Book Home Page
الصفحة الرئيسية للكتاب
Number of entries in this book
عدد المواضيع في هذا الكتاب 2204
1566. عمرو بن قيس بن يسير بن عمرو4 1567. عمرو بن مالك النكري4 1568. عمرو بن مجمع1 1569. عمرو بن مسلم الجندي6 1570. عمرو بن هاشم ابو مالك الجنبي2 1571. عمرو بن واقد القرشي الدمشقي11572. عمرو بن يحيى بن سعيد القرشي1 1573. عمرو بن يحيى بن عمارة المازني2 1574. عمرو بن يحيى بن عمرو بن سلمة4 1575. عمرو بن يزيد ابو بردة2 1576. عمرو ذو مر الهمذاني1 1577. عمير بن اسحاق2 1578. عمير بن سعيد8 1579. عمير بن عمران الحنفي2 1580. عنبسة الحداد الضبعي1 1581. عنبسة بن سالم صاحب الالواح1 1582. عنبسة بن سعيد القطان1 1583. عنبسة بن عبد الرحمن بن عنبسة بن سعيد1 1584. عنبسة بن مهران1 1585. عوام بن حمزة1 1586. عوسجة مولى ابن عباس2 1587. عون بن عمارة3 1588. عويد بن ابي عمران الجوني3 1589. عيسى بن ابراهيم العبدي1 1590. عيسى بن ابراهيم بن طهمان الهاشمي1 1591. عيسى بن ابي عيسى الحناط الغفاري1 1592. عيسى بن المسيب البجلي4 1593. عيسى بن جارية2 1594. عيسى بن سعيد ابو عمار3 1595. عيسى بن سليمان بن دينار ابو طيبة2 1596. عيسى بن سنان5 1597. عيسى بن صدقة6 1598. عيسى بن عبد الرحمن القرشي1 1599. عيسى بن عبد الله بن الحكم بن النعمان1 1600. عيسى بن عبد الله بن سليمان القرشي العسقلاني...2 1601. عيسى بن عبد الله بن محمد بن عمر4 1602. عيسى بن قرطاس4 1603. عيسى بن ماهان ابو جعفر الرازي1 1604. عيسى بن مهران المستعطف2 1605. عيسى بن ميمون الجرشي1 1606. عيسى بن يزيد الليثي2 1607. غاز بن جبلة2 1608. غالب القطان5 1609. غالب بن حبيب ابو غالب اليشكري1 1610. غالب بن عبيد الله الجزري5 1611. غزوان بن يوسف المازني العامري البصري...2 1612. غسان بن عبيد الموصلي2 1613. غياث بن ابراهيم2 1614. غيلان بن ابي غيلان ابو مروان1 1615. فائد بن عبد الرحمن ابو الورقاء1 1616. فرات بن ابي الفرات1 1617. فرات بن السائب ابو سليمان وقيل ابو المعلى...1 1618. فرات بن سلمان الرقي1 1619. فرج بن فضالة5 1620. فرقد ابو يعقوب السبخي1 1621. فضال بن جبير3 1622. فضالة بن الحصين العطار1 1623. فضيل بن سليمان النميري3 1624. فضيل بن مرزوق3 1625. فطر بن خليفة الكوفي الشيعي1 1626. فليح بن سليمان ابو يحيى2 1627. قابوس بن ابي ظبيان الجنبي1 1628. قاسم المعمري1 1629. قاسم بن الحكم الانصاري1 1630. قاسم بن عبد الرحمن1 1631. قاسم بن عبد الله العمري2 1632. قاسم بن عبد الله بن مهدي ابو الطاهر1 1633. قاسم بن عوف الشيباني1 1634. قاسم بن غصن2 1635. قاسم بن فياض الصنعاني2 1636. قاسم بن محمد بن عبد الله بن محمد1 1637. قبيصة بن حريث الانصاري4 1638. قدامة بن محمد بن قدامة بن خشرم1 1639. قدامة بن وبرة2 1640. قرة بن عبد الرحمن بن حيوئل1 1641. قزعة بن سويد بن حجير1 1642. قطبة بن العلاء بن المنهال الغنوي3 1643. قطن بن سعير بن الخمس2 1644. قطن بن نسير ابو عباد الغبري2 1645. قنان بن عبد الله2 1646. قيس ابو عمارة الفارسي2 1647. قيس بن الربيع ابو محمد الاسدي الكوفي...2 1648. قيس بن عبد الرحمن بن ابي صعصعة3 1649. كادح بن رحمة العرني الكوفي1 1650. كامل بن العلاء ابو العلاء التميمي الكوفي...1 1651. كثير النوا ابو اسماعيل الكوفي1 1652. كثير بن زيد10 1653. كثير بن سليم3 1654. كثير بن شنظير المازني1 1655. كثير بن عبد الله الناجي الابلي1 1656. كثير بن عبد الله بن عمرو بن عوف2 1657. كثير بن مروان الفلسطيني1 1658. كدير الضبي11 1659. كريد بن رواحة العيشي1 1660. كريم بن الحارث6 1661. كلثوم بن زياد3 1662. كلثوم بن محمد بن ابي سدرة الحلبي3 1663. كنانة بن جبلة بن عمر ابو النضر1 1664. كنانة بن عباس بن مرداس2 1665. كوثر بن حكيم ابو مخلد الحلبي1 Prev. 100
«
Previous

عمرو بن واقد القرشي الدمشقي

»
Next
عَمْرو بْن واقد القرشي الدمشقي من صور.
سكن دمشق، يُكَنَّى أبا حفص.
حَدَّثَنَا الجنيدي، حَدَّثَنا البُخارِيّ قَالَ عَمْرو بْن واقد مولى لآل أبي سُفْيَان القرشي قَالَ أَبُو مسهر ليس بشَيْءٍ الشامي.
سمعتُ ابن حماد يَقُولُ: قَالَ البُخارِيّ عَمْرو بْن واقد الصوري دمشقي منكر الحديث
سمعتُ ابن حماد يقول: قال السعدي عَمْرو بْن واقد سألت عنه مُحَمد ابن المُبَارك فَقَالَ: كَانَ يتبع السلطان وكان صدوقا وما أدري ما قَالَ الصوري أحاديثه معضلة منكرة.
حَدَّثَنَا ابن قُتَيْبَةَ، حَدَّثَنا هِشَامُ بْنُ عَمَّارٍ، حَدَّثَنا عَمْرو بن واقد، حَدَّثَنا يُونُس بْنُ مَيْسَرَةَ بْنِ حَلْبَسٍ، عَن أَبِي إِدْرِيسَ الْخَوْلانِيِّ، عَن أَبِي ذَرٍّ الْغِفَارِيِّ، قَال: قَال رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَيْسَ الزَّهَادَةُ فِي الدُّنْيَا بِتَحْرِيمِ الْحَلالِ، ولاَ إِضَاعَةِ الْمَالِ وَلَكِنَّ الزَّهَادَةَ فِي الدُّنْيَا أَلا تَكُونَ بِمَا فِي يَدَيْكَ أَوْثَقَ مِنْكَ بِمَا فِي يَدِ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ وَأَنْ تَكُونَ فِي ثَوَابِ الْمُصِيبَةِ إِذَا أُصِبْتَ بِهَا أَرْغَبَ مِنْكَ فِيهَا لَوْ أَنَّهَا أُبْقِيَتْ لَكَ.
حَدَّثَنَا مُحَمد بْنُ بِشْرِ بْنِ يُوسُفَ، وَعَبد الصَّمَدِ بْنُ عَبد اللَّهِ الدِّمَشْقِيَّانِ، قَالا: حَدَّثَنا هِشَامُ بْنُ عَمَّارٍ، حَدَّثَنا عَمْرو بْنُ وَاقِدٍ أَبُو حَفْصٍ الْقُرَشِيُّ، حَدَّثني يُونُس بْنُ مَيْسَرَةَ بْنِ حِلْبِسٍ، عَن أَبِي إِدْرِيسَ الْخَوْلانِيِّ عَنْ مُعَاذِ بْنِ جَبَلٍ، قَال: قَال رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ اللَّهُمَّ مَنْ آمَنَ بِي وَصَدَّقَنِي وَشَهِدَ أَنَّ مَا جِئْتُ بِهِ الْحَقُّ مِنْ عِنْدِكَ فَأَقْلِلْ مَالَهُ وَوَلَدَهُ وَعَجِّلْ قَبْضَهُ اللَّهُمَّ، ومَنْ لَمْ يُؤْمِنْ بِي وَلَمْ يُصَدِّقْنِي وَلَمْ يَشْهَدْ أَنَّ مَا جِئْتُ بِهِ الْحَقُّ مِنْ عِنْدِكَ فَأَكْثِرْ مَالَهُ وَوَلَدَهُ وَأَطِلْ عُمُرَهُ.
حَدَّثَنَا مُحَمد، وَعَبد الصمد، قالا: حَدَّثَنا هشام، حَدَّثَنا عَمْرو، حَدَّثني يُونُس، عَن أَبِي إِدْرِيسَ عَنْ مُعَاذٍ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيه وسَلَّم قَال: مَنْ أَطْعَمَ مُؤْمِنًا حَتَّى يُشْبِعَهُ من سبغه
أَدْخَلَهُ اللَّهُ مِنْ بَابٍ مِنْ أَبْوَابِ الْجَنَّةِ لا يَدْخُلُهُ إلاَّ مَنْ كَانَ مِثْلَهُ.
وَعَنْ مُعَاذٍ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيه وسَلَّم قَال: إِنَّ أَوَّلَ شَيْءٍ نَهَانِي عَنْهُ رَبِّي عَزَّ وَجَلَّ بَعْدَ عِبَادَةِ الأَوْثَانِ وَشُرْبِ الْخَمْرِ مُلاحَاةُ الرِّجَالِ.
وَعَنْهُمَا عَنْ مُعَاذٍ، قَال: قَال رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أُرِيتُ أَنِّي وُضِعْتُ فِي كِفَّةٍ وَأُمَّتِي فِي كِفَّةٍ فَعَدَلْتُهَا ثُمَّ وُضِعَ أَبُو بَكْرٍ فِي كِفَّةٍ وَأُمَّتِي فِي كِفَّةٍ فَعَدَلَهَا ثُمَّ وُضِعَ عُمَر فِي كِفَّةٍ وَأُمَّتِي فِي كِفَّةٍ فَعَدَلَهَا ثُمَّ وُضِعَ عُثْمَانُ فِي كِفَّةٍ وَأُمَّتِي فِي كِفَّةٍ فَعَدَلَهَا ثم رفع الميزان.
حَدَّثَنَا مُحَمد بن بشر، حَدَّثَنا هشام، حَدَّثَنا عَمْرو بْنُ وَاقِدٍ، حَدَّثني يُونُس، عَن أَبِي إِدْرِيسَ عَنْ مُعَاذٍ بْنِ جَبَلٍ، قَال: قَال رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَلا إِنَّ الْجَنَّةَ لا تَحِلُّ لِعَاصٍ مَنْ لَقِيَ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ نَاكِثَ بَيْعَتِهِ لَقِيَهُ، وَهو أَجْذَمُ، ومَنْ خَرَجَ مِنَ الْجَمَاعَةِ قَيْدَ شِبْرٍ مُتَعَمِّدًا فَقَدْ خَلَعَ رِبْقَةَ الإِسْلامِ مِنْ عُنُقِهِ، ومَنْ مَاتَ وَلَيْسَ لإِمَامِ جَمَاعَةٍ عَلَيْهِ طَاعَةٌ بَعَثَهُ اللَّهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ مِيتَةً جَاهِلِيَّةً وَلِوَاءُ الْغَدْرِ يَوْمَ القيامة عند استه.
حَدَّثَنَا عَبد الصَّمَدِ بْنُ عَبد الله بن عَبد الصمد، حَدَّثَنا هِشَامُ بْنُ عَمَّارٍ، حَدَّثَنا عَمْرو، حَدَّثَنا يُونُس، عَن أَبِي إِدْرِيسَ عَنْ مُعَاذِ بْنِ جَبَلٍ ذَكَرَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَوْمًا الْفِتَنَ فَعَظَّمَهَا وَشَدَّدَهَا فَقَالَ عَلِيٌّ عَلَيْهِ السَّلامُ يَا رَسُولَ اللهِ فَمَا الْمَخْرَجُ قَالَ كِتَابُ الله عز
وَجَلَّ فِيهِ الْمَخْرَجُ فِيهِ حَدِيثُ مَا قَبْلَكُمْ فَذَكَرَهُ.
وَعَنْ مُعَاذٍ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيه وسَلَّم قَال: يؤتى يوم القيامة بالممسوخ عتلا وَبِالْهَالِكِ فِي الْفَتْرَةِ وَبِالْهَالِكِ صَغِيرًا
... ، فَذَكَرَ نَحْوَهُ.
وَعَنْ مُعَاذٍ، قَال: قَال رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَضَّرَ اللَّهُ عَبْدًا اسْتَمَعَ كَلامِي ثُمَّ لَمْ يَزِدْ فِيهِ رُبَّ حَامِلِ كَلِمَةٍ إِلَى مَنْ هُوَ أَوْعَى لَهَا مِنْهُ فَذَكَرَهُ.
وَلِعَمْرِو بْنِ وَاقِدٍ غَيْرُ مَا ذَكَرْتُ مِنَ الْحَدِيثِ وَهَذِهِ الأَحَادِيثُ الَّتِي أَمْلَيْتُهَا بِإِسْنَادٍ وَاحِدٍ كُلُّهَا غَيْرُ مَحْفُوظَةٍ إلاَّ مِنْ رِوَايَةِ عَمْرو بْنِ وَاقِدٍ عَنْ يُونُس، عَن أَبِي إِدْرِيسَ عَنْ مُعَاذِ بْنِ جَبَلٍ، وَهو مِنَ الشَّامِيِّينَ مِمَّنْ يُكْتَبُ حَدِيثُهُ مَعَ ضَعْفِهِ.
You are viewing hadithtransmitters.hawramani.com in filtered mode: only posts belonging to Ibn ʿAdī al-Jurjānī (d. 976 CE) - al-Kāmil fī ḍuʿafāʾ al-rijāl - ابن عدي الجرجاني - الكامل في ضعفاء الرجال are being displayed.