نسيبة بنت كَعْب أم عَطِيَّة الْأَنْصَارِيَّة البصرية وَلَيْسَت هَذِه بنسيبة بنت كَعْب بن عَمْرو بن عَوْف بن مبذول بن
عَمْرو بن غنم بن مَازِن بن النجار الْأَنْصَارِيَّة فَإِنَّهَا تكنى أم عمَارَة وَكَانَت بِالْمَدِينَةِ سَمِعت أم عَطِيَّة النَّبِي صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسلم رَوَى عَنْهَا مُحَمَّد وَأم الْهُذيْل حَفْصَة ابْنا سِيرِين فِي الْوضُوء
عَمْرو بن غنم بن مَازِن بن النجار الْأَنْصَارِيَّة فَإِنَّهَا تكنى أم عمَارَة وَكَانَت بِالْمَدِينَةِ سَمِعت أم عَطِيَّة النَّبِي صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسلم رَوَى عَنْهَا مُحَمَّد وَأم الْهُذيْل حَفْصَة ابْنا سِيرِين فِي الْوضُوء
- نسيبة بنت كَعْب أم عَطِيَّة الْأَنْصَارِيَّة البصرية وَلَيْسَت هَذِه نسيبة بنت كَعْب بن عَمْرو بن عَوْف الْأَنْصَارِيَّة تِلْكَ تكنى أم عمَارَة أخرج البُخَارِيّ فِي الْوضُوء والجنائز وَالزَّكَاة عَن مُحَمَّد وَحَفْصَة ابْني سِيرِين عَنْهَا عَن النَّبِي صلى الله عَلَيْهِ وَسلم وَقَالَ فِي الزَّكَاة عَن عَائِشَة أَنَّهَا قَالَت إِلَّا مَا أرْسلت بِهِ نسيبة من تِلْكَ الشَّاة قَالَه أَبُو إِسْحَاق بِضَم النُّون وَهُوَ الْمَشْهُور وَقَالَ أَبُو مُحَمَّد الْحَمَوِيّ نسيبة بِفَتْح النُّون وَكسر السِّين وَيحْتَمل أَن تكون نسيبة هَذِه أم عَطِيَّة وَيحْتَمل أَن تكون أم عمَارَة وَالله أعلم وَأحكم