I pay $140/month to host my websites. If you wish to help, please use the following button (secure payments with Stripe).
Book Home Page
الصفحة الرئيسية للكتاب
Number of entries in this book
عدد المواضيع في هذا الكتاب 2204
1552. عمرو بن خالد ابو خالد الكوفي1 1553. عمرو بن خالد الاسدي الكوفي ابو يوسف1 1554. عمرو بن خليف ابو صالح الحتاوي1 1555. عمرو بن دينار ابو يحيى قهرمان1 1556. عمرو بن زياد بن عبد الرحمن بن ثوبان1 1557. عمرو بن شعيب بن محمد بن عبد الله21558. عمرو بن شمر الجعفي الكوفي1 1559. عمرو بن صالح1 1560. عمرو بن عبد الجبار السنجاري2 1561. عمرو بن عبد الغفار الفقيمي الكوفي2 1562. عمرو بن عبد الله الحضرمي4 1563. عمرو بن عبيد بن باب ابو عثمان2 1564. عمرو بن عثمان الرقي3 1565. عمرو بن قاسم بن حبيب التمار1 1566. عمرو بن قيس بن يسير بن عمرو4 1567. عمرو بن مالك النكري4 1568. عمرو بن مجمع1 1569. عمرو بن مسلم الجندي6 1570. عمرو بن هاشم ابو مالك الجنبي2 1571. عمرو بن واقد القرشي الدمشقي1 1572. عمرو بن يحيى بن سعيد القرشي1 1573. عمرو بن يحيى بن عمارة المازني2 1574. عمرو بن يحيى بن عمرو بن سلمة4 1575. عمرو بن يزيد ابو بردة2 1576. عمرو ذو مر الهمذاني1 1577. عمير بن اسحاق2 1578. عمير بن سعيد8 1579. عمير بن عمران الحنفي2 1580. عنبسة الحداد الضبعي1 1581. عنبسة بن سالم صاحب الالواح1 1582. عنبسة بن سعيد القطان1 1583. عنبسة بن عبد الرحمن بن عنبسة بن سعيد1 1584. عنبسة بن مهران1 1585. عوام بن حمزة1 1586. عوسجة مولى ابن عباس2 1587. عون بن عمارة3 1588. عويد بن ابي عمران الجوني3 1589. عيسى بن ابراهيم العبدي1 1590. عيسى بن ابراهيم بن طهمان الهاشمي1 1591. عيسى بن ابي عيسى الحناط الغفاري1 1592. عيسى بن المسيب البجلي4 1593. عيسى بن جارية2 1594. عيسى بن سعيد ابو عمار3 1595. عيسى بن سليمان بن دينار ابو طيبة2 1596. عيسى بن سنان5 1597. عيسى بن صدقة6 1598. عيسى بن عبد الرحمن القرشي1 1599. عيسى بن عبد الله بن الحكم بن النعمان1 1600. عيسى بن عبد الله بن سليمان القرشي العسقلاني...2 1601. عيسى بن عبد الله بن محمد بن عمر4 1602. عيسى بن قرطاس4 1603. عيسى بن ماهان ابو جعفر الرازي1 1604. عيسى بن مهران المستعطف2 1605. عيسى بن ميمون الجرشي1 1606. عيسى بن يزيد الليثي2 1607. غاز بن جبلة2 1608. غالب القطان5 1609. غالب بن حبيب ابو غالب اليشكري1 1610. غالب بن عبيد الله الجزري5 1611. غزوان بن يوسف المازني العامري البصري...2 1612. غسان بن عبيد الموصلي2 1613. غياث بن ابراهيم2 1614. غيلان بن ابي غيلان ابو مروان1 1615. فائد بن عبد الرحمن ابو الورقاء1 1616. فرات بن ابي الفرات1 1617. فرات بن السائب ابو سليمان وقيل ابو المعلى...1 1618. فرات بن سلمان الرقي1 1619. فرج بن فضالة5 1620. فرقد ابو يعقوب السبخي1 1621. فضال بن جبير3 1622. فضالة بن الحصين العطار1 1623. فضيل بن سليمان النميري3 1624. فضيل بن مرزوق3 1625. فطر بن خليفة الكوفي الشيعي1 1626. فليح بن سليمان ابو يحيى2 1627. قابوس بن ابي ظبيان الجنبي1 1628. قاسم المعمري1 1629. قاسم بن الحكم الانصاري1 1630. قاسم بن عبد الرحمن1 1631. قاسم بن عبد الله العمري2 1632. قاسم بن عبد الله بن مهدي ابو الطاهر1 1633. قاسم بن عوف الشيباني1 1634. قاسم بن غصن2 1635. قاسم بن فياض الصنعاني2 1636. قاسم بن محمد بن عبد الله بن محمد1 1637. قبيصة بن حريث الانصاري4 1638. قدامة بن محمد بن قدامة بن خشرم1 1639. قدامة بن وبرة2 1640. قرة بن عبد الرحمن بن حيوئل1 1641. قزعة بن سويد بن حجير1 1642. قطبة بن العلاء بن المنهال الغنوي3 1643. قطن بن سعير بن الخمس2 1644. قطن بن نسير ابو عباد الغبري2 1645. قنان بن عبد الله2 1646. قيس ابو عمارة الفارسي2 1647. قيس بن الربيع ابو محمد الاسدي الكوفي...2 1648. قيس بن عبد الرحمن بن ابي صعصعة3 1649. كادح بن رحمة العرني الكوفي1 1650. كامل بن العلاء ابو العلاء التميمي الكوفي...1 1651. كثير النوا ابو اسماعيل الكوفي1 Prev. 100
«
Previous

عمرو بن شعيب بن محمد بن عبد الله

»
Next
عَمْرو بْن شُعَيب بْنُ مُحَمد بْنِ عَبد اللَّهِ بْن عَمْرو بْن العاص، يُكَنَّى أبا إِبْرَاهِيم.
حَدَّثَنَا ابن أبي عصمة، قَال: حَدَّثَنا الْفَضْلُ بْنُ زِيَادٍ، قَال: حَدَّثَنا أحمد بن حنبل قال بلغني كنية عَمْرو بْن شُعَيب أَبُو إِبْرَاهِيم.
قَالَ وسألت أَحْمَد قلت عَمْرو بْن شُعَيب هُوَ بْنِ عَبد اللَّهِ بْنِ عَمْرو؟ قَال: لاَ ولكن هُوَ عَمْرو بْن شُعَيب بْن مُحَمد بْن عَبد اللَّهِ بْن عَمْرو.
حَدَّثَنَا مُحَمد بْنُ أَحْمَدَ بْنِ حَمْدَانَ، قَال: حَدَّثَنا عَلِيُّ بْنُ عُثْمَانَ بْنِ نُفَيْلٍ، حَدَّثَنا أبو مسهر عن سَعِيد بْن عَبد الْعَزِيزِ، قَال: كَانَ الزُّهْريّ يَلْعَنُ مَنْ يُحَدِّثُ بِهَذَا الْحَدِيثِ نَهَيْتُكُمْ عَنِ النَّبِيذِ فَانْتَبِذُوا فَقُلْتُ لَسِعِيدٍ هُوَ يَذْكُرُهُ عَنْ عَمْرو بْنِ شُعَيب، عَنْ أَبِيهِ، عَن جَدِّهِ قال إياه يعني
، حَدَّثَنا ابن حماد، حَدَّثَنا صالح، قَال: حَدَّثَنا عَلِيّ سَمِعْتُ يَحْيى بْن سَعِيد يَقُولُ حديث عَمْرو بْن شُعَيب واه عندنا.
حَدَّثَنَا ابن حماد، حَدَّثني عَبد العزيز بْن منيب المرزوي وَحَدَّثَنَا مُحَمد بْنُ جَعْفَرِ بْنِ يَزِيدَ، حَدَّثَنا مُحَمد بْن الهيثم، قالا: حَدَّثَنا نعيم بْنِ حَمَّادٍ، حَدَّثَنا مُحَمد بْنُ ثور عَن معمر عَن أيوب قَال: كنتُ إِذَا أتيت عَمْرو بْن شُعَيب غطيت رأسي حياء من الناس.
حَدَّثَنَا مُحَمد بْن جعفر الإمام وبشر بْن مُوسَى، قالا: حَدَّثَنا مؤمل بْن إهاب، قَال: حَدَّثَنا عَبد الرَّزَّاق، عَن مَعْمَر، قَال: كَانَ أيوب إِذَا قعد إِلَى عَمْرو بْن شُعَيب غطى رأسه.
حَدَّثَنَا إِسْحَاق بْن مُوسَى الرملي قال لنا أو داود السختياني سمعت أَحْمَد بْن حنبل يَقُولُ أصحاب الحديث إِذَا شاؤوا احتجوا بعمرو بْن شُعَيب، عَنْ أبيه، عَن جَدِّهِ، وَإذا شاؤوا تركوه.
وحكى الْحَسَن بْن سُفيان، عَن إِسْحَاق بْن راهويه قَالَ عَمْرو بْنِ شُعَيب، عَنْ أَبِيهِ، عَن جَدِّهِ كأيوب عَن نافع، عنِ ابْنِ عُمَر.
حَدَّثَنَا أَحْمَد بن الحسين الصُّوفيّ، قَال: حَدَّثَنا عُثْمَان بْن أَبِي شيبة عَن جَرير، عَن مغيرة، قَال: كَانَ لا يعبأ بحديث سالم بْن أبي الجعد وخلاس بْن عَمْرو وأبي الطفيل وبصحيفة عَبد اللَّهِ بْن عَمْرو.
حَدَّثَنَا أَحْمَد بن الحسين، قَال: حَدَّثَنا عثمان، قَال: حَدَّثَنا جَرير، عَن مُغِيرَةَ قَال: مَا يسرني أن صحيفة عَبد اللَّهِ بْن عَمْرو عندي بتمرتين أو بفلسين
حَدَّثَنَا ابن أبي بكر، حَدَّثَنا عباس، قَالَ: سَمِعْتُ يَحْيى يقول: عَمْرو بْن شُعَيب ثقة.
حَدَّثَنَا مُحَمد بن بشر، قَال: حَدَّثَنا ابن عُمَير، قَال: حَدَّثَنا أَيُّوبُ بْنُ سُوَيْدٍ عَن الأَوْزاعِيّ قَال: مَا رأيتُ قرشيا أكمل من عَمْرو بْن شُعَيب.
حَدَّثَنَا الْفَضْلُ بْنُ الْحُبَابِ، قَال: حَدَّثَنا مُسَدَّد عَنْ يَزِيدَ بْنِ زُرَيْعٍ، حَدَّثَنا أَيُّوبَ، عَن عَمْرو بْنِ شُعَيب، عَنْ أَبِيهِ، عَن جَدِّهِ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيه وسَلَّم قَال: لا يَحِلُّ سَلَفٌ وَبَيْعٌ، ولاَ شَرْطَانِ فِي بَيْعٍ، ولاَ بَيْعُ مَا لَمْ يُضْمَنْ، ولاَ بَيْعُ مَا لَيْسَ عِنْدَكَ.
سَمِعْتُ أَبَا يَعْلَى يَقُولُ: قَالَ أَبُو عَبد الرَّحْمَنِ الأَذْرَمِيُّ يُقَالُ لَيْسَ يَصِحُّ مِنْ حَدِيثِ عَمْرو بْنِ شُعَيب إلاَّ هَذَا أَوْ هَذَا أَصَحُّهَا.
حَدَّثَنَا الْفَضْلُ بْنُ الْحُبَابِ، حَدَّثَنا أبو الربيع الزهراني، قَال: حَدَّثَنا عَبَّادُ بْنُ عَبَّادٍ عَنْ عُمَر بْنِ ذَرٍّ، قَالَ: سَمِعْتُ عُمَر بْنَ عَبد الْعَزِيزِ يَقُولُ لَوْ أراد الله أن لا يُعْصَى مَا خَلَقَ إِبْلِيسَ قَالَ وحدثني مقاتل بن حيان عَمْرو بْنِ شُعَيب، عَنْ أَبِيهِ، عَن جَدِّهِ أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى الله عَلَيهِ وَسلَّمَ
قَالَ لأَبِي بَكْرٍ يَا أَبَا بكر لو أراد الله أن يُعْصَي مَا خَلَقَ إِبْلِيسَ.
حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمد بْنِ سَلامَةَ الطحاوي، قَال: حَدَّثَنا يُونُس بْنُ عَبد الأَعْلَى، حَدَّثَنا أَنَسُ بْنُ عِيَاضٍ، عَن يَحْيى بْنِ سَعِيد عَنْ عَمْرو بْنِ شُعَيب، عَنْ أَبِيهِ، عَن جَدِّهِ، قَال: قَال النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسلَّمَ كَفَرَ مَنِ ادَّعَى إِلَى نَسَبٍ لا يُعْرَفُ أَوْ جَحَدَهُ وَإِنْ دَقَّ.
قَالَ سَمِعْتُ يُونُس يَقُولُ كَانَ ابْنُ وَهْبٍ، حَدَّثَنا بِهِ، عَن أَنَس بْنِ عِيَاضٍ ثُمَّ لَقِيتُ أَنَسَ بْنَ عِيَاضٍ فَحَدَّثَنَا بِهِ.
حَدَّثَنَا أحمد بْن علي، حَدَّثَنا مُحَمد بْنُ عَبد الرَّحْمَنِ بْنِ سَهْمٍ، حَدَّثَنا الْوَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ، عنِ ابْنِ جُرَيج، عَن عَمْرو بْنِ شُعَيب، عَنْ أَبِيهِ، عَن جَدِّهِ، قَال: قَال رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَنْ تَطَبَّبَ وَلَمْ يَكُنْ بِالطِّبِّ مَعْرُوفًا فَأَصَابَ نَفْسًا فما دونها فهو ضامن
وَهَذَا الْحَدِيثُ رَوَاهُ هِشَامٌ وَدُحَيْمٌ وَغَيْرُهُمَا عَنِ الْوَلِيدِ، عنِ ابْنِ جُرَيج بِإِسْنَادِهِ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسلَّمَ مَنْ تَطَبَّبَ وَلَمْ يُعْرَفْ مِنْهُ طِبٌّ قَبْلَ ذَلِكَ فَهُوَ ضَامِنٌ.
رَوَاهُ مَحْمُودُ بْنُ خَلادٍ عَنِ الْوَلِيدِ بْنِ مُسْلِمٍ، عنِ ابْنِ جُرَيج، عَن عَمْرو بْنِ شُعَيب، عَنْ أَبِيهِ، عَن جَدِّهِ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسلَّمَ مِثْلَ مَا قَالَ هِشَامٌ وَدُحَيْمٌ وَلَمْ يَذْكُرْ أَبَاهُ.
ذَكَرَهُ أَبُو عَبد الرَّحْمَنِ النَّسَائِيُّ عَن مَحْمُود وَجَعَلَهُ مِنْ جَوْدَةِ إِسْنَادِهِ.
وَعَمْرُو بْنُ شُعَيب فِي نَفْسِهِ ثِقَةٌ إلاَّ أَنَّهُ إِذَا رَوَى عَنْ أَبِيهِ، عَن جَدِّهِ عَلَى مَا نَسَبَهُ أَحْمَدُ بْنُ حَنْبَلٍ يَكُونُ مَا يَرْوِيهِ، عَنْ أَبِيهِ، عَن جَدِّهِ عَنْ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسلَّمَ مُرْسَلا لأَنَّ جَدَّهُ عِنْدَهُ هُوَ مُحَمد بْنُ عَبد اللَّهِ بْنِ عَمْرو مُحَمد لَيْسَ لَهُ صُحْبَةٌ وَقَدْ رَوَى عَنْ عَمْرو بْنِ شُعَيب أَئِمَّةُ النَّاسِ وَثِقَاتُهُمْ وَجَمَاعَةٌ مِنَ الضُّعَفَاءِ إلاَّ أَنَّ أَحَادِيثُهُ، عَنْ أَبِيهِ، عَن جَدِّهِ عَنْ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسلَّمَ اجْتَنَبَهُ النَّاسُ مَعَ احْتِمَالِهِمْ إِيَّاهُ وَلَمْ يُدْخِلُوهُ فِي صِحَاحِ مَا خَرَّجُوهُ وَقَالُوا هِيَ صَحِيفَةٌ.
You are viewing hadithtransmitters.hawramani.com in filtered mode: only posts belonging to Ibn ʿAdī al-Jurjānī (d. 976 CE) - al-Kāmil fī ḍuʿafāʾ al-rijāl - ابن عدي الجرجاني - الكامل في ضعفاء الرجال are being displayed.