صَفْوَان بن مُحرز الْمَازِني الْبَصْرِيّ
روى عَن جُنْدُب بن عبد الله فِي الْإِيمَان وَأبي مُوسَى وَابْن عمر فِي النَّجْوَى
روى عَنهُ ابْن أَخِيه خَالِد الْأَشَج وَعَاصِم الْأَحول وَقَتَادَة
روى عَن جُنْدُب بن عبد الله فِي الْإِيمَان وَأبي مُوسَى وَابْن عمر فِي النَّجْوَى
روى عَنهُ ابْن أَخِيه خَالِد الْأَشَج وَعَاصِم الْأَحول وَقَتَادَة
صَفْوَان بن مُحرز الْمَازِني الْبَصْرِيّ
سمع ابْن عمر وَعمْرَان بن حُصَيْن رَوَى عَنهُ قَتَادَة وجامع بن شَدَّاد فِي تَفْسِير (هود) والمغازي وبدء الْخلق والتوحيد قَالَ كَاتب الْوَاقِدِيّ توفّي فِي ولَايَة بشر بن مَرْوَان
سمع ابْن عمر وَعمْرَان بن حُصَيْن رَوَى عَنهُ قَتَادَة وجامع بن شَدَّاد فِي تَفْسِير (هود) والمغازي وبدء الْخلق والتوحيد قَالَ كَاتب الْوَاقِدِيّ توفّي فِي ولَايَة بشر بن مَرْوَان
صفوان بْن محرز المازني الْبَصْرِيّ،
سَمِعَ أبا مُوسَى وابْن عُمَر، روى عَنْهُ الْحَسَن وقتادة، وَقَالَ الأَعْمَشُ نا جامِعُ بْنُ شَدَّادٍ نا صَفْوَانُ: نا عِمْرَانَ بْنَ حُصَيْنٍ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّ اللَّهَ كَتَبَ الذِّكْرَ، وتابعه سُفْيَان عَنْ جامع عَنْ صفوان عن عمران عن النى صلى الله عليه
وسلم، وَقَالَ المَسْعُودي عَنْ جامع عَنْ صفوان: عَنْ بريدة عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وَلا يصح بريدة.
سَمِعَ أبا مُوسَى وابْن عُمَر، روى عَنْهُ الْحَسَن وقتادة، وَقَالَ الأَعْمَشُ نا جامِعُ بْنُ شَدَّادٍ نا صَفْوَانُ: نا عِمْرَانَ بْنَ حُصَيْنٍ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّ اللَّهَ كَتَبَ الذِّكْرَ، وتابعه سُفْيَان عَنْ جامع عَنْ صفوان عن عمران عن النى صلى الله عليه
وسلم، وَقَالَ المَسْعُودي عَنْ جامع عَنْ صفوان: عَنْ بريدة عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وَلا يصح بريدة.