Book Home Page
الصفحة الرئيسية للكتاب
Number of entries in this book
عدد المواضيع في هذا الكتاب 2204
2133. يحيى بن يزيد ابو شيبة الرهاوي5 2134. يحيى بن يزيد بن عبد الملك بن المغيرة1 2135. يحيى بن يعقوب بن مدرك بن سعد3 2136. يحيى بن يعلي ابو زكريا الاسلمي1 2137. يزيد بن ابان الرقاشي5 2138. يزيد بن ابراهيم التستري42139. يزيد بن ابي زياد10 2140. يزيد بن بابنوس4 2141. يزيد بن بزيع الرملي2 2142. يزيد بن بلال2 2143. يزيد بن بيان1 2144. يزيد بن حصين بن نمير3 2145. يزيد بن درهم2 2146. يزيد بن ربيعة ابو كامل الرحبي الصنعاني...1 2147. يزيد بن زياد3 2148. يزيد بن زيد8 2149. يزيد بن سفيان ابو المهزم البهزي1 2150. يزيد بن سنان ابو فروة الرهاوي4 2151. يزيد بن عبد الرحمن بن هند ابو خالد1 2152. يزيد بن عبد الله ابو خالد البيسري القرشي...1 2153. يزيد بن عبد الله بن قسيط5 2154. يزيد بن عبد الملك بن المغيرة ابو نوفل...1 2155. يزيد بن عطاء اليشكري1 2156. يزيد بن عمر5 2157. يزيد بن عياض بن يزيد بن جعدبة4 2158. يزيد بن كيسان ابو اسماعيل2 2159. يزيد بن مروان الخلال6 2160. يزيد بن يوسف2 2161. يعقوب بن ابراهيم ابو يوسف القاضي2 2162. يعقوب بن ابراهيم الزهري المدني1 2163. يعقوب بن اسحاق الانصاري الرازي1 2164. يعقوب بن الجهم1 2165. يعقوب بن الوليد بن ابي هلال الازدي1 2166. يعقوب بن حميد بن كاسب3 2167. يعقوب بن عبد الله6 2168. يعقوب بن عطاء بن ابي رباح4 2169. يعقوب بن محمد الزهري1 2170. يعلى بن الاشدق العقيلي الجزري1 2171. يعلى بن عبد الرحمن الطائفي1 2172. يعيش بن الجهم الحديثي2 2173. يغنم بن سالم بن قنبر2 2174. يمان بن المغيرة ابو حذيفة العنزي1 2175. يمان بن سعيد المصيصي1 2176. يمان بن عدي ابو عدي الحضرمي2 2177. يمان بن هارون الحراني البصري1 2178. يوسف بن ابراهيم التميمي1 2179. يوسف بن ابي اسحاق السبيعي1 2180. يوسف بن اسباط بن واصل الشيباني1 2181. يوسف بن السفر ابو الفيض كاتب الاوزاعي...1 2182. يوسف بن الغرق بن لمازة1 2183. يوسف بن بحر بن عبد الرحمن التميمي الاطرابلسي...1 2184. يوسف بن حوشب3 2185. يوسف بن خالد ابو خالد السمتي1 2186. يوسف بن زياد بن عبد الله البصري1 2187. يوسف بن طهمان4 2188. يوسف بن عبدة1 2189. يوسف بن عطية الباهلي الوراق1 2190. يوسف بن عطية الصفار3 2191. يوسف بن محمد بن المنكدر7 2192. يوسف بن محمد بن يزيد ابو زيد1 2193. يوسف بن ميمون الصباغ7 2194. يوسف بن يونس ابو يعقوب الافطس2 2195. يونس الكذوب1 2196. يونس بن ابي اسحاق السبيعي1 2197. يونس بن ابي يعفور العبدي4 2198. يونس بن الحارث الطائفي7 2199. يونس بن بكير الشيباني1 2200. يونس بن خباب5 2201. يونس بن سليم الصنعاني3 2202. يونس بن شعيب3 2203. يونس بن عبد الله بن ابي فروة2 2204. يونس بن مسلم4 Prev. 100
«
Previous

يزيد بن ابراهيم التستري

»
Next
يزيد بن إبراهيم التستري بصري.
روى عنه معتمر بن سليمان
، حَدَّثَنا ابْن حَمَّاد، قَال: حَدَّثني صالح بن أحمد، حَدَّثَنا علي، قَالَ: سَمِعْتُ يَحْيى يقول: يزيد بن إبراهيم، عَن قَتادَة ليس بذاك.
حَدَّثَنَا عَبد الملك بن مُحَمد، حَدَّثَنا أبو الأحوص، حَدَّثَنا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي الأَسْوَدِ، قَالَ: سَمِعْتُ يَحْيى بْنَ سَعِيد يَقُولُ لَمْ أَلْقَ أَحَدًا حدث عن الحسن أثبت من أشعث بن عَبد الملك فقلت له يزيد بن إبراهيم فقال لم ألق أثبت منه.
حَدَّثَنَا مُحَمد بْن الربيع بْن سُلَيْمَان الجريري بمصر، حَدَّثَنا أيوب بن سافري، حَدَّثَنا مُحَمد بن المنهال سمعت يزيد بن زريع يقول ما رأيت أحدا من أصحاب الحسن أثبت من يزيد بن إبراهيم.
حَدَّثَنَا أحمد بن عُمَير الدمشقي، حَدَّثَنا مُحَمد بْنُ الْوَزِيرِ أَبُو عَبد الله الواسطي، حَدَّثَنا مُعْتَمِرُ بْنُ سُلَيْمَانَ التَّيْمِيُّ عَنْ يَزِيدَ بْنِ إِبْرَاهِيمَ التُّسْتَرِيِّ، عَن قَتادَة عَنْ عَبد اللَّهِ بْنِ شَقِيقٍ، قالَ: قُلتُ لأَبِي ذَرٍّ لَوْ أَدْرَكْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسلَّمَ لَسَأَلْتُهُ فَقَالَ لِي عَمَّ كُنْتَ سَأَلْتَهُ قُلْتُ كُنْتُ أَسْأَلُهُ هَلْ رَأَى رَبَّهُ عَزَّ وَجَلَّ فَقَالَ قَدْ سَأَلْتُهُ فَقَالَ لي نور اريه مرتين أو ثلاثا
قال الشيخ: وهذا لم يروه، عَن قَتادَة غَيْرُ يَزِيدَ، ولاَ أَعْلَمُ رَوَاهُ عَنْ يَزِيدَ غَيْرَ مُعْتَمِرٍ.
حَدَّثَنَا عَبد اللَّهِ بْنُ مُحَمد بْنِ عَبد الْعَزِيزِ، حَدَّثَنا عَلِيُّ بْنُ الْجَعْدِ، حَدَّثَنا يَزِيدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ، عَن أَبِي الزُّبَيْرِ عَنْ جَابِرٍ، أَن النَّبيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسلَّمَ احْتَجَمَ مِنْ وَثْءٍ كَانَ بِهِ، وَهو مُحْرِمٌ.
حَدَّثَنَا مُحَمد بْنُ عَبْدَةَ، حَدَّثَنا شيبان، حَدَّثَنا يزيد بن إبراهيم التستري، حَدَّثَنا أَيُّوبُ، عَن مُعَاذَةَ أَنَّ امْرَأَةً سَأَلَتْ عَائِشَةَ رَحِمَهَا اللَّهُ فَقَالَتْ اتقضي احدانا الصلاة يوم أَيَّامَ مَحِيضِهَا فَقَالَتْ عَائِشَةُ أَحَرُورِيَّةٌ أَنْتِ قَدْ كَانَتْ إِحْدَانَا تَحِيضُ عَلَى عَهْدِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ثُمَّ لا تُؤْمَرُ بِقَضَاءٍ.
حَدَّثَنَا أَبُو يَعْلَى، حَدَّثَنا عَلِيُّ بْنُ الْجَعْدِ، حَدَّثَنا يَزِيدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ، عَن أَبِي الزُّبَيْرِ عَنْ جَابِرٍ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيه وسَلَّم قَال: لا عَدْوَى، ولاَ غُولَ، ولاَ صفر
، حَدَّثَنا مُحَمد بْنُ يَحْيى بْنِ سُلَيْمَانَ، حَدَّثَنا عَاصِمُ بْنُ عَلِيٍّ، حَدَّثَنا يزيد بن إبراهيم، حَدَّثَنا أَبُو الزبير عن جابر عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسلَّمَ أَنَّهُ قَالَ يَا أَيُّهَا الناس احفظا عَلَيْكُمْ أَمْوَالَكُمْ لا تَعْمُرُوا أَحَدًا شَيْئًا فَمَنْ أَعْمَرَ أَحَدًا شَيْئًا حَيَاتَهُ فَهُوَ لَهُ حَيَاتَهُ، وَبَعْدَ مَوْتِهِ.
وَعَنْ جَابِرٍ أَنَّ صَلاةَ الْخَوْفِ نَزَلَتْ عَلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسلَّمَ، وَهو بِبَطْنِ مَكَّةَ فَقَامَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسلَّمَ وَالْمُشْرِكُونَ أَمَامَهُ وَاصْطَفَّ أَصْحَابُهُ صَفَّيْنِ فَذَكَرَهُ.
حَدَّثَنَا عَبد اللَّه بن مُحَمد، حَدَّثَنا علي بْنُ الْجَعْدِ، حَدَّثَنا يَزِيدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ عَطَاءٍ، عنِ ابْنِ عَبَّاسٍ قَال: كنتُ فِيمَنْ تَعَجَّلَ فِي ثِقَلِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَيْلَةَ جَمَعَ قَالَ عَطَاءٌ وَأَنَا أَتَعَجَّلُ.
حَدَّثَنَا أبو يعلى، حَدَّثَنا يزيد بن إبراهيم، قَال: حَدَّثَنا مُحَمد بْنُ سِيرِين، حَدَّثني عَبد اللَّهِ بْنُ شَقِيقٍ عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسلَّمَ يُكَبِّرُ للصلاة قائما
وَقَاعِدًا فَإِذَا صَلَّى قَائِمًا رَكَعَ قَائِمًا، وَإذا صَلَّى قَاعِدًا رَكَعَ قَاعِدًا.
قَالَ الشَّيْخُ: وَلِيَزِيدَ بْنِ إِبْرَاهِيمَ أَحَادِيثُ مُسْتَقِيمَةٌ عَنْ كُلِّ مَنْ يَرْوِي عَنْهُ، وإِنَّما أَنْكَرْتُ عليه أحاديثه رَوَاهَا، عَن قَتادَة، عَن أَنَس، وَهو مِمَّنْ يُكْتَبُ حَدِيثُهُ، ولاَ بَأْسَ بِهِ وَأَرْجُو أَنْ يَكُونَ صَدُوقًا.
You are viewing hadithtransmitters.hawramani.com in filtered mode: only posts belonging to Ibn ʿAdī al-Jurjānī (d. 976 CE) - al-Kāmil fī ḍuʿafāʾ al-rijāl - ابن عدي الجرجاني - الكامل في ضعفاء الرجال are being displayed.