عطاف بن خالد، أبو صفوان المديني
قال ابن هانئ: وسمعته يقول: عطاف رجل من أهل المدينة، وهو صدوق.
"مسائل ابن هانئ" (2260).
قال المروذي: وسئل عن عطاف بن خالد؛ فقال: ليس به بأس.
"العلل" رواية المروذي وغيره (5).
قال عبد اللَّه: سئل أبي عن عطاف بن خالد؛ فقال: ليس به بأس، من أهل المدينة، أبو سلمة الخزاعي، حكي عن عبد الرحمن بن مهدي أنه ذهب به إليه فلم يرضه ابن مهدي -يعني: عطافا.
قال أبي: وما به -يعني: عطافا - بأس.
"العلل" برواية عبد اللَّه (1485).
قال عبد اللَّه: سئل أبي عن يحيى بن حمزة وعطاف؛ قال: ما أقربهما عطاف ليس به بأس.
"العلل" برواية عبد اللَّه (1486).
وقال عبد اللَّه عن أبيه: عطاف بن خالد صالح الحديث.
"العلل" برواية عبد اللَّه (3133).
قال أبو طالب: سألت أحمد بن حنبل عن عطاف بن خالد؛ فقال: هو من أهل (المدينة) (1) ثقة صحيح الحديث. روى نحو مئة حديث.
"الجرح والتعديل" (7/ 32)، "الكامل" 5/ 378، "تهذيب الكمال" (20/ 140 - 149)، "تهذيب السنن" لابن القيم 1/ 359
قال ابن هانئ: وسمعته يقول: عطاف رجل من أهل المدينة، وهو صدوق.
"مسائل ابن هانئ" (2260).
قال المروذي: وسئل عن عطاف بن خالد؛ فقال: ليس به بأس.
"العلل" رواية المروذي وغيره (5).
قال عبد اللَّه: سئل أبي عن عطاف بن خالد؛ فقال: ليس به بأس، من أهل المدينة، أبو سلمة الخزاعي، حكي عن عبد الرحمن بن مهدي أنه ذهب به إليه فلم يرضه ابن مهدي -يعني: عطافا.
قال أبي: وما به -يعني: عطافا - بأس.
"العلل" برواية عبد اللَّه (1485).
قال عبد اللَّه: سئل أبي عن يحيى بن حمزة وعطاف؛ قال: ما أقربهما عطاف ليس به بأس.
"العلل" برواية عبد اللَّه (1486).
وقال عبد اللَّه عن أبيه: عطاف بن خالد صالح الحديث.
"العلل" برواية عبد اللَّه (3133).
قال أبو طالب: سألت أحمد بن حنبل عن عطاف بن خالد؛ فقال: هو من أهل (المدينة) (1) ثقة صحيح الحديث. روى نحو مئة حديث.
"الجرح والتعديل" (7/ 32)، "الكامل" 5/ 378، "تهذيب الكمال" (20/ 140 - 149)، "تهذيب السنن" لابن القيم 1/ 359