سَعْدُ بْنُ مُحَيِّصَةَ بْنِ مَسْعُودِ بْنِ كَعْبِ بْنِ عَامِرِ بْنِ عَدِيِّ بْنِ مَجْدَعَةَ بْنِ حَارِثَةَ بْنِ الْحَارِثِ بْنِ الْخَزْرَجِ بْنِ عَمْرِو بْنِ مَالِكِ بْنِ الدَّوْسِ
حَدَّثَنَا بِشْرُ بْنُ مُوسَى، نا الْحُمَيْدِيُّ، نا سُفْيَانُ، نا الزُّهْرِيُّ قَالَ: أَخْبَرَنِي حَرَامُ بْنُ سَعْدِ بْنِ مُحَيِّصَةَ قَالَ: سُفْيَانُ هَذَا لَا أَشُكُّ فِيهِ وَأَرَاهُ قَدْ ذَكَرَهُ عَنْ أَبِيهِ ابْنِ مُحَيِّصَةَ سُئِلَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ كَسْبِ الْحَجَّامِ، فَنَهَاهُ عَنْهُ فَلَمْ يَزَلْ يُكَلِّمُهُ حَتَّى قَالَ: «اعْلِفْهُ نَاضِحَكَ أَوْ أَطْعِمْهُ رَقِيقَكَ»
حَدَّثَنَا بِشْرُ بْنُ مُوسَى، نا الْحُمَيْدِيُّ، نا سُفْيَانُ، نا الزُّهْرِيُّ قَالَ: أَخْبَرَنِي حَرَامُ بْنُ سَعْدِ بْنِ مُحَيِّصَةَ قَالَ: سُفْيَانُ هَذَا لَا أَشُكُّ فِيهِ وَأَرَاهُ قَدْ ذَكَرَهُ عَنْ أَبِيهِ ابْنِ مُحَيِّصَةَ سُئِلَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ كَسْبِ الْحَجَّامِ، فَنَهَاهُ عَنْهُ فَلَمْ يَزَلْ يُكَلِّمُهُ حَتَّى قَالَ: «اعْلِفْهُ نَاضِحَكَ أَوْ أَطْعِمْهُ رَقِيقَكَ»