عَطاء بن عجلَان الْحَنَفِيّ ت الْبَصْرِيّ عَن أنس رَضِي الله عَنهُ وَأبي عُثْمَان النَّهْدِيّ وَعنهُ حَمَّاد بن سَلمَة وَسعد بن الصَّلْت قَالَ بن معِين لَيْسَ بِشَيْء كَذَّاب وَقَالَ مرّة كَانَ يوضع لَهُ الحَدِيث فَيحدث بِهِ وَفِيه كَلَام غير ذَلِك وَقَوله كَانَ يوضع لَهُ الحَدِيث فَيحدث بِهِ هَذَا إِن كَانَ مَعَ علمه بِأَنَّهُ مَوْضُوع فَهَذَا شريك الْوَاضِع فَهُوَ وَاضع وَأَن كَانَ من غير علمه فَلَا يذكر مَعَ هَؤُلَاءِ وَالله أعلم وَفِي الكاشف واه أَتَّهِمهُ بعض الْأَئِمَّة انْتهى الظَّاهِر أَنه أَتَّهِمهُ بِالْكَذِبِ وَيحْتَمل على مَا بعد بِالْوَضْعِ فَيكون أَشَارَ إِلَى كَلَام بن معِين لَكِن لَا بُد وَأَن يكون قد اطلع وَأقر وَحدث وَالله أعلم.
I pay $140/month to host my websites. If you wish to help, please use the following button (secure payments with Stripe).
Jump to entry:الذهاب إلى موضوع رقم:
500100015002000250030003500400045005000550060006500700075008000850090009500100001050011000115001200012500130001350014000145001500015500160001650017000175001800018500190001950020000205002100021500220002250023000235002400024500250002550026000265002700027500280002850029000295003000030500310003150032000325003300033500340003450035000355003600036500370003750038000385003900039500400004050041000415004200042500430004350044000445004500045500460004650047000475004800048500490004950050000505005100051500520005250053000535005400054500550005550056000565005700057500580005850059000595006000060500610006150062000625006300063500640006450065000655006600066500670006750068000685006900069500700007050071000715007200072500730007350074000745007500075500760007650077000775007800078500790007950080000805008100081500820008250083000835008400084500850008550086000865008700087500880008850089000895009000090500910009150092000925009300093500940009450095000955009600096500970009750098000985009900099500100000100500