علي بن أحمد بن علي بن عيسى الأَنْصَارِيّ:
حدث عن أَبِي الْحَسَن أَحْمَد بْن سَعِيد الدمشقي نزيل بغداد، روى عَنْهُ أَبُو أَحْمَد عَبْد اللَّه بْن عَبْد الوهاب بْن إِبْرَاهِيم الأنماطي الضبي الأصبهاني.
كَتَبَ إِلَيَّ أَبُو جعفر محمد وأبو بكر لامع ابنا أحمد بْنِ نُصَيْرٍ الصَّيْدَلانِيِّ أَنَّ أَبَا عَلِيٍّ الْحَسَنَ بْنَ عَلِيِّ بْنِ أَحْمَدَ الْحَدَّادَ أَخْبَرَهُمَا عَنْ أحمد بن جعفر بن محمد الفقيه أنبأنا أبو أحمد عبد الله بن عبد الوهاب قراءة عليه، حَدَّثَنَا علي بن أحمد بن علي بن عيسى الأنصاري ببغداد، حدثنا أحمد بن سعيد الدمشقي، حدثنا حفص بن عمر، حدثنا إِبْرَاهِيمُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الزُّبَيْرِ عَنْ نَافِعٍ عَنِ ابْنِ عُمَرَ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «الاقْتِصَادُ فِي النَّفَقَةِ نِصْفُ الْمَعِيشَةِ، وَالتَّوَدُّدُ إِلَى النَّاسِ نِصْفُ الْعَقْلِ، وَحُسْنُ السُّؤَالِ نِصْفُ الْعِلْمِ» .
حدث عن أَبِي الْحَسَن أَحْمَد بْن سَعِيد الدمشقي نزيل بغداد، روى عَنْهُ أَبُو أَحْمَد عَبْد اللَّه بْن عَبْد الوهاب بْن إِبْرَاهِيم الأنماطي الضبي الأصبهاني.
كَتَبَ إِلَيَّ أَبُو جعفر محمد وأبو بكر لامع ابنا أحمد بْنِ نُصَيْرٍ الصَّيْدَلانِيِّ أَنَّ أَبَا عَلِيٍّ الْحَسَنَ بْنَ عَلِيِّ بْنِ أَحْمَدَ الْحَدَّادَ أَخْبَرَهُمَا عَنْ أحمد بن جعفر بن محمد الفقيه أنبأنا أبو أحمد عبد الله بن عبد الوهاب قراءة عليه، حَدَّثَنَا علي بن أحمد بن علي بن عيسى الأنصاري ببغداد، حدثنا أحمد بن سعيد الدمشقي، حدثنا حفص بن عمر، حدثنا إِبْرَاهِيمُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الزُّبَيْرِ عَنْ نَافِعٍ عَنِ ابْنِ عُمَرَ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «الاقْتِصَادُ فِي النَّفَقَةِ نِصْفُ الْمَعِيشَةِ، وَالتَّوَدُّدُ إِلَى النَّاسِ نِصْفُ الْعَقْلِ، وَحُسْنُ السُّؤَالِ نِصْفُ الْعِلْمِ» .