عمرو بن عيسى بن سويد بن هبيرة، أبو نعامة العدوي
قال الأثرم: ذكر أبو عبد اللَّه اسم أبي نعامة العدوي، فقال: هذا وكيع إن شاء اللَّه، سماه: عمرو بن عيسى.
"سؤالات الأثرم" (53).
قال صالح: قال أبي: أبو نعامة العدوي: عمرو بن عيسى.
"الأسامي والكنى" (110).
قال ابن هانئ: قال أحمد: وأبو نعامة: عمرو بن عيسى العدوي.
"مسائل ابن هانئ" (2343).
قال عبد اللَّه: سمعت أبي يقول: وأبو نعامة العدوي سمع منه وكيع وروح، هو أقدم سنًّا من أبي نعامة السعدي، أبو نعامة العدوي كبير السن جدًّا.
"العلل" رواية عبد اللَّه (1052)
وقال عبد اللَّه: قال أبي: لم يحدث شعبة عن أبي نعامة العدوي شيئًا.
"العلل" رواية عبد اللَّه (1325)
قال عبد اللَّه: سمعت أبي يقول: أبو نعامة العدوي أكبر سنًا من أبي نعامة السعدي، إلَّا أن أبا نعامة العدوي تغير في آخر عمره -يعني: كبر- وأبو نعامة العدوي اسمه: عمرو بن عيسى، وأبو نعامة السعدي اختلف في اسمه، وأبو نعامة روى عنه الجريري، روى عن ابن عمر، هو أقدمهم، هذا رجل آخر.
"العلل" رواية عبد اللَّه (4109)
قال الأثرم: سمحت أبا عبد اللَّه أحمد بن حنبل ذكر أبا نعامة العدوي فقال: ثقة، إلَّا أنه اختلط قبل موته.
"الجرح والتعديل" 6/ 251، "تهذيب الكمال" 22/ 180، "ميزان الاعتدال" 4/ 203.
قال الأثرم: ذكر أبو عبد اللَّه اسم أبي نعامة العدوي، فقال: هذا وكيع إن شاء اللَّه، سماه: عمرو بن عيسى.
"سؤالات الأثرم" (53).
قال صالح: قال أبي: أبو نعامة العدوي: عمرو بن عيسى.
"الأسامي والكنى" (110).
قال ابن هانئ: قال أحمد: وأبو نعامة: عمرو بن عيسى العدوي.
"مسائل ابن هانئ" (2343).
قال عبد اللَّه: سمعت أبي يقول: وأبو نعامة العدوي سمع منه وكيع وروح، هو أقدم سنًّا من أبي نعامة السعدي، أبو نعامة العدوي كبير السن جدًّا.
"العلل" رواية عبد اللَّه (1052)
وقال عبد اللَّه: قال أبي: لم يحدث شعبة عن أبي نعامة العدوي شيئًا.
"العلل" رواية عبد اللَّه (1325)
قال عبد اللَّه: سمعت أبي يقول: أبو نعامة العدوي أكبر سنًا من أبي نعامة السعدي، إلَّا أن أبا نعامة العدوي تغير في آخر عمره -يعني: كبر- وأبو نعامة العدوي اسمه: عمرو بن عيسى، وأبو نعامة السعدي اختلف في اسمه، وأبو نعامة روى عنه الجريري، روى عن ابن عمر، هو أقدمهم، هذا رجل آخر.
"العلل" رواية عبد اللَّه (4109)
قال الأثرم: سمحت أبا عبد اللَّه أحمد بن حنبل ذكر أبا نعامة العدوي فقال: ثقة، إلَّا أنه اختلط قبل موته.
"الجرح والتعديل" 6/ 251، "تهذيب الكمال" 22/ 180، "ميزان الاعتدال" 4/ 203.