إِبْرَاهِيم بن زيد التفليسي
روى عَن مَالك عَن نَافِع عَن ابْن عمر مَرْفُوعا
صنفان من أمتِي لَيْسَ لَهما فِي الْإِسْلَام نصيب الْقَدَرِيَّة والرافضة رَوَاهُ الدَّارَقُطْنِيّ عَن الْحسن بن مُحَمَّد السكونِي عَن مُحَمَّد بن إِدْرِيس الْأَصْفَهَانِي عَن أَحْمد بن سعيد بن جرير الْأَصْفَهَانِي وَإِبْرَاهِيم بن زيد هَذَا هُوَ غير إِبْرَاهِيم بن زيد الْأَسْلَمِيّ وَهُوَ أَيْضا روى عَن مَالك وَقد فرق بَينهمَا الْخَطِيب وَأما صَاحب الْمِيزَان فَجمع بَينهمَا فَقَالَ الْأَسْلَمِيّ التفليسي وَالله أعلم.
روى عَن مَالك عَن نَافِع عَن ابْن عمر مَرْفُوعا
صنفان من أمتِي لَيْسَ لَهما فِي الْإِسْلَام نصيب الْقَدَرِيَّة والرافضة رَوَاهُ الدَّارَقُطْنِيّ عَن الْحسن بن مُحَمَّد السكونِي عَن مُحَمَّد بن إِدْرِيس الْأَصْفَهَانِي عَن أَحْمد بن سعيد بن جرير الْأَصْفَهَانِي وَإِبْرَاهِيم بن زيد هَذَا هُوَ غير إِبْرَاهِيم بن زيد الْأَسْلَمِيّ وَهُوَ أَيْضا روى عَن مَالك وَقد فرق بَينهمَا الْخَطِيب وَأما صَاحب الْمِيزَان فَجمع بَينهمَا فَقَالَ الْأَسْلَمِيّ التفليسي وَالله أعلم.