إِبْرَاهِيم بْن سُلَيْمَان الأفطس
عَنِ الوليد الجرشي (1) روى عَنْهُ يحيى بْن حمزة ومُحَمَّد بْن شعيب، وروى إِسْحَاق عَنْ عيسى عَنْ ثور عَنْ إِبْرَاهِيم الأفطس عَنْ يزيد بْن يزيد بْن جَابِر، مرسل، حديثه فِي الشاميين.
عَنِ الوليد الجرشي (1) روى عَنْهُ يحيى بْن حمزة ومُحَمَّد بْن شعيب، وروى إِسْحَاق عَنْ عيسى عَنْ ثور عَنْ إِبْرَاهِيم الأفطس عَنْ يزيد بْن يزيد بْن جَابِر، مرسل، حديثه فِي الشاميين.
إبراهيم بن سليمان الأفطس
من أهل دمشق.
روى عن الوليد بن عبد الرحمن الحرشيّ، أنه حدّثهم عن جبير بن نفير، عن النّواس بن سمعان، عن رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أنه قال: " يأتي القرآن وأهله الذين كانوا يعملون به في الدّنيا، تقدمهم البقرة وآل عمران " قال نواس: وضرب لهما رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ثلاثة أمثال ما نسيتهنّ بعد قال: " تأتيان كأنّهما عبابتان بينهما شرف، أو كأنّهما غمامتان سوداوتان، أو كأنّهما ظلّة من طير صوافّ تجادلان عن صاحبهما ".
قال أبو زرعة الدّمشقي: قلت لعبد الرحمن بن إبراهيم: ما القول في إبراهيم بن سليمان الأفطس؟ فقال: ثقة ثبت.
من أهل دمشق.
روى عن الوليد بن عبد الرحمن الحرشيّ، أنه حدّثهم عن جبير بن نفير، عن النّواس بن سمعان، عن رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أنه قال: " يأتي القرآن وأهله الذين كانوا يعملون به في الدّنيا، تقدمهم البقرة وآل عمران " قال نواس: وضرب لهما رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ثلاثة أمثال ما نسيتهنّ بعد قال: " تأتيان كأنّهما عبابتان بينهما شرف، أو كأنّهما غمامتان سوداوتان، أو كأنّهما ظلّة من طير صوافّ تجادلان عن صاحبهما ".
قال أبو زرعة الدّمشقي: قلت لعبد الرحمن بن إبراهيم: ما القول في إبراهيم بن سليمان الأفطس؟ فقال: ثقة ثبت.