عَطاء بن أبي مَيْمُونَة أَبُو معَاذ
عطاء بن أبى ميمونة أبو معاذ مولى أنس بن مالك وقد قيل مولى عمران بن حصين
عَطاء بن أبي مَيْمُونَة أَبُو معَاذ قَالَ يحيى ثِقَة وَقَالَ مرّة ضَعِيف وَقَالَ أَحْمد مُنكر الحَدِيث وَقَالَ الرَّازِيّ لَا يحْتَج بحَديثه
عَطاء بن أبي مَيْمُونَة أَبُو معَاذ مولَى أنس بن مَالك الْأنْصَارِيّ وَقَالَ يزِيد بن هَارُون مولَى عمرَان بن حُصَيْن الْخُزَاعِيّ وَكَانَ يرَى الْقدر
سمع أنس بن مَالك رَوَى عَنهُ شُعْبَة وروح بن الْقَاسِم فِي الْوضُوء قَالَ يَحْيَى الْقطَّان مَاتَ بعد الطَّاعُون وَكَانَ الطَّاعُون بِالْبَصْرَةِ سنة 131 أخرج البُخَارِيّ عَنهُ كَانَ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسلم إِذا تبرز لِحَاجَتِهِ أَتَيْته بِمَاء الحَدِيث
سمع أنس بن مَالك رَوَى عَنهُ شُعْبَة وروح بن الْقَاسِم فِي الْوضُوء قَالَ يَحْيَى الْقطَّان مَاتَ بعد الطَّاعُون وَكَانَ الطَّاعُون بِالْبَصْرَةِ سنة 131 أخرج البُخَارِيّ عَنهُ كَانَ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسلم إِذا تبرز لِحَاجَتِهِ أَتَيْته بِمَاء الحَدِيث