أسامة بْن مالك بْن قهطم أَبُو العشراء الدارمي -
قاله أَحْمَد، وقال بعضهم: عطارد بْن بلز (3) ويقال سيار (4) بن بلز بن
مَسْعُود بْن خولي بْن حرملة بْن قتادة من بني مولة بْن عَبْد اللَّه بْن فقيم ابن دارم الْبَصْرِيّ، قَالَ لَنَا آدَمُ عَنْ حَمَّادِ بْنِ سَلَمَةَ عَنْ أَبِي الْعُشَرَاءِ عَنْ أَبِيهِ قلت: يا رسول الله! أما تكون الذكاة إِلا فِي اللَّبَّةِ؟ قَالَ: لَوْ طَعَنْتَ فِي فَخِذِهَا لأَجْزَأَكَ، قَالَ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ: فِي حَدِيثِهِ وَاسْمُهُ وَسَمَاعِهِ مِنْ أَبِيهِ نَظَرٌ.
قاله أَحْمَد، وقال بعضهم: عطارد بْن بلز (3) ويقال سيار (4) بن بلز بن
مَسْعُود بْن خولي بْن حرملة بْن قتادة من بني مولة بْن عَبْد اللَّه بْن فقيم ابن دارم الْبَصْرِيّ، قَالَ لَنَا آدَمُ عَنْ حَمَّادِ بْنِ سَلَمَةَ عَنْ أَبِي الْعُشَرَاءِ عَنْ أَبِيهِ قلت: يا رسول الله! أما تكون الذكاة إِلا فِي اللَّبَّةِ؟ قَالَ: لَوْ طَعَنْتَ فِي فَخِذِهَا لأَجْزَأَكَ، قَالَ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ: فِي حَدِيثِهِ وَاسْمُهُ وَسَمَاعِهِ مِنْ أَبِيهِ نَظَرٌ.