إِبْرَاهِيم بْن أَحْمَد بْنِ سَهْلِ بْنِ شَوْكَرَ، أَبُو يُوسُفَ الْبَغْدَادِيُّ:
حدث بالكوفة عَنِ الربيع بْن ثعلب، وعمر بْن إسماعيل بْن مجالد. روى عنه أَبُو بَكْرٍ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ يَحْيَى الطَّلْحِيُّ.
أَخْبَرَنَا أَبُو عَلِيٍّ مُحَمَّدُ بْنُ حَمْزَةَ بْنِ أَحْمَدَ بن حرب الدّهّان، أنبأنا أبو بكر الطلحي- بالكوفة- حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ سَهْلِ بْنِ شوكر أبو يوسف البغدادي، حدّثنا الرّبيع بن ثعلب، حَدَّثَنَا أَبُو مُعَاوِيَةَ عَنِ الْحَجَّاجِ، عَنْ سِمَاكِ بْنِ حَرْبٍ، عَنْ تَمِيمِ بْنِ طَرَفَةَ. قَالَ: إن رجلين اختصما إلى النبي عليه السّلام فِي نَاقَةٍ لَيْسَتْ فِي يَدِ وَاحِدٍ مِنْهُمَا، وَأَقَامَ كُلُّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا بَيِّنَةً أَنَّهَا نَاقَتُهُ. فَجَعَلَهَا رسول الله عليه السّلام بَيْنَهُمَا نِصْفَيْنِ.
حدث بالكوفة عَنِ الربيع بْن ثعلب، وعمر بْن إسماعيل بْن مجالد. روى عنه أَبُو بَكْرٍ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ يَحْيَى الطَّلْحِيُّ.
أَخْبَرَنَا أَبُو عَلِيٍّ مُحَمَّدُ بْنُ حَمْزَةَ بْنِ أَحْمَدَ بن حرب الدّهّان، أنبأنا أبو بكر الطلحي- بالكوفة- حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ سَهْلِ بْنِ شوكر أبو يوسف البغدادي، حدّثنا الرّبيع بن ثعلب، حَدَّثَنَا أَبُو مُعَاوِيَةَ عَنِ الْحَجَّاجِ، عَنْ سِمَاكِ بْنِ حَرْبٍ، عَنْ تَمِيمِ بْنِ طَرَفَةَ. قَالَ: إن رجلين اختصما إلى النبي عليه السّلام فِي نَاقَةٍ لَيْسَتْ فِي يَدِ وَاحِدٍ مِنْهُمَا، وَأَقَامَ كُلُّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا بَيِّنَةً أَنَّهَا نَاقَتُهُ. فَجَعَلَهَا رسول الله عليه السّلام بَيْنَهُمَا نِصْفَيْنِ.