عَبْد الجليل بْن عطية القيسي،
سمع شهرا وجَعْفَر بْن ميمون، سَمِعَ منه العقدي 1، نسبه حماد بْن زيد، قَالَ عَبْد الصمد: كنيته
أَبُو سلح، القيسي هو الْبَصْرِيّ، ربما وهم.
سمع شهرا وجَعْفَر بْن ميمون، سَمِعَ منه العقدي 1، نسبه حماد بْن زيد، قَالَ عَبْد الصمد: كنيته
أَبُو سلح، القيسي هو الْبَصْرِيّ، ربما وهم.
عبد الْجَلِيل بن عَطِيَّة الْقَيْسِي يروي عَن جَعْفَر بن مَيْمُون كنيته أَبُو صَالح روى عَنْهُ عَبْدُ الصَّمَدِ بْنُ عَبْدِ الْوَارِث يعْتَبر حَدِيثه عِنْد بَيَان السماع فِي خَبره إِذا رَوَاهُ عَن الثِّقَات وَكَانَ دونه ثَبت
عبد الجليل بن عطية القيسي عن شهر بن حوشب وغيره
بصري صدوق وثقة بن معين وروى عنه أبو نعيم قال خ ربما يهم انتهى وقد ذكره بن حبان في ثقاته فقال يعتبر حديثه عند بيان السماع في خبره إذا روى عن الثقات وكان راوية ثبتا انتهى ومعنى هذا انه يدلس والله اعلم.
بصري صدوق وثقة بن معين وروى عنه أبو نعيم قال خ ربما يهم انتهى وقد ذكره بن حبان في ثقاته فقال يعتبر حديثه عند بيان السماع في خبره إذا روى عن الثقات وكان راوية ثبتا انتهى ومعنى هذا انه يدلس والله اعلم.