سُلَيْمَان بْن رزين،
قَالَ ابْن بَشَّارٍ عَنْ غُنْدَرٍ عَنْ شُعْبَة عَنْ عَلْقَمَةَ بْنِ مَرْثَدٍ: عَنْ سَالِمِ بْنِ رَزِينٍ عَنْ سَالِمِ بْنِ عبد الله عن سعيد ابن الْمُسَيِّبِ عَنِ ابْنِ عُمَرَ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: لا يَحِلُّ لَهُ حَتَّى يَذُوقَ الْعُسَيْلَةَ، وَقَالَ ابْن بشار نا ابْن مهدي عَنْ سُفْيَان عَنْ علقمة: عَنْ رزين الأحمري عَنِ ابْنِ عُمَرَ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وَقَالَ أَبُو أَحْمَد وابْن كثير: سُلَيْمَان بْن رزين، وَقَالَ وكيع مرة: عَنْ سُلَيْمَان بْن رزين الأحمري قَالَ رزين بْن سُلَيْمَان، وَقَالَ لي إِبْرَاهِيم بْن المنذر نا أنس بْن عياض سَمِعَ مُوسَى بْنُ عُقْبَةَ عَنْ نَافِعٍ عَنِ ابْنِ عُمَر قَالَ: لو فعلَهُ أحد وعُمَر حي لرجمهما، قَالَ أَبُو عَبْد اللَّه: وهذا أشهر ولا تقوم الحجة بسالم بْن رزين ولا برزين لأَنَّهُ لا يدري سماعه من سالم ولا من ابن عمر.
باب الزاي
قَالَ ابْن بَشَّارٍ عَنْ غُنْدَرٍ عَنْ شُعْبَة عَنْ عَلْقَمَةَ بْنِ مَرْثَدٍ: عَنْ سَالِمِ بْنِ رَزِينٍ عَنْ سَالِمِ بْنِ عبد الله عن سعيد ابن الْمُسَيِّبِ عَنِ ابْنِ عُمَرَ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: لا يَحِلُّ لَهُ حَتَّى يَذُوقَ الْعُسَيْلَةَ، وَقَالَ ابْن بشار نا ابْن مهدي عَنْ سُفْيَان عَنْ علقمة: عَنْ رزين الأحمري عَنِ ابْنِ عُمَرَ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وَقَالَ أَبُو أَحْمَد وابْن كثير: سُلَيْمَان بْن رزين، وَقَالَ وكيع مرة: عَنْ سُلَيْمَان بْن رزين الأحمري قَالَ رزين بْن سُلَيْمَان، وَقَالَ لي إِبْرَاهِيم بْن المنذر نا أنس بْن عياض سَمِعَ مُوسَى بْنُ عُقْبَةَ عَنْ نَافِعٍ عَنِ ابْنِ عُمَر قَالَ: لو فعلَهُ أحد وعُمَر حي لرجمهما، قَالَ أَبُو عَبْد اللَّه: وهذا أشهر ولا تقوم الحجة بسالم بْن رزين ولا برزين لأَنَّهُ لا يدري سماعه من سالم ولا من ابن عمر.
باب الزاي