شبل والد عبد الرحمن
ب: شبل والد عبد الرحمن بْن شبل.
روى عنه ابنه عبد الرحمن، ولا يعرف هو ولا ابنه، ولا يصح حديثه عن النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ نهى عن نقرات الغراب في الصلاة.
وله حديث أخر: لا تقوم الساعة حتى يؤخذ نعل قرشي، فيقال: هذا نعل قرشي، وهو حديث منكر.
أخرجه أَبُو عمر.
ب: شبل والد عبد الرحمن بْن شبل.
روى عنه ابنه عبد الرحمن، ولا يعرف هو ولا ابنه، ولا يصح حديثه عن النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ نهى عن نقرات الغراب في الصلاة.
وله حديث أخر: لا تقوم الساعة حتى يؤخذ نعل قرشي، فيقال: هذا نعل قرشي، وهو حديث منكر.
أخرجه أَبُو عمر.
شبل والد عبد الرحمن بن شبل
روى عنه ابنه عبد الرحمن، لم يرو عنه غيره، وليس بمعروف هو ولا ابنه، ولا يصح، والله أعلم.
من حديثه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه نهى عن نقرة الغراب في الصلاة. وله حديث آخر أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: لا تقوم الساعة حتى يوجد نعل قريش في القمامة، ويقَالَ: هذا نعل قريش . وهو حديث منكر لا أصل له. وشبل مجهول.
روى عنه ابنه عبد الرحمن، لم يرو عنه غيره، وليس بمعروف هو ولا ابنه، ولا يصح، والله أعلم.
من حديثه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه نهى عن نقرة الغراب في الصلاة. وله حديث آخر أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: لا تقوم الساعة حتى يوجد نعل قريش في القمامة، ويقَالَ: هذا نعل قريش . وهو حديث منكر لا أصل له. وشبل مجهول.