يَزِيدُ ذُو مِصْرَ
يعد فِي الشاميين قَالَ (لَنَا - 5) إِبْرَاهِيمُ بْنُ مُوسَى حَدَّثَنَا عِيسَى بْنُ يُونُسَ قَالَ نَا ثَوْرُ (بْنُ يَزِيدَ قَالَ - 5) أَخْبَرَنِي أَبُو حُمَيْدٍ الرُّعَيْنِيُّ قَالَ أَخْبَرَنِي يَزِيدُ ذُو مِصْرَ قَالَ اتيت عتبة بن عبد السلمى فقلت يا أبا الوليد خرجت فالتمست
الضَّحَايَا فَلَمْ أَجِدْ شَيْئًا يُعْجِبُنِي غَيْرَ ثَرْمَاءَ، فَقَالَ إِنَّمَا نَهَى النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنِ الْمُصَفَرَّةِ الَّتِي تُسْتَأْصَلُ أُذُنُهَا حَتَّى يَبْدُوَ صِمَاخُهَا، وَالْمُسْتَأْصَلَةِ الَّتِي يُسْتَأْصَلُ قَرْنُهَا مِنْ أَصْلِهِ، وَالْبَخْقَاءِ الَّتِي تُبْخَقُ عَيْنُهَا، وَالْمُنْقَى الَّتِي لا تَتْبَعُ الْغَنَمَ عُجْفًا، وَالْكَسِيرِ (أَوِ - 1) الْكَسِيرَةِ، وَقَالَ (لِي - 2) الصَّلْتُ بْنُ مُحَمَّدٍ أَخْبَرَنِي إِبْرَاهِيمُ بْنُ حُمَيْدٍ (3) الرُّؤَاسِيُّ عَنْ ثَوْرٍ عَنْ أَبِي حُمَيْدٍ عَنْ عُتْبَةَ قَالَ نَهَى النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنِ الْمُصْفَرَّةِ وَالْمُسْتَأْصَلَةِ وَالْبَخْقَاءِ وَالْكَسِيرِ (4) .
باب الراء
يعد فِي الشاميين قَالَ (لَنَا - 5) إِبْرَاهِيمُ بْنُ مُوسَى حَدَّثَنَا عِيسَى بْنُ يُونُسَ قَالَ نَا ثَوْرُ (بْنُ يَزِيدَ قَالَ - 5) أَخْبَرَنِي أَبُو حُمَيْدٍ الرُّعَيْنِيُّ قَالَ أَخْبَرَنِي يَزِيدُ ذُو مِصْرَ قَالَ اتيت عتبة بن عبد السلمى فقلت يا أبا الوليد خرجت فالتمست
الضَّحَايَا فَلَمْ أَجِدْ شَيْئًا يُعْجِبُنِي غَيْرَ ثَرْمَاءَ، فَقَالَ إِنَّمَا نَهَى النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنِ الْمُصَفَرَّةِ الَّتِي تُسْتَأْصَلُ أُذُنُهَا حَتَّى يَبْدُوَ صِمَاخُهَا، وَالْمُسْتَأْصَلَةِ الَّتِي يُسْتَأْصَلُ قَرْنُهَا مِنْ أَصْلِهِ، وَالْبَخْقَاءِ الَّتِي تُبْخَقُ عَيْنُهَا، وَالْمُنْقَى الَّتِي لا تَتْبَعُ الْغَنَمَ عُجْفًا، وَالْكَسِيرِ (أَوِ - 1) الْكَسِيرَةِ، وَقَالَ (لِي - 2) الصَّلْتُ بْنُ مُحَمَّدٍ أَخْبَرَنِي إِبْرَاهِيمُ بْنُ حُمَيْدٍ (3) الرُّؤَاسِيُّ عَنْ ثَوْرٍ عَنْ أَبِي حُمَيْدٍ عَنْ عُتْبَةَ قَالَ نَهَى النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنِ الْمُصْفَرَّةِ وَالْمُسْتَأْصَلَةِ وَالْبَخْقَاءِ وَالْكَسِيرِ (4) .
باب الراء