Permalink (
الرابط القصير إلى هذا المقطع):
https://hadithtransmitters.hawramani.com/?p=87308#d2cf5a
أَبُو الزبير
Permalink (
الرابط القصير إلى هذا المقطع):
https://hadithtransmitters.hawramani.com/?p=87308#024031
أبو الزبير مؤذن بيت المقدس . سمع عمر بن الخطاب. روى عنه عبد العزيز. والد مرحوم العطار.
Permalink (
الرابط القصير إلى هذا المقطع):
https://hadithtransmitters.hawramani.com/?p=87308#090a27
أَبُو الزبير مُؤذن بَيت الْمُقَدّس يروي عَن عبَادَة بْن الصَّامِت روى عَنهُ أهل فلسطين
Permalink (
الرابط القصير إلى هذا المقطع):
https://hadithtransmitters.hawramani.com/?p=87308#ddee08
أبو الزبير
قال صدقة: سمعت ابن عيينة يقول: حدثنا أيوب قال: حدثنا أبو الزبير وهو مكى تركه شعبة أصلًا.
Permalink (
الرابط القصير إلى هذا المقطع):
https://hadithtransmitters.hawramani.com/?p=87308#79b3ad
أبو الزبير اسمه محمد بن مسلم بن تدرس مولى حكيم بن حزام من الحفاظ ممن سكن المدينة مدة ومكة زمانا وحديثه عند أهل المصرين معا مات قبل عمرو بن دينار وعمرو مات سنة ست وعشرين ومائة
Permalink (
الرابط القصير إلى هذا المقطع):
https://hadithtransmitters.hawramani.com/?p=87308#dbfc39
أبو الزبير مؤذن [مسجد - ] بيت المقدس روى عن عمر ابن الخطاب رضي الله عنه، روى مرحوم بن عبد العزيز العطار عن ابيه عنه.
نا عبد الرحمن قال سئل أبو زرعة: هل يسمى أبو الزبير هذا فقال: لا.
Permalink (
الرابط القصير إلى هذا المقطع):
https://hadithtransmitters.hawramani.com/?p=87308#b92ec3
أَبُو الزبير إثنان
كِلَاهُمَا تابعيان
الأول
- مُحَمَّد بن مُسلم بن تدرس
أَكثر رواياته عَن جَابر بن عبد الله رَضِي الله عَنْهُمَا
روى عَنهُ يحيى الْأنْصَارِيّ وَأَيوب وَابْن جريج وَمَالك وَالثَّوْري
- وَالْآخر
مُؤذن بَيت الْمُقَدّس
سمع عمر بن الْخطاب رَضِي الله عَنهُ قَالَ مَرْحُوم عَن أَبِيه
Permalink (
الرابط القصير إلى هذا المقطع):
https://hadithtransmitters.hawramani.com/?p=87308#a181ce
أَبُو الزبير اسْمه مُحَمَّد بن مُسلم بن تدرس الْمَكِّيّ مولى حكم بن حزَام بن خويلد الْقرشِي يروي عَن جَابر بن عبد الله وَكَانَ من الْحفاظ
وَكَانَ عَطاء يقدمهُ إِلَى جَابر ليحفظ لَهُ روى عَنهُ مَالك وَالثَّوْري وَعبيد الله بن عمر وَالنَّاس مَاتَ قبل عَمْرو بن دِينَار وَمَات عَمْرو سنة سِتّ وَعشْرين وَمِائَة وَلم ينصف من قدح فِيهِ لِأَن من استرجح فِي الْوَزْن لنَفسِهِ لم يسْتَحق التّرْك من أَجله