غطيف بْن الْحَارِث الْكِنْدِيّ آخر.
والد عِيَاض بْن غطيف، تفرد بالرواية عَنْهُ ابنه عِيَاض فيما ذكر الأزدي الموصلي. فِيهِ وفي الَّذِي قبله نظر، والاضطراب فِي ذَلِكَ كَثِير جدا.
والد عِيَاض بْن غطيف، تفرد بالرواية عَنْهُ ابنه عِيَاض فيما ذكر الأزدي الموصلي. فِيهِ وفي الَّذِي قبله نظر، والاضطراب فِي ذَلِكَ كَثِير جدا.
غُطَيْفُ بْنُ الْحَارِثِ الْكِنْدِيُّ
- غُطَيْفُ بْنُ الْحَارِثِ الْكِنْدِيُّ. أَخْبَرَنَا مَعْنُ بْنُ عِيسَى قَالَ: حَدَّثَنَا مُعَاوِيَةُ بْنُ صَالِحٍ عَنْ يُونُسَ بْنِ سَيْفٍ عَنْ غُطَيْفِ بْنِ الْحَارِثِ الْكِنْدِيِّ أَنَّهُ قَالَ: مَا نَسِيتُ فِيمَا نَسِيتُ مِنَ الأَشْيَاءِ إِنِّي رَأَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - يُصَلِّي وَيَدُهُ الْيُمْنَى عَلَى الْيُسْرَى فِي الصَّلاةِ. أَخْبَرَنَا مَالِكُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ قَالَ: حَدَّثَنَا عَبْدُ السَّلامِ بْنُ حَرْبٍ عَنْ إِسْحَاقَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي فَرْوَةَ عن مكحول عن عائذ الله بن أَبِي إِدْرِيسَ عَنْ غُطَيْفٍ أَبِي غُطَيْفٍ صَاحِبِ رسول الله - صلى الله عليه وسلم - .
- غُطَيْفُ بْنُ الْحَارِثِ الْكِنْدِيُّ. أَخْبَرَنَا مَعْنُ بْنُ عِيسَى قَالَ: حَدَّثَنَا مُعَاوِيَةُ بْنُ صَالِحٍ عَنْ يُونُسَ بْنِ سَيْفٍ عَنْ غُطَيْفِ بْنِ الْحَارِثِ الْكِنْدِيِّ أَنَّهُ قَالَ: مَا نَسِيتُ فِيمَا نَسِيتُ مِنَ الأَشْيَاءِ إِنِّي رَأَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - يُصَلِّي وَيَدُهُ الْيُمْنَى عَلَى الْيُسْرَى فِي الصَّلاةِ. أَخْبَرَنَا مَالِكُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ قَالَ: حَدَّثَنَا عَبْدُ السَّلامِ بْنُ حَرْبٍ عَنْ إِسْحَاقَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي فَرْوَةَ عن مكحول عن عائذ الله بن أَبِي إِدْرِيسَ عَنْ غُطَيْفٍ أَبِي غُطَيْفٍ صَاحِبِ رسول الله - صلى الله عليه وسلم - .
غطيف بن الحارث الكندي
ب: غطيف بْن الحارث الكندي وقيل: غضيف بْن الحارث الكندي، وقيل: السكوني.
لَهُ صحبة شامي، مختلف فِيهِ، روى يونس بْن سيف، فَقَالَ: غطيف بْن الحارث أَوْ الحارث بْن غطيف، وقَالَ غيره: غطيف، ولم يشك، وقَالَ العقيلي: يُقال: غطيف الكندي، وَأَبُو غطيف، وَيُقَال: غضيف، وهو الصحيح.
أَخْرَجَهُ أَبُو عُمَر، وجعله غير الأول.
غطيف بن الحارث الكندي
ب د ع: غطيف بْن الحارث الكندي، قَالَ أَبُو عُمَر: هُوَ آخر، وهو والد عياض، تفرد بالرواية عَنْهُ ابنه عياض، أن النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: " إِذَا شرب الرجل الخمر فاجلدوه، ثُمَّ إن عاد فاجلدوه، ثُمَّ إن عاد فاقتلوه ".
ذكره الْأَزْدِيّ الموصلي، فِيهِ وفي الَّذِي قبله نظر.
قَالَ أَبُو عُمَر، وقَالَ: الاضطراب فِيهِ كَثِير جدًا.
أَخْرَجَهُ الثلاثة.
ب: غطيف بْن الحارث الكندي وقيل: غضيف بْن الحارث الكندي، وقيل: السكوني.
لَهُ صحبة شامي، مختلف فِيهِ، روى يونس بْن سيف، فَقَالَ: غطيف بْن الحارث أَوْ الحارث بْن غطيف، وقَالَ غيره: غطيف، ولم يشك، وقَالَ العقيلي: يُقال: غطيف الكندي، وَأَبُو غطيف، وَيُقَال: غضيف، وهو الصحيح.
أَخْرَجَهُ أَبُو عُمَر، وجعله غير الأول.
غطيف بن الحارث الكندي
ب د ع: غطيف بْن الحارث الكندي، قَالَ أَبُو عُمَر: هُوَ آخر، وهو والد عياض، تفرد بالرواية عَنْهُ ابنه عياض، أن النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: " إِذَا شرب الرجل الخمر فاجلدوه، ثُمَّ إن عاد فاجلدوه، ثُمَّ إن عاد فاقتلوه ".
ذكره الْأَزْدِيّ الموصلي، فِيهِ وفي الَّذِي قبله نظر.
قَالَ أَبُو عُمَر، وقَالَ: الاضطراب فِيهِ كَثِير جدًا.
أَخْرَجَهُ الثلاثة.