حامد بْن الشاذي، أَبُو مُحَمَّد الكشي:
قدم بَغْدَاد وَحدث بها عَنْ إِبْرَاهِيم بْن يوسف البلخي أخي عصام، وَقتيبة بْن سعيد، والجارود بن معاذ، وعليّ بن جحر، وَعلي بْن خشرم، وَإِبْرَاهِيم بْن أَحْمَد البانبي، وَبشر بْن أفلح. روى عنه مُحَمَّد بْن مخلد، وَمحمد بْن عُثْمَان بْن ثابت الصيدلاني، وعبد الباقي بن قانع، وأبو بكر الشافعي.
وذكر ابْن مخلد أنه كتب عنه بعد انصرافه من مجلس إبراهيم الحربيّ.
أنبأنا عبد الملك بن محمّد الواعظ، أنبأنا عبد الباقي بن قانع الحافظ، حَدَّثَنَا حَامِدُ بْنُ شَاذِيٍّ- أَبُو مُحَمَّدٍ الْكَشِّيُّ- حدّثنا إبراهيم بن أحمد البانبي، حَدَّثَنَا أَبُو مُقَاتِلٍ حَفْصُ السَّمَرْقَنْدِيُّ عَنْ مُقَاتِلِ بْنِ حَيَّانَ عَنِ الشَّعْبِيِّ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وَسَلَّمَ: «مَنْ طَلَبَ مَكْسَبَةً مِنْ بَابِ الْحَلالِ، يَكُفُّ بِهَا وَجْهَهُ عَنْ مَسْأَلَةِ النَّاسِ وَوَلَدِهِ وَعِيَالِهِ، جَاءَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ مَعَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ- هَكَذَا »
وَأَشَارَ بِأُصْبُعِهِ السَّبَّابَةِ وَالْوُسْطَى.
قدم بَغْدَاد وَحدث بها عَنْ إِبْرَاهِيم بْن يوسف البلخي أخي عصام، وَقتيبة بْن سعيد، والجارود بن معاذ، وعليّ بن جحر، وَعلي بْن خشرم، وَإِبْرَاهِيم بْن أَحْمَد البانبي، وَبشر بْن أفلح. روى عنه مُحَمَّد بْن مخلد، وَمحمد بْن عُثْمَان بْن ثابت الصيدلاني، وعبد الباقي بن قانع، وأبو بكر الشافعي.
وذكر ابْن مخلد أنه كتب عنه بعد انصرافه من مجلس إبراهيم الحربيّ.
أنبأنا عبد الملك بن محمّد الواعظ، أنبأنا عبد الباقي بن قانع الحافظ، حَدَّثَنَا حَامِدُ بْنُ شَاذِيٍّ- أَبُو مُحَمَّدٍ الْكَشِّيُّ- حدّثنا إبراهيم بن أحمد البانبي، حَدَّثَنَا أَبُو مُقَاتِلٍ حَفْصُ السَّمَرْقَنْدِيُّ عَنْ مُقَاتِلِ بْنِ حَيَّانَ عَنِ الشَّعْبِيِّ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وَسَلَّمَ: «مَنْ طَلَبَ مَكْسَبَةً مِنْ بَابِ الْحَلالِ، يَكُفُّ بِهَا وَجْهَهُ عَنْ مَسْأَلَةِ النَّاسِ وَوَلَدِهِ وَعِيَالِهِ، جَاءَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ مَعَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ- هَكَذَا »
وَأَشَارَ بِأُصْبُعِهِ السَّبَّابَةِ وَالْوُسْطَى.