خَالِد بن إلْيَاس بن صَخْر أَبُو الْهَيْثَم الْقرشِي الْمدنِي
يروي عَن هِشَام بن عُرْوَة وَرَبِيعَة وَمُسلم بن يسَار
قَالَ أَبُو نعيم لَا يُسَاوِي حَدِيثه مَا يُحَاذِي فليسن وَقَالَ أَحْمد وَالنَّسَائِيّ مَتْرُوك الحَدِيث وَقَالَ يحيى لَيْسَ بِشَيْء وَقَالَ البُخَارِيّ مُنكر الحَدِيث لَيْسَ بِشَيْء وَقَالَ ابْن حبَان يروي الموضوعات عَن الثِّقَات لَا يحل كتب حَدِيثه إِلَّا على جِهَة التَّعَجُّب وَقَالَ الدَّارَقُطْنِيّ ضَعِيف
يروي عَن هِشَام بن عُرْوَة وَرَبِيعَة وَمُسلم بن يسَار
قَالَ أَبُو نعيم لَا يُسَاوِي حَدِيثه مَا يُحَاذِي فليسن وَقَالَ أَحْمد وَالنَّسَائِيّ مَتْرُوك الحَدِيث وَقَالَ يحيى لَيْسَ بِشَيْء وَقَالَ البُخَارِيّ مُنكر الحَدِيث لَيْسَ بِشَيْء وَقَالَ ابْن حبَان يروي الموضوعات عَن الثِّقَات لَا يحل كتب حَدِيثه إِلَّا على جِهَة التَّعَجُّب وَقَالَ الدَّارَقُطْنِيّ ضَعِيف