ذكر فائد أبي الورقاء وَالْخلاف فِيهِ
روى ابْن شاهين أَن عَليّ بن الْمَدِينِيّ قَالَ أَبُو الورقاء ثِقَة كَانَ يحدث عَنهُ أَحَادِيث واسْمه فائد
وَعَن يحيى بن معِين من رِوَايَة يزِيد بن الْهَيْثَم عَنهُ أَنه قَالَ فائد أَبُو الورقاء روى عَنهُ الْكُوفِيُّونَ لَيْسَ بِثِقَة
وَعنهُ أَيْضا من رِوَايَة الْعَبَّاس بن مُحَمَّد أَنه قَالَ فائد أَبُو الورقاء ضَعِيف
قَالَ أَبُو حَفْص وَهَذَا الْخلاف فِي فائد يُوجب التَّوَقُّف حَتَّى يُضَاف إِلَى أحد الرجلَيْن آخر فَيحكم بشهادتين على شَهَادَة وَالله أعلم
روى ابْن شاهين أَن عَليّ بن الْمَدِينِيّ قَالَ أَبُو الورقاء ثِقَة كَانَ يحدث عَنهُ أَحَادِيث واسْمه فائد
وَعَن يحيى بن معِين من رِوَايَة يزِيد بن الْهَيْثَم عَنهُ أَنه قَالَ فائد أَبُو الورقاء روى عَنهُ الْكُوفِيُّونَ لَيْسَ بِثِقَة
وَعنهُ أَيْضا من رِوَايَة الْعَبَّاس بن مُحَمَّد أَنه قَالَ فائد أَبُو الورقاء ضَعِيف
قَالَ أَبُو حَفْص وَهَذَا الْخلاف فِي فائد يُوجب التَّوَقُّف حَتَّى يُضَاف إِلَى أحد الرجلَيْن آخر فَيحكم بشهادتين على شَهَادَة وَالله أعلم