَ ضَعِيفًا سَمِعْتُ مُحَمَّدَ بْنَ مَحْمُودٍ يَقُولُ سَمِعْتُ الدَّارِمِيَّ يَقُولُ قُلْتُ لِيَحْيَى بْنِ مَعِينٍ فَيَاسِينُ الزَّيَّاتُ قَالَ لَيْسَ بِشَيْءٍ قَالَ أَبُو حَاتِم رَوَى يَاسِينُ الزَّيَّاتُ عَنْ عَمْرِو بْنِ دِينَارٍ عَنِ الْمِسْوَرِ بْنِ مَخْرَمَةَ قَالَ جَاءَ رَجُلٌ إِلَى رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنِّي طُفْتُ أُسْبُوعَيْنِ وَقَرَنْتُ بَيْنَهُمَا وَرَكَعْتُ أَرْبَعَ رَكَعَاتٍ فَقَالَ لَهُ أَحْسَنْتَ أَخْبَرَنَاهُ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدُوسٍ النَّيْسَابُورِيُّ بِالرَّمْلَةِ قَالَ حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ حَفْصٍ قَالَ حَدَّثَنِي أَبِي قَالَ حَدَّثَنِي إِبْرَاهِيمُ بْنُ طَهْمَانَ عَنْ يَاسِينَ عَنْ عَمْرِو بْنِ دِينَار عَن الْمسور
Permalink (الرابط القصير إلى هذا المقطع):
http://hadithtransmitters.hawramani.com/?p=114491&book=5520#417aa5
ياسين بن معاذ الزيات
عن الزهريّ، وعنه بكر بن بكار.
ضعيف. قاله الدارقطني.
عن الزهريّ، وعنه بكر بن بكار.
ضعيف. قاله الدارقطني.