سعيد بن نصير، الواسطي :
قدم بغداد وحدث بِها عَنْ سُفْيَان بْن عُيَيْنَةَ. رَوَى عَنْهُ عباس الدوري، وأبو القاسم البغوي.
أَخْبَرَنَا القاضي أبو العلاء محمد بن علي الواسطيّ، حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ البرتي- بواسط- حدّثنا عبد الله بن محمّد البغويّ، حَدَّثَنَا سعيد بن نصير الواسطي- في مجلس خلف البزار- قال: سمعت ابن عيينة يقول: ما يقول هؤلاء- يعني بشرا المريسي- قالوا: يا أبا محمد يزعمون أن القرآن مخلوق، فقال: كذب. قال الله تعالى: أَلا لَهُ الْخَلْقُ وَالْأَمْرُ
[الأعراف 54] فالخلق خلق الله، والأمر القرآن.
قدم بغداد وحدث بِها عَنْ سُفْيَان بْن عُيَيْنَةَ. رَوَى عَنْهُ عباس الدوري، وأبو القاسم البغوي.
أَخْبَرَنَا القاضي أبو العلاء محمد بن علي الواسطيّ، حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ البرتي- بواسط- حدّثنا عبد الله بن محمّد البغويّ، حَدَّثَنَا سعيد بن نصير الواسطي- في مجلس خلف البزار- قال: سمعت ابن عيينة يقول: ما يقول هؤلاء- يعني بشرا المريسي- قالوا: يا أبا محمد يزعمون أن القرآن مخلوق، فقال: كذب. قال الله تعالى: أَلا لَهُ الْخَلْقُ وَالْأَمْرُ
[الأعراف 54] فالخلق خلق الله، والأمر القرآن.