علي بن الحسن بن إبراهيم
ابن سعد بن دينار بن عطاء بن سعد أبو طالب التميمي الحلبي ثم الحمصي التاجر المعروف بالقفيل حدث عن أبي علي الحسين بن محمد السكوني بن وجه الفاقعة بسنده عن ابن عباس: أن النبي صلّى الله عليه وسلّم أجاز شهادة أعرابي في رؤية الهلال لصوم شهر رمضان.
علي بن الحسن بن إبراهيم
ابن محمد بن حسان بن عمار بن جحاف أبو الحسن العنسي الصوفي الوكيل الفقير الدمشقي حدث في سنة خمس وعشرين وأربع مئة عن القاضي أبي الحسن محمد بن عبد الكريم بن سليمان الجوهري المصيصي بسنده إلى ابن عمر: أن رسول الله صلّى الله عليه وسلّم نهى عن الدباء والحنتم والنقير.
وأنشد بسنده إلى منصور الفقيه لنفسه: من البسيط
حال العيادة يومٌ بين يومين ... وجلسةٌ كممرّ الميل في العين
لا تسألنّ عليلاً عن شكايته ... يكفيك ما تنظر العينان في العين
توفي أبو الحسن العنسي الدمشقي الوكيل سنة ست وثلاثين وأربع مئة.
ابن سعد بن دينار بن عطاء بن سعد أبو طالب التميمي الحلبي ثم الحمصي التاجر المعروف بالقفيل حدث عن أبي علي الحسين بن محمد السكوني بن وجه الفاقعة بسنده عن ابن عباس: أن النبي صلّى الله عليه وسلّم أجاز شهادة أعرابي في رؤية الهلال لصوم شهر رمضان.
علي بن الحسن بن إبراهيم
ابن محمد بن حسان بن عمار بن جحاف أبو الحسن العنسي الصوفي الوكيل الفقير الدمشقي حدث في سنة خمس وعشرين وأربع مئة عن القاضي أبي الحسن محمد بن عبد الكريم بن سليمان الجوهري المصيصي بسنده إلى ابن عمر: أن رسول الله صلّى الله عليه وسلّم نهى عن الدباء والحنتم والنقير.
وأنشد بسنده إلى منصور الفقيه لنفسه: من البسيط
حال العيادة يومٌ بين يومين ... وجلسةٌ كممرّ الميل في العين
لا تسألنّ عليلاً عن شكايته ... يكفيك ما تنظر العينان في العين
توفي أبو الحسن العنسي الدمشقي الوكيل سنة ست وثلاثين وأربع مئة.