يحيى بن يعمر الْبَصْرِيّ تَابِعِيّ مَشْهُور فِي التَّهْذِيب
Ibn Ḥajar al-ʿAsqalāni (d. 1449 CE) - al-Īthār bi-maʿrifat ruwāt al-Āthar li-al-Shaybānī - ابن حجر العسقلاني - الإيثار بمعرفة رواة كتاب الآثار للشيباني
ا
ب
ت
ث
ج
ح
خ
ذ
ر
ز
س
ش
ص
ط
ع
غ
ق
ك
ل
م
ن
ه
و
ي
Book Home Page
الصفحة الرئيسية للكتاب Number of entries in this book
عدد المواضيع في هذا الكتاب 367 354. وهب بن كيسان المدني أبو نعيم1 355. يحيى بن أبي كثير البصري1 356. يحيى بن عامر1 357. يحيى بن عمرو بن سلمة الهمداني4 358. يحيى بن يعمر8 359. يحيى بن يعمر البصري1360. يزيد9 361. يزيد بن أبي كبشة2 362. يزيد بن المكفف1 363. يزيد بن صهيب الفقير6 364. يزيد بن عبد الرحمن4 365. يعقوب بن القعقاع الأزدي1 366. يوسف بن ماهك المكي2 367. يونس3 ◀ Prev. 100
الصفحة الرئيسية للكتاب Number of entries in this book
عدد المواضيع في هذا الكتاب 367 354. وهب بن كيسان المدني أبو نعيم1 355. يحيى بن أبي كثير البصري1 356. يحيى بن عامر1 357. يحيى بن عمرو بن سلمة الهمداني4 358. يحيى بن يعمر8 359. يحيى بن يعمر البصري1360. يزيد9 361. يزيد بن أبي كبشة2 362. يزيد بن المكفف1 363. يزيد بن صهيب الفقير6 364. يزيد بن عبد الرحمن4 365. يعقوب بن القعقاع الأزدي1 366. يوسف بن ماهك المكي2 367. يونس3 ◀ Prev. 100
Jump to entry:الذهاب إلى موضوع رقم:
You are viewing hadithtransmitters.hawramani.com in filtered mode: only posts belonging to
Ibn Ḥajar al-ʿAsqalāni (d. 1449 CE) - al-Īthār bi-maʿrifat ruwāt al-Āthar li-al-Shaybānī - ابن حجر العسقلاني - الإيثار بمعرفة رواة كتاب الآثار للشيباني are being displayed.
Similar and related entries:
مواضيع متعلقة أو متشابهة بهذا الموضوع
Permalink (الرابط القصير إلى هذا المقطع):
http://hadithtransmitters.hawramani.com/?p=72408&book=5565#f0f477
يحيى بن يعمر البصري، قاضي مرو
قال عبد اللَّه: قال أبي: يحيى بن يعمر كان قاضيًا على مرو.
"العلل" رواية عبد اللَّه (3443).
قال عبد اللَّه: قال أبي: يحيى بن يعمر كان قاضيًا على مرو.
"العلل" رواية عبد اللَّه (3443).
Permalink (الرابط القصير إلى هذا المقطع):
http://hadithtransmitters.hawramani.com/?p=99770&book=5565#a6053c
يحيى بن يعمر أبو سليمان البصري روى عن النعمان بن بشير وابن عمرو ابن عباس وابى الاسود الدئلى روى عنه قتادة وسليمان التيمي وابن بريدة واسحاق بن سويد وعلى بن زيد بن جدعان ويحيى بن عقيل سمعت أبي يقول ذلك.
نا عبد الرحمن قال سئل أبي وأبو زرعة عن يحيى بن يعمر فقالا: هو بصرى ثقة.
نا عبد الرحمن قال سئل أبي وأبو زرعة عن يحيى بن يعمر فقالا: هو بصرى ثقة.
Permalink (الرابط القصير إلى هذا المقطع):
http://hadithtransmitters.hawramani.com/?p=140314&book=5565#30f8e0
- يحيى بن يعمر أَبُو سُلَيْمَان وَيُقَال أَبُو سعيد الْبَصْرِيّ قَاضِي مرو أخرج البُخَارِيّ فِي الطِّبّ وَالْقدر وَغير مَوضِع عَن عبد الله بن بُرَيْدَة عَنهُ عَن عَائِشَة وَابْن عَبَّاس وَأبي الْأسود قَالَ أَبُو زرْعَة وَأَبُو حَاتِم يحيى بن يعمر ثِقَة
Permalink (الرابط القصير إلى هذا المقطع):
http://hadithtransmitters.hawramani.com/?p=83547&book=5565#fa1f83
يحيى بْن يعمر أبو سليمان البصري
(سمع منه قتادة
وخَالِد ولَهُ فِي خبر الحجاج بْن يوسف وابْن الزبير حديث - 1) قَالَ (لنا - 1) بشر بْن محمدارنا عَبْد اللَّه قَالَ نا معمر عَنْ قتادة أن يحيى بْن يعمر كَانَ قاضي مرو، سَمِعَ ابْن عَبَّاس وعبد اللَّه بْن عُمَر (2) وأبا الأسود الدؤلي روى عَنْهُ عَبْد اللَّه بن بريدة واسحاق بن سويد، وقال اسمعيل عَنْ أَبِيه عَنْ جده منصور بْن المعتمر (3) عَنْ خَالِد أحمر (4) قلت ليحيى يا أبا سَعِيد (5) .
(سمع منه قتادة
وخَالِد ولَهُ فِي خبر الحجاج بْن يوسف وابْن الزبير حديث - 1) قَالَ (لنا - 1) بشر بْن محمدارنا عَبْد اللَّه قَالَ نا معمر عَنْ قتادة أن يحيى بْن يعمر كَانَ قاضي مرو، سَمِعَ ابْن عَبَّاس وعبد اللَّه بْن عُمَر (2) وأبا الأسود الدؤلي روى عَنْهُ عَبْد اللَّه بن بريدة واسحاق بن سويد، وقال اسمعيل عَنْ أَبِيه عَنْ جده منصور بْن المعتمر (3) عَنْ خَالِد أحمر (4) قلت ليحيى يا أبا سَعِيد (5) .
Permalink (الرابط القصير إلى هذا المقطع):
http://hadithtransmitters.hawramani.com/?p=68973&book=5565#fc54c8
يحيى بن يعمر
Permalink (الرابط القصير إلى هذا المقطع):
http://hadithtransmitters.hawramani.com/?p=68973&book=5565#0555aa
يحيى بن يعمر، عن رجل من الصحابة
د ع: يحيى بن يعمر عن رجل من الصحابة.
(2167) أخبرنا عبد الوهاب بن أبي حبة، بإسناده عن عبد الله، حدثني أبي، أخبرنا حسن بن موسى، أخبرنا حماد بن سلمة، عن الأزرق بن قيس، عن يحيى بن يعمر، عن رجل من أصحاب النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال: " أول ما يحاسب به العبد يوم القيامة الصلاة، فإن كان أتمها كتبت له تامة، وإن لم يكن أتمها، قال الله عَزَّ وَجَلَّ: انظروا هل لعبدي من تطوع؟ فيكملون له فريضته، ثم الزكاة مثل ذلك، ثم تؤخذ الأعمال على حسب ذلك ".
أخرجه ابن منده، وأبو نعيم
د ع: يحيى بن يعمر عن رجل من الصحابة.
(2167) أخبرنا عبد الوهاب بن أبي حبة، بإسناده عن عبد الله، حدثني أبي، أخبرنا حسن بن موسى، أخبرنا حماد بن سلمة، عن الأزرق بن قيس، عن يحيى بن يعمر، عن رجل من أصحاب النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال: " أول ما يحاسب به العبد يوم القيامة الصلاة، فإن كان أتمها كتبت له تامة، وإن لم يكن أتمها، قال الله عَزَّ وَجَلَّ: انظروا هل لعبدي من تطوع؟ فيكملون له فريضته، ثم الزكاة مثل ذلك، ثم تؤخذ الأعمال على حسب ذلك ".
أخرجه ابن منده، وأبو نعيم
Permalink (الرابط القصير إلى هذا المقطع):
http://hadithtransmitters.hawramani.com/?p=68973&book=5565#d971ff
يَحْيَى بْنُ يَعْمَرَ، عَنْ رَجُلٍ مِنَ الصَّحَابَةِ
- حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ مَالِكٍ، ثنا عَبْدُ اللهِ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ حَنْبَلٍ، حَدَّثَنِي أَبِي، ثنا الْحَسَنُ بْنُ مُوسَى الْأَشْيَبُ، ثنا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ، عَنِ الْأَزْرَقِ بْنِ قَيْسٍ، عَنْ يَحْيَى بْنِ يَعْمَرَ، عَنْ رَجُلٍ، مِنْ أَصْحَابِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " أَوَّلُ مَا يُحَاسَبُ بِهِ الْعَبْدُ صَلَاتُهُ، فَإِنْ كَانَ أَتَمَّهَا كُتِبَتْ لَهُ تَامَّةً، وَإِنْ لَمْ يَكُنْ أَتَمَّهَا قَالَ اللهُ عَزَّ وَجَلَّ: انْظُرُوا هَلْ تَجِدُونَ لِعَبْدِي مِنْ تَطَوُّعٍ فَتُكْمِلُوا بِهَا فَرِيضَةً؟ ثُمَّ الزَّكَاةُ كَذَلِكَ، وَتُؤْخَذُ الْأَعْمَالُ عَلَى حَسَبِ ذَلِكَ "
- حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ مَالِكٍ، ثنا عَبْدُ اللهِ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ حَنْبَلٍ، حَدَّثَنِي أَبِي، ثنا الْحَسَنُ بْنُ مُوسَى الْأَشْيَبُ، ثنا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ، عَنِ الْأَزْرَقِ بْنِ قَيْسٍ، عَنْ يَحْيَى بْنِ يَعْمَرَ، عَنْ رَجُلٍ، مِنْ أَصْحَابِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " أَوَّلُ مَا يُحَاسَبُ بِهِ الْعَبْدُ صَلَاتُهُ، فَإِنْ كَانَ أَتَمَّهَا كُتِبَتْ لَهُ تَامَّةً، وَإِنْ لَمْ يَكُنْ أَتَمَّهَا قَالَ اللهُ عَزَّ وَجَلَّ: انْظُرُوا هَلْ تَجِدُونَ لِعَبْدِي مِنْ تَطَوُّعٍ فَتُكْمِلُوا بِهَا فَرِيضَةً؟ ثُمَّ الزَّكَاةُ كَذَلِكَ، وَتُؤْخَذُ الْأَعْمَالُ عَلَى حَسَبِ ذَلِكَ "
Permalink (الرابط القصير إلى هذا المقطع):
http://hadithtransmitters.hawramani.com/?p=68973&book=5565#d596d3
- ويحيى بن يعمر. من الدرعاء بن رهم بن ناج بن يشكر بن الحارث بن عدوان بن عمرو بن قيس بن عيلان, وعداد الدرعاء اليوم في هذيل. مات بعد الثمانين.
Permalink (الرابط القصير إلى هذا المقطع):
http://hadithtransmitters.hawramani.com/?p=68973&book=5565#7c407e
يحيى بن يعمر من بنى عوف بن بكر كنيته أبو سليمان وقد قيل أبو سعيد من
أهل البصرة سكن مرو ولاه قتيبة بن مسلم القضاء بها وكان من فصحاء أهل زمانه وأكثرهم علما باللغة مع الفضل والورع
أهل البصرة سكن مرو ولاه قتيبة بن مسلم القضاء بها وكان من فصحاء أهل زمانه وأكثرهم علما باللغة مع الفضل والورع
Permalink (الرابط القصير إلى هذا المقطع):
http://hadithtransmitters.hawramani.com/?p=68973&book=5565#9674cc
يحيى بن يعمر من بني عَوْف بن بكر بن يشْكر بن عدوان الْبَصْرِيّ كنيته أَبُو سعيد وَيُقَال أَبُو سُلَيْمَان كَانَ على قَضَاء مرو ولاه قُتَيْبَة بن مُسلم
روى عَن ابْن عمر فِي الْإِيمَان وَأبي الْأسود الديلِي فِي الصَّلَاة وَالْقدر وَابْن عَبَّاس فِي الدُّعَاء
روى عَنهُ عبد الله بن بُرَيْدَة وَيحيى بن عقيل فِي الصَّلَاة
روى عَن ابْن عمر فِي الْإِيمَان وَأبي الْأسود الديلِي فِي الصَّلَاة وَالْقدر وَابْن عَبَّاس فِي الدُّعَاء
روى عَنهُ عبد الله بن بُرَيْدَة وَيحيى بن عقيل فِي الصَّلَاة
Permalink (الرابط القصير إلى هذا المقطع):
http://hadithtransmitters.hawramani.com/?p=68973&book=5565#3707a6
يحيى بن يعمر من بني عَوْف بن يشْكر من أهل الْبَصْرَة كُنْيَتُهُ أَبُو سُلَيْمَان وَقد قيل أَبُو سعيد يرْوى عَن بن عمر وَابْن عَبَّاس وَكَانَ على الْقَضَاء بمرو ولاه قُتَيْبَة بن مُسلم روى عَنهُ عبد الله بن بُرَيْدَة وَإِسْحَاق
بن سُوَيْد وَكَانَ يحيى من فصحاء أهل زَمَانه وَأَكْثَرهم علما باللغة مَعَ الْوَرع الشَّديد
بن سُوَيْد وَكَانَ يحيى من فصحاء أهل زَمَانه وَأَكْثَرهم علما باللغة مَعَ الْوَرع الشَّديد
Permalink (الرابط القصير إلى هذا المقطع):
http://hadithtransmitters.hawramani.com/?p=83463&book=5565#2f72b5
يحيى بن عقيل الْبَصْرِيّ الْخُزَاعِيّ
روى عَن يحيى بن يعمر فِي الصَّلَاة وَالزَّكَاة وَالْقدر
روى عَنهُ وَاصل مولى ابْن عُيَيْنَة وعزرة بن ثَابت
روى عَن يحيى بن يعمر فِي الصَّلَاة وَالزَّكَاة وَالْقدر
روى عَنهُ وَاصل مولى ابْن عُيَيْنَة وعزرة بن ثَابت
Permalink (الرابط القصير إلى هذا المقطع):
http://hadithtransmitters.hawramani.com/?p=83463&book=5565#a039a4
يحيى بْن عقِيلَ الْبَصْرِيّ الخزاعي
عَنْ يحيى بْن يعمر وابْن أَبِي أوفى روى موسى بن اسمعيل عَنْ مهدي بْن ميمون عَنْ واصل مولى أبي عيينة (عَنْهُ وحسين بْن واقد - 3) .
عَنْ يحيى بْن يعمر وابْن أَبِي أوفى روى موسى بن اسمعيل عَنْ مهدي بْن ميمون عَنْ واصل مولى أبي عيينة (عَنْهُ وحسين بْن واقد - 3) .
Permalink (الرابط القصير إلى هذا المقطع):
http://hadithtransmitters.hawramani.com/?p=83463&book=5565#d29c78
يحيى بن عقيل البصري الخزاعى روى عن [ابن - ] أبي أوفى ويحيى بن يعمر روى عنه واصل مولى ابى عيينة وعزرة بن ثابت والحسين بن واقد سمعت أبي يقول ذلك.
نا عبد الرحمن قال ذكره أبي عن إسحاق بن منصور عن يحيى بن معين أنه قال: يحيى بن عقيل ليس به بأس.
نا عبد الرحمن قال ذكره أبي عن إسحاق بن منصور عن يحيى بن معين أنه قال: يحيى بن عقيل ليس به بأس.
Permalink (الرابط القصير إلى هذا المقطع):
http://hadithtransmitters.hawramani.com/?p=155581&book=5565#85e56d
يَحْيَى بنُ يَعْمَرَ أَبُو سُلَيْمَانَ العَدْوَانِيُّ
الفَقِيْهُ، العَلاَّمَةُ، المُقْرِئُ، أَبُو سُلَيْمَانَ العَدْوَانِيُّ، البَصْرِيُّ، قَاضِي مَرْوَ.
وَيُكْنَى: أَبَا عَدِيٍّ.
حَدَّثَ عَنْ: أَبِي ذَرٍّ الغِفَارِيِّ، وَعَمَّارِ بنِ يَاسِرٍ - مُرْسَلاً -.وَعَنْ: عَائِشَةَ، وَأَبِي هُرَيْرَةَ، وَابْنِ عَبَّاسٍ، وَابْنِ عُمَرَ، وَعِدَّةٍ.
وَقَرَأَ القُرْآنَ عَلَى: أَبِي الأَسْوَدِ الدُّئْلِيُّ.
حَدَّثَ عَنْهُ: عَبْدُ اللهِ بنُ بُرَيْدَةَ - وَهُوَ مِنْ طَبَقَتِهِ - وَقَتَادَةُ، وَعَطَاءٌ الخُرَاسَانِيُّ، وَسُلَيْمَانُ التَّيْمِيُّ، وَيَحْيَى بنُ عُقَيْلٍ، وَإِسْحَاقُ بنُ سُوَيْدٍ، وَآخَرُوْنَ.
وَكَانَ مِنْ أَوْعِيَةِ العِلْمِ، وَحَمَلَةِ الحُجَّةِ.
قَالَ أَبُو دَاوُدَ: لَمْ يَسْمَعْ مِنْ عَائِشَةَ.
وَقِيْلَ: إِنَّهُ كَانَ أَوَّلَ مَنْ نَقَّطَ المَصَاحِفَ، وَذَلِكَ قَبْلَ أَنْ يُوْجَدَ تَشْكِيْلُ الكِتَابَةِ بِمُدَّةٍ طَوِيْلَةٍ، وَكَانَ ذَا لَسَنٍ وَفَصَاحَةٍ، أَخَذَ ذَلِكَ عَنْ أَبِي الأَسْوَدِ.
وَكَانَ الحَجَّاجُ قَدْ نَفَاهُ، فَأَقْبَلَ عَلَيْهِ الأَمِيْرُ قُتَيْبَةُ بنُ مُسْلِمٍ، وَوَلاَّهُ قَضَاءَ خُرَاسَانَ، فَكَانَ إِذَا انْتَقَلَ مِنْ بَلَدٍ إِلَى بَلَدٍ، اسْتُخْلِفَ عَلَى القَضَاءِ بِهَا، ثُمَّ إِنَّ قُتَيْبَةَ عَزَلَهُ؛ لِمَا قِيْلَ عَنْهُ أَنَّهُ يَشْرَبُ المُنَصَّفَ.
قَالَ أَبُو عَمْرٍو الدَّانِيُّ: رَوَى القِرَاءةَ عَنْهُ عَرْضاً: عَبْدُ اللهِ بنُ أَبِي إِسْحَاقَ، وَأَبُو عَمْرٍو بنُ العَلاَءِ.
عِمْرَانُ القَطَّانُ: عَنْ قَتَادَةَ، عَنْ نَصْرِ بن عَاصِمٍ، عَنْ عَبْدِ اللهِ بنِ فُطَيْمَةَ، عَنْ يَحْيَى بنِ يَعْمَرَ، قَالَ:
قَالَ عُثْمَانُ -رَضِيَ اللهُ عَنْهُ-: فِي القُرْآنِ لَحْنٌ، سَتُقِيْمُهُ العَرَبُ بِأَلْسِنَتِهَا.
قَالَ خَلِيْفَةُ بنُ خَيَّاطٍ : تُوُفِّيَ يَحْيَى بنُ يَعْمَرَ قَبْلَ التِّسْعِيْنَ.
الفَقِيْهُ، العَلاَّمَةُ، المُقْرِئُ، أَبُو سُلَيْمَانَ العَدْوَانِيُّ، البَصْرِيُّ، قَاضِي مَرْوَ.
وَيُكْنَى: أَبَا عَدِيٍّ.
حَدَّثَ عَنْ: أَبِي ذَرٍّ الغِفَارِيِّ، وَعَمَّارِ بنِ يَاسِرٍ - مُرْسَلاً -.وَعَنْ: عَائِشَةَ، وَأَبِي هُرَيْرَةَ، وَابْنِ عَبَّاسٍ، وَابْنِ عُمَرَ، وَعِدَّةٍ.
وَقَرَأَ القُرْآنَ عَلَى: أَبِي الأَسْوَدِ الدُّئْلِيُّ.
حَدَّثَ عَنْهُ: عَبْدُ اللهِ بنُ بُرَيْدَةَ - وَهُوَ مِنْ طَبَقَتِهِ - وَقَتَادَةُ، وَعَطَاءٌ الخُرَاسَانِيُّ، وَسُلَيْمَانُ التَّيْمِيُّ، وَيَحْيَى بنُ عُقَيْلٍ، وَإِسْحَاقُ بنُ سُوَيْدٍ، وَآخَرُوْنَ.
وَكَانَ مِنْ أَوْعِيَةِ العِلْمِ، وَحَمَلَةِ الحُجَّةِ.
قَالَ أَبُو دَاوُدَ: لَمْ يَسْمَعْ مِنْ عَائِشَةَ.
وَقِيْلَ: إِنَّهُ كَانَ أَوَّلَ مَنْ نَقَّطَ المَصَاحِفَ، وَذَلِكَ قَبْلَ أَنْ يُوْجَدَ تَشْكِيْلُ الكِتَابَةِ بِمُدَّةٍ طَوِيْلَةٍ، وَكَانَ ذَا لَسَنٍ وَفَصَاحَةٍ، أَخَذَ ذَلِكَ عَنْ أَبِي الأَسْوَدِ.
وَكَانَ الحَجَّاجُ قَدْ نَفَاهُ، فَأَقْبَلَ عَلَيْهِ الأَمِيْرُ قُتَيْبَةُ بنُ مُسْلِمٍ، وَوَلاَّهُ قَضَاءَ خُرَاسَانَ، فَكَانَ إِذَا انْتَقَلَ مِنْ بَلَدٍ إِلَى بَلَدٍ، اسْتُخْلِفَ عَلَى القَضَاءِ بِهَا، ثُمَّ إِنَّ قُتَيْبَةَ عَزَلَهُ؛ لِمَا قِيْلَ عَنْهُ أَنَّهُ يَشْرَبُ المُنَصَّفَ.
قَالَ أَبُو عَمْرٍو الدَّانِيُّ: رَوَى القِرَاءةَ عَنْهُ عَرْضاً: عَبْدُ اللهِ بنُ أَبِي إِسْحَاقَ، وَأَبُو عَمْرٍو بنُ العَلاَءِ.
عِمْرَانُ القَطَّانُ: عَنْ قَتَادَةَ، عَنْ نَصْرِ بن عَاصِمٍ، عَنْ عَبْدِ اللهِ بنِ فُطَيْمَةَ، عَنْ يَحْيَى بنِ يَعْمَرَ، قَالَ:
قَالَ عُثْمَانُ -رَضِيَ اللهُ عَنْهُ-: فِي القُرْآنِ لَحْنٌ، سَتُقِيْمُهُ العَرَبُ بِأَلْسِنَتِهَا.
قَالَ خَلِيْفَةُ بنُ خَيَّاطٍ : تُوُفِّيَ يَحْيَى بنُ يَعْمَرَ قَبْلَ التِّسْعِيْنَ.
Permalink (الرابط القصير إلى هذا المقطع):
http://hadithtransmitters.hawramani.com/?p=120833&book=5565#eb37c9
يَحْيَى بن يعمر أَبُو سُلَيْمَان وَهُوَ وَيُقَال أَبُو سعيد الْبَصْرِيّ قَاضِي مرو حدث عَن عَائِشَة وَسمع ابْن عَبَّاس وَأَبا الْأسود الدئلي
رَوَى عَنهُ عبد الله بن بُرَيْدَة فِي الطِّبّ وَالْقدر واللباس والتوحيد وَبني إِسْرَائِيل موضِعين
رَوَى عَنهُ عبد الله بن بُرَيْدَة فِي الطِّبّ وَالْقدر واللباس والتوحيد وَبني إِسْرَائِيل موضِعين