مُوسَى بن سيار الأسواري عَن قَتَادَة قَالَ يحيى بن سعيد لَيْسَ حَدِيثه بِشَيْء وَقَالَ الرَّازِيّ مَجْهُول
مُوسَى بْن سيار الأسواري
قَالَ أَبُو الْحَسَنِ: مُوسَى بْن سيار الأسواري بَصرِي، مِمَّن يشار إِلَيْهِ بِالْقدرِ، ضَعِيف الحَدِيث.
قَالَ أَبُو الْحَسَنِ: مُوسَى بْن سيار الأسواري بَصرِي، مِمَّن يشار إِلَيْهِ بِالْقدرِ، ضَعِيف الحَدِيث.
موسى بن سيار الاسوارى روى عن قتادة روى عنه يحيى بن سعيد ثم تركه [بعد - ] .
نا عبد الرحمن انا ابن أبي خيثمة فيما كتب إلى قال نا عبيد الله - يعنى ابن عمر - قال حدثنى يحيى بن سعيد عن موسى الاسوارى، وقال لى يحيى بن سعيد: ليس حديثه بشئ سمعت ابى يقول: موسى بن سيار الاسوارى مجهول.
نا عبد الرحمن انا ابن أبي خيثمة فيما كتب إلى قال نا عبيد الله - يعنى ابن عمر - قال حدثنى يحيى بن سعيد عن موسى الاسوارى، وقال لى يحيى بن سعيد: ليس حديثه بشئ سمعت ابى يقول: موسى بن سيار الاسوارى مجهول.
مُوسَى بن سيار الأسواري يروي عَن عَطِيَّة روى عَنهُ عبد الْوَاحِد بن وَاصل مُنكر الحَدِيث عَن عَطِيَّة فلست أَدْرِي وَقع الْمَنَاكِير فِي حَدِيثه مِنْهُ أَو من عَطِيَّة وَإِذا احْتج فِي إِسْنَاد خبر رِوَايَة من لَا يعرف بِالْعَدَالَةِ عَن إِنْسَان ضَعِيف لَا يتهيأ إلزاق الوهن بِأَحَدِهِمَا دون الآخر وَلَا يجوز الْقدح من هَذَا الرَّاوِي إِلَّا بعد
السّير وَالِاعْتِبَار بروايته عَن الثِّقَات غير ذَلِك الضَّعِيف فَإِن وجد فِي رِوَايَته الْمَنَاكِير عَن الثِّقَات ألزق الوهن بِهِ لمُخَالفَته الْأَثْبَات فِي الرِّوَايَات وَهَذَا حكم الِاعْتِبَار بَين النقلَة فِي الْأَخْبَار
السّير وَالِاعْتِبَار بروايته عَن الثِّقَات غير ذَلِك الضَّعِيف فَإِن وجد فِي رِوَايَته الْمَنَاكِير عَن الثِّقَات ألزق الوهن بِهِ لمُخَالفَته الْأَثْبَات فِي الرِّوَايَات وَهَذَا حكم الِاعْتِبَار بَين النقلَة فِي الْأَخْبَار