محمد بن عبد العزيز بن عمر بن عبد الرحمن بن عوف عن أبي الزناد، والزهري.
مُحَمَّد بن عبد الْعَزِيز بن عمر بن عبد الرَّحْمَن بن عَوْف الزُّهْرِيّ عَن الزُّهْرِيّ وَأبي الزِّنَاد مُنكر الحَدِيث قَالَه البُخَارِيّ
مُحَمَّد بن عَبْد الْعَزِيز بْن عُمَر بْن عَبْد الرَّحْمَنِ بْن عَوْف الزُّهْرِيّ الْقرشِي
يروي عَن أَبِيه وَالزهْرِيّ روى عَنهُ ابْنه إِبْرَاهِيم بن مُحَمَّد بن عبد الْعَزِيز كَانَ مِمَّن يروي عَن الثِّقَات المعضلات وَإِذا انْفَرد أَتَى بالطامات عَن أَقوام أثبات حَتَّى سقط الِاحْتِجَاج بِهِ وَهُوَ الَّذِي جلد بمشورته مَالك بن أنس
يروي عَن أَبِيه وَالزهْرِيّ روى عَنهُ ابْنه إِبْرَاهِيم بن مُحَمَّد بن عبد الْعَزِيز كَانَ مِمَّن يروي عَن الثِّقَات المعضلات وَإِذا انْفَرد أَتَى بالطامات عَن أَقوام أثبات حَتَّى سقط الِاحْتِجَاج بِهِ وَهُوَ الَّذِي جلد بمشورته مَالك بن أنس
مُحَمد بْنِ عَبد الْعَزِيزِ بْنِ عُمَر بْنِ عَبد الرَّحْمَنِ بْنِ عوف.
حَدَّثَنَا الجنيدي، حَدَّثَنا البُخارِيّ قال مُحَمد بْنِ عَبد الْعَزِيزِ بْنِ عُمَر بْنِ عَبد الرَّحْمَنِ بْنِ عوف الزُّهْريّ القرشي المديني.
حَدَّثني إبراهيم بن المنذر عن إبراهيم بْنُ مُحَمد بْنِ عَبد الْعَزِيزِ، عن أبيه، عنِ الزُّهْريّ وكان بمشورته جلد مالك منكر الحديث
سمعتُ ابن حماد يقول: قال البُخارِيّ مُحَمد بْن عَبد العزيز بْنُ عُمَر بْنِ عَبد الْعَزِيزِ بْنِ عُمَر بْنِ عَبد الرَّحْمَنِ بْن عوف، عن أبيه وأبي الزناد، وابن شهاب روى عن ابنه إبراهيم منكر الحديث.
وقال النسائي مُحَمد بْن عَبد العزيز بْنِ عُمَر بْنِ عَبد الرَّحْمَنِ بْن عوف متروك الحديث.
قَالَ الشيخ: وَمُحمد بْن عَبد العزيز هذا أَيضًا يصاب من حديثه عند إبراهيم بْن المنذر يرويها عن إبراهيم بن مُحَمد بن عَبد العزيز، عن أبيه، عنِ الزُّهْريّ وغيره وليس له من الحديث إلاَّ القليل.
حَدَّثَنَا الجنيدي، حَدَّثَنا البُخارِيّ قال مُحَمد بْنِ عَبد الْعَزِيزِ بْنِ عُمَر بْنِ عَبد الرَّحْمَنِ بْنِ عوف الزُّهْريّ القرشي المديني.
حَدَّثني إبراهيم بن المنذر عن إبراهيم بْنُ مُحَمد بْنِ عَبد الْعَزِيزِ، عن أبيه، عنِ الزُّهْريّ وكان بمشورته جلد مالك منكر الحديث
سمعتُ ابن حماد يقول: قال البُخارِيّ مُحَمد بْن عَبد العزيز بْنُ عُمَر بْنِ عَبد الْعَزِيزِ بْنِ عُمَر بْنِ عَبد الرَّحْمَنِ بْن عوف، عن أبيه وأبي الزناد، وابن شهاب روى عن ابنه إبراهيم منكر الحديث.
وقال النسائي مُحَمد بْن عَبد العزيز بْنِ عُمَر بْنِ عَبد الرَّحْمَنِ بْن عوف متروك الحديث.
قَالَ الشيخ: وَمُحمد بْن عَبد العزيز هذا أَيضًا يصاب من حديثه عند إبراهيم بْن المنذر يرويها عن إبراهيم بن مُحَمد بن عَبد العزيز، عن أبيه، عنِ الزُّهْريّ وغيره وليس له من الحديث إلاَّ القليل.