79647. مبشر بن عبد الله بن رزين السلمي1 79648. مبشر بن عبد المنذر2 79649. مبشر بن عبد المنذر الانصاري1 79650. مبشر بن عبد المنذر بن زبير بن زيد1 79651. مبشر بن عبد المنذر بن زنبر بن زيد1 79652. مبشر بن عبيد279653. مبشر بن عبيد الحلبي1 79654. مبشر بن عبيد الحمصي3 79655. مبشر بن عبيد الحمصي أبو حفص1 79656. مبشر بن عبيد الحمصي الحلبي1 79657. مبشر بن عبيد القرشي1 79658. مبشر بن عبيد القرشي الشامي1 79659. مبشر بن مكسر القيسي1 79660. مبشر بن ورقاء1 79661. متجوز بن غيلان الضبي1 79662. متمم بن نويرة1 79663. متمم بن نويرة بن حمزة بن اليربوعي التميمي...1 79664. متوكل4 79665. متوكل البجلي1 79666. متوكل بن أبي متوكل1 79667. متوكل بن الفضيل ابو ايوب الحداد2 79668. متوكل بن الليث الدمشقي1 79669. متوكل بن الليث المحاربي1 79670. متوكل بن الليث النضري1 79671. متوكل بن حمران البلخي1 79672. متوكل بن عبد الله بن نهشل1 79673. متوكل بن عدى2 79674. متوكل بن عدي2 79675. متوكل بن فضل ابو ايوب الحداد التيمي1 79676. متوكل بن فضيل أبو أيوب الحداد2 79677. متوكل بن محمد بن ابي سورة1 79678. متوكل بن موسى1 79679. متولي همذان أبو هاشم زيد بن الحسين بن علي العلوي...1 79680. مثجور بن غيلان الضبي1 79681. مثجور بن غيلان الضبي1 79682. مثجور بن غيلان بن خرشة الضبي1 79683. مثعب3 79684. مثعب السلمي2 79685. مثنى ابو محمد القطان1 79686. مثنى بن الصباح3 79687. مثنى بن الصباح ابو عبد الله2 79688. مثنى بن بكر1 79689. مثنى بن بكر العبدي1 79690. مثنى بن بلال العبدي1 79691. مثنى بن حبيب العطار1 79692. مثنى بن دينار العطار ابو حاتم1 79693. مثنى بن دينار القطان2 79694. مثنى بن زرعة ابو راشد1 79695. مثنى بن سعد ابو غفار الطائي1 79696. مثنى بن سعيد2 79697. مثنى بن سعيد أبو غفار البصري1 79698. مثنى بن سعيد الضبعي1 79699. مثنى بن سعيد أبو سعيد الضبعي البصري1 79700. مثنى بن سعيد ابو غفار الضبعي البصري1 79701. مثنى بن صالح2 79702. مثنى بن صباح أبو عبد الله1 79703. مثنى بن عبد الرحمن أبو عبد الله1 79704. مثنى بن عبد الرحمن ابو عبد الله الخزاعي...1 79705. مثنى بن عبد الرحمن بن مخشى ابو عبد الله...1 79706. مثنى بن عمر الزبيري1 79707. مثنى بن عمرو1 79708. مثنى بن عوف البصري1 79709. مثنى بن عوف العنزي ابو منصور1 79710. مثنى بن مازن أبو المنازل العبدي1 79711. مثنى بن ماوى العبدي ابو المنازل1 79712. مثنى بن مطر بن جامع1 79713. مثنى بن معاذ1 79714. مثنى بن معاذ بن معاذ1 79715. مثنى بن معاذ بن معاذ العنبري1 79716. مثنى بن معاوية بن عبد الله1 79717. مثنى بن وائل بن ربيعة1 79718. مثنى بن يزيد الثقفي1 79719. مثني بن سعيد القصير القسام1 79720. مجاشع بن سليم1 79721. مجاشع بن عبد الملك بن مجاشع2 79722. مجاشع بن عبد الملك بن مجاشع بن مسعود1 79723. مجاشع بن عمرو4 79724. مجاشع بن عمرو بن حسان الاسدي2 79725. مجاشع بن محمد بن البراء أبو الربيع1 79726. مجاشع بن محمد بن البراء ابو الربيع2 79727. مجاشع بن مسعود3 79728. مجاشع بن مسعود البهزي1 79729. مجاشع بن مسعود السلمي1 79730. مجاشع بن مسعود السلمي البهزى البصري1 79731. مجاشع بن مسعود بن ثعلبة1 79732. مجاشع بن مسعود بن ثعلبة السلمي1 79733. مجاشع بن مسعود بن ثعلبة السلمي البهزي...1 79734. مجاشع بن مسعود بن ثعلبة بن وهب3 79735. مجاشع بن مسعود بن ثعلبة بن وهب السلمي...1 79736. مجاشع بن يوسف السلمي1 79737. مجاشع بن يوسف السلمي شيخ يقلب الاسامي...1 79738. مجاشع ومجالد ابنا مسعود1 79739. مجاشع ومجالد ابنا مسعود بن ثعلبة1 79740. مجاعة2 79741. مجاعة بن أبي مجاعة1 79742. مجاعة بن الزبير3 79743. مجاعة بن الزبير الازدي البصري1 79744. مجاعة بن الزبير البصري3 79745. مجاعة بن الزبير العتكي ابو عبيدة1 79746. مجاعة بن ثابت2 Prev. 100
«
Previous

مبشر بن عبيد

»
Next
مبشر بن عبيد
روى عن الحجاج بن أرطاة، وعنه بقية.
قال الدارقطني: متروك الحديث.
مبشر بْن عُبَيد أصله كوفي سكن حمص.
سمعت إِبْرَاهِيم بْن دحيم يَقُول: سَمعتُ مُحَمد بْن عوف يَقُول: سَمعتُ أَحْمَد بْن حنبل يَقُول مبشر بْن عُبَيد كَانَ بحمص وأصله كوفي أرى روى عَنْهُ بَقِيَّة، وأَبُو المغيرة وأحاديثه أحاديث موضوعة كذب وسمعت أَبِي مرة أخرى يَقُول مبشر بْن عُبَيد ليس بشَيْءٍ يضع الْحَدِيث.
سمعتُ ابْن حَمَّاد قَالَ السعدي مبشر بْن عُبَيد كَانَ فيما سَمِعت من قراء القرآن فسمعت من، حَدَّثني عن أَحْمَد بْن حنبل قَالَ مبشر بْن عُبَيد شغله القرآن عن الحديث أحاديثه بواطيل.
حَدَّثَنَا الْحُسَيْنُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ، قَال: قَال أَبُو نشيط قَالَ أَبُو المغيرة سَمِعت مبشر بْن عُبَيد وكان عارفا بالنحو والعربية.
حَدَّثَنَا ابن حماد، قَال: قَال البُخارِيّ مبشر بْن عُبَيد كَانَ منكر الحديث.
حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ سُفْيَانَ، حَدَّثَنا إسحاق بن إبراهيم، حَدَّثَنا بَقِيَّةُ عَنْ مُبَشِّرِ بْنِ عُبَيد عَنْ زَيْدِ بْنِ أَسْلَمَ، عنِ ابْنِ عُمَر، قَال: قَال رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: إِنَّ سُهَيْلا كَانَ عَشَّارًا ظَلُومًا فمسخه الله شهابا.
حَدَّثَنَا مُحَمد بْنُ الْحَسَنِ بْنِ قُتَيْبَةَ وَعُمَرُ بْنُ سِنَانٍ، وَعَبد اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ أَبِي الحواري قالوا، حَدَّثَنا أَبُو التَّقِيِّ هِشَامُ بْنُ عَبد الملك، حَدَّثَنا بقية، حَدَّثَنا مُبَشِّرِ بْنِ عُبَيد عَنْ زَيْدِ بن
أَسْلَمَ، عنِ ابْنِ عُمَر، قَال: قَال رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِيَغْسِلْ مَوْتَاكُمُ الْمُؤْمِنُونَ.
وهذه الأحاديث عن زيد بْن أسلم، عنِ ابْن عُمَر يرويها مبشر عنه غير محفوظة.
حَدَّثَنَا القاسم بن الليث، حَدَّثَنا مُحَمد بْنُ مُصَفَّى، حَدَّثَنا بَقِيَّةُ، حَدَّثني مُبَشِّرُ بْنُ عُبَيد عَنْ حَجَّاجِ بْنِ أَرْطَاةَ عَنْ عَطَاءٍ، وعَمْرو بْنُ دِينَارٍ عَنْ جَابِرٍ، قَال: قَال رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: لاَ مهر دون عشرة دراهم.
حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ عَلِيِّ بْنِ عِمْرَانَ وَيَحْيَى بْنُ مُحَمد بْنِ عِيسَى الْحِمْصِيُّ، قَالا: حَدَّثَنا سَعِيد بن عَمْرو الحمصي، حَدَّثَنا بَقِيَّةُ، حَدَّثني مُبَشِّرُ بْنُ عُبَيد عَنْ حَجَّاجِ بْنِ أَرْطَاةَ عَنْ عَطَاءٍ، وعَمْرو بْنُ دِينَارٍ عَنْ جَابِرٍ قَال رَسُول اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسلَّمَ: لاَ تُنْكِحُوا النِّسَاءَ إِلا الأَكَفْاءَ، ولاَ يُزَوِّجْهُنَّ إِلا الأَوْلِيَاءُ، ولاَ مَهْرَ دُونَ عشرة دراهم.
حَدَّثَنَا أبو يعلى وإبراهيم، حَدَّثَنا أَحْمَدُ بْنُ عَامِرٍ الْبَرْقَعِيدِيُّ، حَدَّثَنا شُعَيب الدمشقي وَحَدَّثنا أَحْمَدُ بْنُ عِيسَى بْنِ السَّكَنِ البلدي، حَدَّثَنا زَكَرِيَّا بْنُ الْحَكَمِ الرُّسْعِيُّ قَالُوا، حَدَّثَنا المغيرة، حَدَّثَنا مُبَشِّرُ بْنُ عُبَيد عَنِ الْحَجَّاجِ بْنِ أَرْطَأَةَ عَنْ عَطَاءٍ، وعَمْرو بْنِ دِينَارٍ عَنْ جَابِرٍ، قَال: قَال رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: لاَ تُنْكِحُوا النِّسَاءَ إِلا الأَكَفْاءَ، ولاَ يُزَوِّجْهُنَّ إِلا الأَوْلِيَاءُ، ولاَ مَهْرَ دُونَ عَشْرَةِ دراهم.
حَدَّثَنَا أبو يعلى وإبراهيم بن أسباط، قَالا: حَدَّثَنا مُحَمد بْنُ عَبد الرحمن بن سهم، حَدَّثَنا بَقِيَّةُ، حَدَّثني مُبَشِّرُ بْنُ عُبَيد، عَن أَبِي الزُّبَيْرِ عَنْ جَابِرٍ، قَال: قَال رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: لاَ تُنْكِحُوا النساء إلا من الأَكَفْاءَ، ولاَ يُزَوِّجْهُنَّ إِلا الأَوْلِيَاءُ، ولاَ مَهْرَ دُونَ عَشْرَةِ دَرَاهِمَ.
قَالَ الشَّيْخُ: وَهَذَا الْحَدِيثُ مَعَ اختلاف ألفاظه فِي المتون ومع اختلاف إسناده باطل كَانَ لا يرويه غير مبشر
، حَدَّثَنا أَبُو عَرُوبة الْحَرَّانِيُّ، وَمُحمد بْنُ عُبَيد اللَّهِ بْنِ فُضَيْلٍ، قَالا: حَدَّثَنا مُحَمد بْنُ مُصَفَّى، حَدَّثَنا بَقِيَّةُ عَنْ مُبَشِّرِ بْنِ عُبَيد، عَن قَتادَة، عَن أَنَس، قَال: قَال رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: لاَ تُولَهْ وَالِدَةٌ عن ولدها.
حَدَّثَنَا ابْن قتيبة، حَدَّثَنا عيسى بْن هلال، حَدَّثَنا شريح بن يزيد، حَدَّثَنا مُبَشِّرُ بْنُ عُبَيد الْقُرَشِيُّ عَنْ حُمَيْدٍ الطَّوَيِلِ، عَن أَنَس نَهَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ صِيَامِ الدَّارَةِ آخِرَ يَوْمٍ مِنَ الشَّهْرِ.
وهذان الحديثان حديث قَتَادَة وحميد غير محفوظين لا يرويهما عنهما غير مبشر بن عُبَيد.
حَدَّثَنَا عُمَر بْنُ بَكَّارٍ الْقَافَلانِيُّ، وَمُحمد بْنُ أَحْمَدَ بْنِ هَارُونَ، قالا: حَدَّثَنا مُحَمد بْنُ عُمَر بْنِ حَيَّانَ وَأَخْبَرَنَا الْقَاسِمُ بْنُ اللَّيْثِ وَالْحَسَنُ بْنُ سُفْيَانَ، قَالا: حَدَّثَنا ابن مصفى، حَدَّثَنا بقية، حَدَّثَنا مُبَشِّرُ بْنُ عُبَيد عَنْ حَجَّاجِ بْنِ أَرْطَأَةَ، عَن عَاصِمٍ عَنْ زِرٍّ عَنْ عَلِيٍّ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ لَيْسَ لِقَاتِلٍ وَصَيَّةٌ.
وهذا منكر لا يرويه، عَن عَاصِم غير حجاج وعنه مبشر.
حَدَّثَنَا ابْنُ نَاجِيَةَ، حَدَّثني مُحَمد بْنُ ناصح، حَدَّثَنا بَقِيَّةُ عَنْ مُبَشِّرِ بْنِ عُبَيد عَنْ حَجَّاجِ بْنِ أَرْطَاةَ عَنْ فَضِيلِ بْنِ عَمْرو عَنْ سَالِمِ بْنِ وَابِصَةَ سَمِعْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسلَّمَ يَقُولُ إِنَّ شَرَّ السِّبَاعِ هَذِهِ الأَثْعَلُ وهذا أَيضًا يرويه عن حجاج مبشر.
حَدَّثَنَا مُحَمد بْنُ أَحْمَدَ بْنِ عنبسة، حَدَّثَنا ابْنُ حَيْوَةَ عَنْ مُبَشِّرِ بْنِ عُبَيد عَنْ حَجَّاجِ بْنِ أَرْطَأَةَ عن فضيل بن عَمْرو عن سَالِمِ بْنِ وَابِصَةَ سَمِعْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسلَّمَ يَقُولُ إِنَّ هَذِهِ الأَثْعَلَ مِنْ شَرِّ السباع.
حَدَّثَنَا ابن عنبسة، حَدَّثَنا كثير، حَدَّثَنا بَقِيَّةُ عَنْ مُبَشِّرٍ عَنْ حَجَّاجِ بْنِ أَرْطَأَةَ عَنْ عَمْرو بْنِ أَبِي سَلَمَةَ، عَن أَبِي سَلَمَةَ، عَن أَبِي هُرَيْرَةَ قَال رَسُول اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسلَّمَ أَيُّمَا وَالٍ أَوْ وَزِيرٍ كَانَ مَعَ نَبِيٍّ أَوْ خَلِيفَةَ فَأَمَرَهُ بِأَمْرٍ فَقَدْ بَرِيءَ اللَّهُ مِنْهُ
وَهَذَا الْحَدِيثُ بِهَذَا الإِسْنَادِ عَنْ حجاج يرويه عنه مبشر.
حَدَّثَنَا مُحَمد بْنُ أَحْمَدَ بْنِ هَارُونَ وَفَارِسُ بْنُ حَزِينٍ، حَدَّثَنا أَحْمَدُ بْنُ الْفَرَجِ، حَدَّثَنا بَقْيَةُ، حَدَّثَنا مبشر بن عُبَيد، حَدَّثَنا الْحَجَّاجُ بْنُ أَرْطَاةَ عَنِ هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ، عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ قَدِمَ سُرَاقَةُ بْنُ مَالِكٍ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَسَأَلَهُ عَنِ التَّغَوُطِ فَأَمَرَهُ أَنْ يَسْتَفْلِي الريح، وإن يتنكب القبلة، وإن لا يَسْتَقْبِلَهَا، ولاَ يَسْتَدْبِرَهَا، وَأَنْ يَسْتَنْجِي بِثَلاثَةِ أَحْجَارٍ لَيْسَ فِيهِنَّ رَجِيعٌ أَوْ ثَلاثَةِ أَعْوَادٍ أَوْ ثَلاثِ حَثَيَاتٍ مِنْ تُرَابٍ.
قَالَ الشَّيْخ: وهذا الحديث بهذا اللفظ وبهذا التمام لم يروه عن هِشَام غير الحجاج وعنه غير مبشر.
حَدَّثَنَا يَحْيى بْنُ مُحَمد بْنِ أَبِي الصُّفَيْرَاءِ، أَخْبَرنا بْنُ مُصَفَّى، حَدَّثَنا بَقِيَّةُ، حَدَّثني مُبَشِّرٌ عَنْ حَجَّاجٍ عَنْ عَطِيَّةَ، عَن أَبِي سَعِيد، أَن رسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيه وسَلَّم قَال: مَنْ شَاءَ صلى قبل الجمعة أَرْبعًا وبعدها لا يفصل بينهن.
حَدَّثَنَا ابن قتيبة، حَدَّثَنا كَثِيرُ بْنُ عُبَيد، حَدَّثَنا بَقِيَّةُ عَنْ مُبَشِّرِ بْنِ عُبَيد عَنْ عَطِيَّةَ الْعَوْفِيِّ أَرَى قَالَ لَمْ يَجْعَلْ مُبَشِّرٌ بَيْنَهُ وَبَيْنَ عطية حجاج، عَن أَبِي سَعِيد الْخُدْرِيِّ، أَن رسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيه وسَلَّم قَال: سَمِّ وَعُبَّ يَعْنِي الشُّرْبَ بِنَفَسٍ.
وهذه الأحاديث لمبشر عن حجاج عن شيوخه ليس يرويها عنه غير مبشر.
حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ سُفْيَانَ، حَدَّثَنا حميد بن قتيبة، حَدَّثَنا أبو أيوب الدمشقي، حَدَّثَنا بقية، حَدَّثَنا مُبَشِّرُ بْنُ عُبَيد عَنِ الْحَكَمِ بْنُ عُتَيْبَةَ عَنْ عَبد الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي لَيْلَى عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيه وسَلَّم قَال: ايْتُوا الْمَسَاجِدَ حُسَّرَا وَمُقَنَّعِينَ فَإِنَّ الْعَمَائِمَ تِيجَانُ الْمُسْلِمِينَ.
وثناه عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ الْهَيْثَمِ، حَدَّثَنا عَبد الْعَزِيزِ بْنُ إِسْحَاقَ الْعَسْقَلانِيُّ، حَدَّثَنا سُلَيْمَانُ بْنُ عَبد الرَّحْمَنِ، حَدَّثَنا مُحَمد بْنُ شُعَيب عَنْ مُبَشِّرُ بْنُ عُبَيد عَنِ الْحَكَمِ، عَن يَحْيى بْنِ الْجَزَّارِ عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ قَال رَسُول اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسلَّمَ ايْتُوا الْمَسَاجِدَ حُسَّرًا وَمُقَنَّعِينَ فَإِنَّ ذَلِكَ مِنْ سِيمَاءِ الْمُسْلِمِينَ
، حَدَّثَنا أَبُو عَرُوبة، وَابْنُ فَضِيلٍ، قَالا: حَدَّثَنا ابن مصفى، حَدَّثَنا بَقِيَّةُ، حَدَّثني مُبَشِّرُ بْنُ عُبَيد عَنِ الْحَكَمِ بْنِ عُتَيْبَةَ عَنْ مُصْعَبِ بْنِ سَعْدٍ، عَنْ أَبِيهِ قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسلَّمَ: لاَ يُدَافِعْ أَحَدُكُمُ الأَخْبَثَيْنِ فِي الصَّلاةِ الْغَائِطَ وَالْبَوْلَ.
قَالَ الشيخ: وهذا بهذا الإسناد عن الحكم على اختلاف الأسانيد لا يرويها عن الحكم غير مبشر بن عُبَيد.
حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمد بْنِ عَنْبَسَةَ، حَدَّثَنا كَثِيرُ بْنُ عُبَيد، حَدَّثَنا بَقِيَّةُ عَنْ مُبَشِّرِ بْنِ عُبَيد، حَدَّثني مَعْمَرُ بْنُ أَبِي عَبد الرَّحْمَنِ عَنْ النَّخْعِيِّ عَنْ مَسْرُوقٍ عَنْ عَبد اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ، قَال: قَال رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَنْ وَلِيَ شَيْئًا مِنْ أُمَّتِي فَلَمْ يَعْدِلْ فِيهِمْ فَعَلَيْهِ بَهْلَةُ اللَّهِ وَبَهْلَةُ اللَّهِ لَعْنَةُ اللَّهِ.
قَالَ الشَّيْخ: وهذا عن النخعي غير محفوظ يرويها غير مبشر بْن عُبَيد عن مَعْمَر هذا ومعمر هذا مجهول.
حَدَّثَنَا عَبد الرَّحْمَنِ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ أبي الحواري، حَدَّثَنا هشام بن خالد، حَدَّثَنا بَقِيَّةُ، حَدَّثني مُبَشِّرُ بْنُ عُبَيد، عنِ الزُّهْريّ أَنَّهُ سَمِعَهُ يُخْبِرُ عَنْ سَعِيد بْنِ المُسَيَّب، عَن أَبِي هُرَيْرَةَ، قَال: قَال رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَمَّا خَلَقَ اللَّهُ آدَمَ ضَرَبَ يَدَهُ عَلَى شِقِّ آدَمَ الأَيْمَنَ فَأَخْرَجَ ذُرْوًا كَالذَّرِّ ثُمَّ قَالَ يَا آدَمُ هَؤُلاءِ ذُرِّيَتُكَ مِنْ أَهْلِ الْجَنَّةِ ثُمَّ ضَرَبَ يَدَهُ عَلَى شِقِّ آدَمَ الأَيْسَرَ فَأَخْرَجَ ذُرْوًا كَالْحَمِيمِ ثُمَّ قَالَ هَؤُلاءِ ذُرِّيَتُكَ مِنْ أَهْلِ النَّارِ.
وهذا، عنِ الزُّهْريّ يرويه عَنْهُ مبشر ومبشر هذا بين الأمر فِي الضعيف وله غير ما ذكرت مِنَ الْحَدِيثِ وَعَامَّةُ مَا يَرْوِيهِ غير محفوظ من حديث الكوفة عن شيوخهم وشيوخ البصرة وغيرهم