Permalink (
الرابط القصير إلى هذا المقطع):
https://hadithtransmitters.hawramani.com/?p=66458#49dfa0
عمرو بن عمير روى عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم من غسل ميتا فليغتسل، روى عنه القاسم بن العباس سمعت أبي يقول ذلك
Permalink (
الرابط القصير إلى هذا المقطع):
https://hadithtransmitters.hawramani.com/?p=66458#b576b1
عَمْرُو بْنُ عُمَيْرٍ
5 عَنْ ابى هريرة رضى الله عنه عن النبي
صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: مَنْ غَسَّلَ مَيِّتًا
Permalink (
الرابط القصير إلى هذا المقطع):
https://hadithtransmitters.hawramani.com/?p=66458#b954be
عمرو بن عمير
- من حديث ابن لهيعة عن أبي الزبير قال: قلت لجابر سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: " لا يزني الزاني حين يزني وهو مؤمن " قال: حدثني عمر بن عمير عنه ولا أعلم روى هذا الحديث بهذا الإسناد إلا من حديث ابن لهيعة.
من روى عن النبي صلى الله عليه وسلم اسمه عثمان
Permalink (
الرابط القصير إلى هذا المقطع):
https://hadithtransmitters.hawramani.com/?p=66458#0d3abf
عَمْرُو بْنُ عُمَيْرٍ
- عَمْرُو بْنُ عُمَيْرٍ. صحب النَّبِيِّ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - وَرَوَى عَنْهُ حديثا من حديث حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ عَنْ ثَابِتٍ عَنْ أَبِي زَيْدٍ الْمَدَنِيِّ عَنْ عَمْرِو بْنِ عُمَيْرٍ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - غَبَرَ عن أَصْحَابِهِ ثَلاثًا لا يَرَوْنَهُ إِلا فِي صَلاةٍ. فَقَالُوا لَهُ: لَمْ نَرَكَ مُنْذُ ثَلاثٍ إِلا فِي صَلاةٍ.
Permalink (
الرابط القصير إلى هذا المقطع):
https://hadithtransmitters.hawramani.com/?p=66458#1cbdab
عمرو بْن عُمَيْر.
مختلف فِيهِ، فيقال عَمْرو بْن عُمَيْر كما ذكرنا، ويقال عَامِر بْن عُمَيْر. ويقال عُمَارَة بْن عُمَيْر. ويقال عَمْرو بْن بلال.
ويقال عَمْرو الأَنْصَارِيّ، وَهَذَا الاختلاف كله فِي حديث واحد، قَالَ: خرج علينا رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: وجدت ربي ماجدا كريما، أعطاني مع كل رجلٍ من السبعين ألفا الذين يدخلون الجنة بغير حساب- أعطاني مع كل واحد منهم سبعين ألفا، فقلت: يَا رب، أمتي لا تسع هَذَا. فَقَالَ: أكملهم لك من الأعراب وَهُوَ حديث فِي إسناده اضطراب.
Permalink (
الرابط القصير إلى هذا المقطع):
https://hadithtransmitters.hawramani.com/?p=66458#0d716b
عمرو بن عمير
ب د ع: عَمْرو بْن عمير اختلف فِي اسمه، فقيل: عَمْرو بْن عمير، وقيل: عمير بْن عَمْرو، وقيل: عَامِر بْن عمير، وقيل: عمارة بْن عمير، وقيل عَمْرو بْن بلال، وقيل: عَمْرو الْأَنْصَارِيّ.
هَذَا كلام أَبِي عُمَر، وقَالَ: هَذَا الاختلاف كُلِّه فِي حديث واحد، وهو ما رَوَاهُ حَمَّاد بْن سَلَمة.
عَنْ ثَابِتٍ، عَنْ أَبِي يَزِيدَ الْمَدِينِيِّ، عَنْ عَمْرِو بْنِ عُمَيْرٍ، قَالَ: تَغَيَّبَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ثَلاثَةَ أَيَّامٍ، لا يَخْرُجُ إِلا إِلَى صَلاةٍ مَكْتُوبَةٍ، ثُمَّ يَدْخُلُ، فَخَشِينَا أَنْ يَكُونَ قَدْ حَدَثَ أَمْرٌ، فَسَأَلْنَاهُ، فَقَالَ: " لَمْ يَحْدُثْ إِلا خَيْرٌ، إِنَّ رَبِّي عَزَّ وَجَلَّ وَعَدَنِي أَنْ يُدْخِلَ مِنْ أُمَّتِي الْجَنَّةَ سَبْعِينَ أَلْفًا بِغَيْرِ حِسَابٍ، وَإِنِّي سَأَلْتُهُ فِي هَذِهِ الأَيَّامِ الْمَزِيدَ، فَوَجَدْتُ رَبِّي مَاجِدًا كَرِيمًا، فَأَعْطَانِي بِكُلِّ وَاحِدٍ مِنَ السَّبْعِينَ أَلْفًا سَبْعِينَ أَلْفًا، قَالَ: قُلْتُ: يَا رَبِّ، فَإِنْ لَمْ يَبْلُغْ عَدَدُ أُمَّتِي هَذَا؟ قَالَ: نُكْمِلْهُمْ مِنَ الأَعْرَابِ ".
رَوَاهُ يَحيى السيلحيني، عَنِ الضحاك بْن نبراس، عَنْ ثابت، عَنْ أَبِي يزيد، عَنْ عَمْرو بْن حزم، نحوه، ورواه سُلَيْمَان بْن المغيرة، عَنْ ثابت، عَنْ أَبِي يزيد، عَنْ عُمَر بْن عمير، أَوْ عَامِر بْن عمير، ورواه عثمان بْن مطر، عَنْ ثابت، عَنْ أَبِي يزيد، عَنْ عمارة بْن عمير.
وذكره ابْن إِسْحَاق، فيمن بايع بالعقبة، فَقَالَ: ...
وعمرو بْن عمير بْن عدي بْن نابي بْنُ عَمْرو بْن سواد بْن غنم بْن كعب بْن سَلَمة.
أَخْرَجَهُ الثلاثة.