عَطِيَّةُ بْنُ رَافِعٍ أَبُو هَزَّانَ الشَّامِيُّ
سَمِعَ حُذَيْفَةَ، قَالَ إِسْحَاقُ ابن الْعَلاءِ نا عَمْرُو بْنُ الْحَارِثِ عَنِ ابْنِ سَالِمٍ قَالَ حَدَّثَنِي الزُّبَيْدِيُّ سَمِعَ فُضَيْلَ بْنَ فَضَالَةَ أَنَّ أَبَا هَزَّانَ حَدَّثَهُمْ يَرُدُّهُ إِلَى مُعَاوِيَة عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ إِنَّمَا أَنَا مُبَلِّغٌ وَاللَّهُ يَهْدِي وَإِنَّمَا أَنَا قَاسِمٌ وَاللَّهُ يُعْطِي، وَقَالَ يَزِيدُ بْنُ عَبْدِ رَبِّهِ نا بَقِيَّةُ عَنْ صَفْوَانٍ عَنْ أَبِي هَزَّانَ عَطِيَّةَ بْنِ رَافِعٍ عَنْ مُعَاوِيَة عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وَقَالَ عَبْد القدوس نا صفوان عَنْ أَبِي الزاهرية، وهذا لا يصح.
سَمِعَ حُذَيْفَةَ، قَالَ إِسْحَاقُ ابن الْعَلاءِ نا عَمْرُو بْنُ الْحَارِثِ عَنِ ابْنِ سَالِمٍ قَالَ حَدَّثَنِي الزُّبَيْدِيُّ سَمِعَ فُضَيْلَ بْنَ فَضَالَةَ أَنَّ أَبَا هَزَّانَ حَدَّثَهُمْ يَرُدُّهُ إِلَى مُعَاوِيَة عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ إِنَّمَا أَنَا مُبَلِّغٌ وَاللَّهُ يَهْدِي وَإِنَّمَا أَنَا قَاسِمٌ وَاللَّهُ يُعْطِي، وَقَالَ يَزِيدُ بْنُ عَبْدِ رَبِّهِ نا بَقِيَّةُ عَنْ صَفْوَانٍ عَنْ أَبِي هَزَّانَ عَطِيَّةَ بْنِ رَافِعٍ عَنْ مُعَاوِيَة عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وَقَالَ عَبْد القدوس نا صفوان عَنْ أَبِي الزاهرية، وهذا لا يصح.