Permalink (
الرابط القصير إلى هذا المقطع):
https://hadithtransmitters.hawramani.com/?p=87383#932bac
مَيْمُون أَبُو عَبْد اللَّهِ يروي عَن الْحسن روى عَنهُ حَمَّاد بْن زيد
Permalink (
الرابط القصير إلى هذا المقطع):
https://hadithtransmitters.hawramani.com/?p=87383#1dc873
مَيْمُون أَبُو عبد الله مولى عبد الرَّحْمَن بن سَمُرَة عَن زيد بن أَرقم قَالَ يحيى بن سعيد لَا شَيْء
Permalink (
الرابط القصير إلى هذا المقطع):
https://hadithtransmitters.hawramani.com/?p=87383#5a586a
( م) ميمون أبو عبد الله.
حدثنا عبد الرحمن نا صالح بن احمد ابن حنبل نا علي قال سألت يحيى عن ميمون أبي عبد الله الذي روى
عنه عوف عن زيد بن أرقم [فحمض وجهه - ] وقال: زعم شعبة أنه كان فسلا.
- المنهال بن عمرو.
حدثنا عبد الرحمن نا صالح بن أحمد بن حنبل نا علي - يعني ابن المديني - قال سمعت [يحيى بن سعيد القطان يقول: أتى شعبة المنهال بن عمرو فسمع صوتا فتركه.
قال أبو عبد الرحمن سمعت - ] أبي يقول: يعني أنه سمع [صوت - ] قراءة بألحان فكره السماع منه من أجل ذلك.
Permalink (
الرابط القصير إلى هذا المقطع):
https://hadithtransmitters.hawramani.com/?p=87383#10fac6
ميمون أَبُو عَبد اللَّه مولى عَبد الرحمن بن سمرة.
حَدَّثَنَا ابن حماد، حَدَّثني صالح، حَدَّثَنا علي، قالَ: سَألتُ يَحْيى بْن سَعِيد عن مَيْمُون بْن أَبِي عَبد اللَّه الَّذِي يروي عَنْهُ عوف عن زيد بْن أرقم فمحض وجهه وقال
زعم شُعْبَة أنه كان فيه ميل.
سمعتُ ابن حماد يقول: قال البُخارِيّ مَيْمُون أَبُو عَبد اللَّه مَوْلَى عَبد الرَّحْمَنِ بْنِ سَمُرَةَ سمع زيد بْن أرقم يروي عَنْهُ شُعْبَة وخالد الحذاء وقتادة وعوف يعد فِي البصريين.
قال إِسْحَاق عن علي كَانَ يَحْيى لا يحدث عنه.
حَدَّثَنَا السَّاجِيُّ، حَدَّثَنا بُنْدَار، حَدَّثَنا مُحَمد بْنُ جَعْفَرٍ، حَدَّثَنا شُعْبَة عَنْ مَيْمُونَ أَبِي عَبد اللَّهِ عَنْ زيد بن أرقم عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيه وسَلَّم قَال: مَنْ كُنْتُ مَوْلاهُ فَعَلِيٌّ مَوْلاهُ.
قَالَ الشَّيْخ: قَالَ لنا السَّاجِيّ وخالفه عوف في اللفظ.
حَدَّثَنَا السَّاجِيُّ، حَدَّثَنا بُنْدَار، حَدَّثَنا مُحَمد بن جعفر، حَدَّثَنا عَوْفٌ عَنْ مَيْمُونَ أَبِي عَبد اللَّهِ عَنِ الْبَرَاءِ بْنِ عَازِبٍ وَزَيْدِ بْنِ أَرْقَمَ، أَن رسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيه وسَلَّم قَال: أَنْتَ مِنِّي كَهَارُونَ مِنْ مُوسَى غَيْرُ أَنَّكَ لَسْتَ نَبِيًّا.
قَالَ الشَّيْخ: وميمون أَبُو عَبد اللَّه يعرف بهذا الحديث على اختلاف لفظيهما حديث شُعْبَة من حديث عوف.