محمد بن سواء بن عنبر السدوسي، أبو الخطاب البصري
قال أبو داود: قيل له: ابن سواء أحب إليك أو روح في سعيد؟ قال: ما أقربهما.
قلت: الخفاف؟ قال: الخفاف، إلا أنه كان أقدم منهما، وأعلم بسعيد.
"سؤالات أبي داود" (533/ ج).
قال عبد اللَّه: سمعت أبي يقول: وكان محمد بن سواء حسن الهيئة.
"العلل" رواية عبد اللَّه (2567).
قال عبد اللَّه: قال أبي: محمد بن سواء هو عند أصحاب الحديث أحلى من الخفاف، إلا أن الخفاف أقدم سماعًا.
"العلل" رواية عبد اللَّه (2576).
وقال عبد اللَّه: سئل أبي عن محمد بن سواء وروح في سعيد بن أبي عروبة؟ فقال: ما أقربهما.
"العلل" رواية عبد اللَّه (3093).
وقال عبد اللَّه: قال أبي: محمد بن سواء كان ضرير البصر.
"العلل" رواية عبد اللَّه (3578).
وقال عبد اللَّه: قال أبي: محمد بن سواء يكنى أبا الخطاب السدوسي.
"العلل" رواية عبد اللَّه (4662).
وقال عبد اللَّه: قال أبي: وقدمت السنة الثانية في سنة تسعين، أقمنا على غندر، وكنا نختلف إلى عبد الرحمن وإلى ابن أبي عدي، وقد مات ابن سواء وأبو عبد الصمد ومرحوم.
"العلل" رواية عبد اللَّه (5903).
قال أبو داود: قيل له: ابن سواء أحب إليك أو روح في سعيد؟ قال: ما أقربهما.
قلت: الخفاف؟ قال: الخفاف، إلا أنه كان أقدم منهما، وأعلم بسعيد.
"سؤالات أبي داود" (533/ ج).
قال عبد اللَّه: سمعت أبي يقول: وكان محمد بن سواء حسن الهيئة.
"العلل" رواية عبد اللَّه (2567).
قال عبد اللَّه: قال أبي: محمد بن سواء هو عند أصحاب الحديث أحلى من الخفاف، إلا أن الخفاف أقدم سماعًا.
"العلل" رواية عبد اللَّه (2576).
وقال عبد اللَّه: سئل أبي عن محمد بن سواء وروح في سعيد بن أبي عروبة؟ فقال: ما أقربهما.
"العلل" رواية عبد اللَّه (3093).
وقال عبد اللَّه: قال أبي: محمد بن سواء كان ضرير البصر.
"العلل" رواية عبد اللَّه (3578).
وقال عبد اللَّه: قال أبي: محمد بن سواء يكنى أبا الخطاب السدوسي.
"العلل" رواية عبد اللَّه (4662).
وقال عبد اللَّه: قال أبي: وقدمت السنة الثانية في سنة تسعين، أقمنا على غندر، وكنا نختلف إلى عبد الرحمن وإلى ابن أبي عدي، وقد مات ابن سواء وأبو عبد الصمد ومرحوم.
"العلل" رواية عبد اللَّه (5903).