حَفْص الآبري كُوفِي
روى عَن إِسْمَاعِيل بن سميع عَن أنس مَرْفُوعا
الْعلمَاء أُمَنَاء الرُّسُل عَليّ عباد الله مَا لم يخالطوا السُّلْطَان الحَدِيث
قَالَ الْعقيلِيّ حَفْص كُوفِي حَدِيثه غير مَحْفُوظ انْتهى
وَقد روينَاهُ من طَرِيق الْحَاكِم وَأبي نعيم فَقَالَا فِيهِ عَن أبي حَفْص الْعَبْدي
وَرَوَاهُ ابْن الْجَوْزِيّ فِي الموضوعات فَقَالَ فِيهِ عَن عمر بن حَفْص الْعَبْدي عَن إِسْمَاعِيل بن سميع وَعمر بن حَفْص الْعَبْدي مَذْكُور فِي الْمِيزَان.
روى عَن إِسْمَاعِيل بن سميع عَن أنس مَرْفُوعا
الْعلمَاء أُمَنَاء الرُّسُل عَليّ عباد الله مَا لم يخالطوا السُّلْطَان الحَدِيث
قَالَ الْعقيلِيّ حَفْص كُوفِي حَدِيثه غير مَحْفُوظ انْتهى
وَقد روينَاهُ من طَرِيق الْحَاكِم وَأبي نعيم فَقَالَا فِيهِ عَن أبي حَفْص الْعَبْدي
وَرَوَاهُ ابْن الْجَوْزِيّ فِي الموضوعات فَقَالَ فِيهِ عَن عمر بن حَفْص الْعَبْدي عَن إِسْمَاعِيل بن سميع وَعمر بن حَفْص الْعَبْدي مَذْكُور فِي الْمِيزَان.