حَرْب بن مَيْمُون إثنان
- أَحدهمَا بَصرِي صَاحب الْأَعْمَش
روى عَن خَالِد الْحذاء
- وَالْآخر بَصرِي أَيْضا أَبُو الْخطاب
يروي 2 عَن النَّضر بن أنس
- أَحدهمَا بَصرِي صَاحب الْأَعْمَش
روى عَن خَالِد الْحذاء
- وَالْآخر بَصرِي أَيْضا أَبُو الْخطاب
يروي 2 عَن النَّضر بن أنس
حرب بْن ميمون، يقال أبو الخطاب البصري (1) مولى
النصر بْن أنس الْأَنْصَارِيّ عَنْ أنس (2) ، سَمِعَ منه يونس بْن مُحَمَّد.
قَالَ سُلَيْمَان بْن حرب: هذا اكذب الخلق (3) .
باب حرملة
النصر بْن أنس الْأَنْصَارِيّ عَنْ أنس (2) ، سَمِعَ منه يونس بْن مُحَمَّد.
قَالَ سُلَيْمَان بْن حرب: هذا اكذب الخلق (3) .
باب حرملة
حَرْبُ بنُ مَيْمُوْنٍ صَاحِبُ الأَغْمِيَةِ
فَشَيْخٌ صَالِحٌ، عَابِدٌ، لَيْسَ بِحُجَّةٍ.
يَرْوِي عَنْ: عَوْفٍ، وَخَالِدٍ الحَذَّاءِ.
رَوَى عَنْهُ: نَصْرُ بنُ عَلِيٍّ الجَهْضَمِيُّ، وَجَمَاعَةٌ.
هُوَ مِنْ أَقْرَانِ وَكِيْعٍ.
فَشَيْخٌ صَالِحٌ، عَابِدٌ، لَيْسَ بِحُجَّةٍ.
يَرْوِي عَنْ: عَوْفٍ، وَخَالِدٍ الحَذَّاءِ.
رَوَى عَنْهُ: نَصْرُ بنُ عَلِيٍّ الجَهْضَمِيُّ، وَجَمَاعَةٌ.
هُوَ مِنْ أَقْرَانِ وَكِيْعٍ.
حَرْب بْن مَيْمُون
قَالَ أَبُو الْحَسَنِ: حَرْب بْن مَيْمُون اثْنَان بصريان: أَحدهمَا: يكني: أَبَا الْخطاب، وَهُوَ الْأنْصَارِيّ، يحدث عَن النَّضر بْن أنس بنسخة لَا يُتَابع عَلَيْهَا، روى عَنهُ يُونُس الْمُؤَدب ونظراؤه.
وَالْآخر: حَرْب بْن مَيْمُون أَبُو عَبْد الرَّحْمَنِ، يحدث عَن خَالِد الْحذاء، وَهِشَام بْن حسان.
روى عَنهُ: حميد بْن مسْعدَة، وَأحمد بْن عَبدة، وَسمع مِنْهُ عَليّ بْن الْمَدِينِيّ وغمز عَلَيْهِ، وَلم يحدث عَنهُ.
قَالَ أَبُو الْحَسَنِ: حَرْب بْن مَيْمُون اثْنَان بصريان: أَحدهمَا: يكني: أَبَا الْخطاب، وَهُوَ الْأنْصَارِيّ، يحدث عَن النَّضر بْن أنس بنسخة لَا يُتَابع عَلَيْهَا، روى عَنهُ يُونُس الْمُؤَدب ونظراؤه.
وَالْآخر: حَرْب بْن مَيْمُون أَبُو عَبْد الرَّحْمَنِ، يحدث عَن خَالِد الْحذاء، وَهِشَام بْن حسان.
روى عَنهُ: حميد بْن مسْعدَة، وَأحمد بْن عَبدة، وَسمع مِنْهُ عَليّ بْن الْمَدِينِيّ وغمز عَلَيْهِ، وَلم يحدث عَنهُ.