كثير بن عبد الله بن عَمْرو بن عَوْف الْمُزنِيّ يروي عَن أَبِيه قَالَ أَحْمد لَا يحدث عَنهُ وَقَالَ مرّة مُنكر الحَدِيث لَيْسَ بِشَيْء وَقَالَ مرّة لَا يُسَاوِي شَيْئا وَضرب على حَدِيثه فِي الْمسند وَلم يحدث بِهِ وَقَالَ يحيى لَيْسَ حَدِيثه بِشَيْء وَلَا يكْتب
وَقَالَ النَّسَائِيّ وَالدَّارَقُطْنِيّ مَتْرُوك الحَدِيث وَقَالَ أَبُو زرْعَة واهي الحَدِيث وَقَالَ الشَّافِعِي هُوَ ركن من أَرْكَان الْكَذِب وَقَالَ ابْن حبَان روى عَن أَبِيه عَن جده نُسْخَة مَوْضُوعَة لَا يحل ذكرهَا فِي الْكتب وَلَا الرِّوَايَة عَنهُ إِلَّا على جِهَة النعجب قَالَ المُصَنّف قلت ثمَّ ثَالِث يُقَال لَهُ (كثير بن عبد الله الْيَشْكُرِي) حدث عَن الْحسن لم نَعْرِف فِيهِ طَعنا
وَقَالَ النَّسَائِيّ وَالدَّارَقُطْنِيّ مَتْرُوك الحَدِيث وَقَالَ أَبُو زرْعَة واهي الحَدِيث وَقَالَ الشَّافِعِي هُوَ ركن من أَرْكَان الْكَذِب وَقَالَ ابْن حبَان روى عَن أَبِيه عَن جده نُسْخَة مَوْضُوعَة لَا يحل ذكرهَا فِي الْكتب وَلَا الرِّوَايَة عَنهُ إِلَّا على جِهَة النعجب قَالَ المُصَنّف قلت ثمَّ ثَالِث يُقَال لَهُ (كثير بن عبد الله الْيَشْكُرِي) حدث عَن الْحسن لم نَعْرِف فِيهِ طَعنا
كثير بن عبد الله بن عَمْرو بن عَوْف الْمُزنِيّ ضعفه عَليّ وَيحيى وَكَذَلِكَ