حَاجِب يروي عَن جَابر بن زيد لَا أَدْرِي من هُوَ وَلَا بْن من هُوَ روى عَنهُ الْأسود بْن شَيبَان
حَاجِب
يروي عَن أبي الشعْثَاء
قَالَ ابْن عُيَيْنَة كَانَ يرى رَأْي الأباضية قَالَ ابْن عدي روى حَدِيثا لم يُتَابع عَلَيْهِ
يروي عَن أبي الشعْثَاء
قَالَ ابْن عُيَيْنَة كَانَ يرى رَأْي الأباضية قَالَ ابْن عدي روى حَدِيثا لم يُتَابع عَلَيْهِ
حاجب روى عن أبي الشعثاء جابر بن زيد روى عنه الاسود ابن شيبان سمعت أبي يقول ذلك .
حدثنا عبد الرحمن قال سمعت أبي يقول: حاجب الذي روى عن جابر بن زيد ليس بالقوي ولا المشهور روى حديثا أو حديثين منكرين.
حدثنا عبد الرحمن قال سمعت أبي يقول: حاجب الذي روى عن جابر بن زيد ليس بالقوي ولا المشهور روى حديثا أو حديثين منكرين.
حاجب، قَالَ ابْن عيينة: كَانَ يرى رأي الأباضية، وقال مُحَمَّد حدثنا ابْن مهدي سَمِعَ الأسود بْن شيبان عَنْ حاجب عَنْ جَابِر بْن زَيْدٍ عَنِ ابْن عَبَّاس قَالَ: الحدث حدثان أشدهما حدث اللسان، ولم يتابع فِيهِ.
حَاجِب عَن أبي الشعْثَاء قَالَ بن عُيَيْنَة كَانَ يرى رَأْي الأباضية حَدثنَا مُحَمَّد ثَنَا مُحَمَّد بن الْمثنى ثَنَا بن مهْدي سمع الْأسود بن شَيبَان عَن حَاجِب عَن جَابر بن زيد عَن بن عَبَّاس قَالَ الْحَدث حدثان أشدهما حدث اللِّسَان وَلم يُتَابع عَلَيْهِ
حاجب، عَن أبي الشعثاء.
قال ابن عُيَينة كان يرى رأي الأباضية.
وقال ابن المثنى، حَدَّثني ابن مهدي سمع الأسود بن سنان عن حاجب عَنْ جَابِرٍ يرويه، عنِ ابن عباس أن أشدهما حفظ اللسان ولم يتابع عليه.
سمعتُ ابن حماد يحكي به عن البُخارِيّ وحاجب هذا الذي ذكره البُخارِيّ ذكر عنه هذا المقطوع ليس له غيره وحاجب لا ينسب، وَإذا لم ينسب كان مجهولا.
قال ابن عُيَينة كان يرى رأي الأباضية.
وقال ابن المثنى، حَدَّثني ابن مهدي سمع الأسود بن سنان عن حاجب عَنْ جَابِرٍ يرويه، عنِ ابن عباس أن أشدهما حفظ اللسان ولم يتابع عليه.
سمعتُ ابن حماد يحكي به عن البُخارِيّ وحاجب هذا الذي ذكره البُخارِيّ ذكر عنه هذا المقطوع ليس له غيره وحاجب لا ينسب، وَإذا لم ينسب كان مجهولا.