عَمْرو بن زِيَاد بن عبد الرَّحْمَن بن ثَوْبَان الثوباني أَبُو الْحسن سَاق لَهُ الذَّهَبِيّ أَحَادِيث فِي مِيزَانه ثمَّ قَالَ فِي أَحدهَا قَالَ بن عدي وَهَذَا بِهَذَا الْإِسْنَاد بَاطِل وَابْن زِيَاد مُتَّهم بِوَضْع الحَدِيث وَقَالَ الدَّارَقُطْنِيّ يضع الحَدِيث ثمَّ ذكر حَدِيثا آخر من فَوَائِد أبي بكر الشَّافِعِي وَهُوَ عَن عمر مَرْفُوعا أوحى الله إِلَيّ أَن أمسك عَن خَدِيجَة وَكنت لَهَا عَاشِقًا الحَدِيث ثمَّ قَالَ فواضعه عَمْرو أخرجه الْمُؤَذّن فِي مَنَاقِب فَاطِمَة انْتهى وَقد ذكره بن الْجَوْزِيّ فِي مَوْضُوعَاته من طَرِيقين وَقَالَ أَنه مَوْضُوع وَفِي ثِقَات بن حبَان عَمْرو بن زِيَاد الْبَاهِلِيّ بَصرِي عَن بكر بن مُضر وَالنَّاس حَدثنَا روح بن عبد الْمجِيد انْتهى وَقد تقدم من كَلَام الذَّهَبِيّ فِي التَّرْجَمَة أَعْلَاهُ وَمن زياداته أَنه هَذَا.
I pay $140/month to host my websites. If you wish to help, please use the following button (secure payments with Stripe).
Jump to entry:الذهاب إلى موضوع رقم:
500100015002000250030003500400045005000550060006500700075008000850090009500100001050011000115001200012500130001350014000145001500015500160001650017000175001800018500190001950020000205002100021500220002250023000235002400024500250002550026000265002700027500280002850029000295003000030500310003150032000325003300033500340003450035000355003600036500370003750038000385003900039500400004050041000415004200042500430004350044000445004500045500460004650047000475004800048500490004950050000505005100051500520005250053000535005400054500550005550056000565005700057500580005850059000595006000060500610006150062000625006300063500640006450065000655006600066500670006750068000685006900069500700007050071000715007200072500730007350074000745007500075500760007650077000775007800078500790007950080000805008100081500820008250083000835008400084500850008550086000865008700087500880008850089000895009000090500910009150092000925009300093500940009450095000955009600096500970009750098000985009900099500100000100500