علي بْن أَحْمَد بْن راشد بْن مُحَمَّد بْن عَبْد الواحد بْن البلوري، أَبُو الحسن الفقيه:
روى عن أَبِي بَكْر بْن الحَسَن بن دريد الأَزْدِيّ.
أنبأنا أبو القاسم الأزجي عن أبي الرجا أَحْمَد بْن مُحَمَّد بْن الكناني قَالَ: كتب إلي أبو نصر عبد الكريم بن محمد بن أَحْمَد الشيرازي أنشدني أَبُو عَليّ الحَسَن بن علي ابن أَحْمَد بْن مُحَمَّد بْن بندار البنداري بآمل طبرستان أنشدني الفقيه أَبُو الْحَسَن علي بْن أحمد بن راشد بن محمد بن عبد الواحد بْن البلوري ببغداد أنشدنا أَبُو بَكْر بن دريد:
صدغ كقادمة الخطاف منعطف ... فِي وجنة يجنى من صحتها الورد
لو ذاب من تطرحه لرقته ... لذاب من لحظ عبق ذاك الخد
روى عن أَبِي بَكْر بْن الحَسَن بن دريد الأَزْدِيّ.
أنبأنا أبو القاسم الأزجي عن أبي الرجا أَحْمَد بْن مُحَمَّد بْن الكناني قَالَ: كتب إلي أبو نصر عبد الكريم بن محمد بن أَحْمَد الشيرازي أنشدني أَبُو عَليّ الحَسَن بن علي ابن أَحْمَد بْن مُحَمَّد بْن بندار البنداري بآمل طبرستان أنشدني الفقيه أَبُو الْحَسَن علي بْن أحمد بن راشد بن محمد بن عبد الواحد بْن البلوري ببغداد أنشدنا أَبُو بَكْر بن دريد:
صدغ كقادمة الخطاف منعطف ... فِي وجنة يجنى من صحتها الورد
لو ذاب من تطرحه لرقته ... لذاب من لحظ عبق ذاك الخد