يُوسُف بن يَعْقُوب الْجوزجَاني
روى عَن إِسْحَاق بن إِسْمَاعِيل الْجوزجَاني عَن سعيد بن عِيسَى بن معن الْأَشْجَعِيّ عَن مَالك عَن نَافِع ابْن عمر مَرْفُوعا
مِمَّا يصفي لَك ود أَخِيك الْمُسلم أَن تكون لَهُ فِي غيبته أفضل مِمَّا تكون فِي محضره رَوَاهُ الدَّارَقُطْنِيّ فِي غرائب مَالك عَن أَحْمد بن مُحَمَّد بن رُمَيْح النسوي عَنهُ ثمَّ قَالَ بَاطِل والذينه دون مَالك ضعفاء وَكَأن الدَّارَقُطْنِيّ أَرَادَ بذلك من عدا شَيْخه فَإِنَّهُ وثق أَحْمد بن مُحَمَّد بن رُمَيْح فِي غير هَذَا الْموضع وَإِن كَانَ قد ضعفه أَبُو زرْعَة الْكشِّي وَأَبُو نعيم وَقد ذكر فِي الْمِيزَان ابْن رُمَيْح هَذَا
روى عَن إِسْحَاق بن إِسْمَاعِيل الْجوزجَاني عَن سعيد بن عِيسَى بن معن الْأَشْجَعِيّ عَن مَالك عَن نَافِع ابْن عمر مَرْفُوعا
مِمَّا يصفي لَك ود أَخِيك الْمُسلم أَن تكون لَهُ فِي غيبته أفضل مِمَّا تكون فِي محضره رَوَاهُ الدَّارَقُطْنِيّ فِي غرائب مَالك عَن أَحْمد بن مُحَمَّد بن رُمَيْح النسوي عَنهُ ثمَّ قَالَ بَاطِل والذينه دون مَالك ضعفاء وَكَأن الدَّارَقُطْنِيّ أَرَادَ بذلك من عدا شَيْخه فَإِنَّهُ وثق أَحْمد بن مُحَمَّد بن رُمَيْح فِي غير هَذَا الْموضع وَإِن كَانَ قد ضعفه أَبُو زرْعَة الْكشِّي وَأَبُو نعيم وَقد ذكر فِي الْمِيزَان ابْن رُمَيْح هَذَا